صحة

السعرات الحرارية في الأرز المسلوق

السعرات الحرارية في الأرز المسلوق

السعرات الحرارية في الأرز المسلوق، الكثير من الناس يرغبون في طهى الأرز وهناك عدة طرق لطهى الأرز ، فالبعض يقوم بسلق الأرز بطرق مختلفة، فما هى السعرات الحرارية الموجودة في الأرز المسلوق، وهل ينصص للأشخاص ذات السمنة بتناول الأرز المسلوق وهل يؤثر على صحتهم ولياقة جسمهم، وهل تختلف السعرات الحرارية باختلاف أنواع الأرز، وهل ينصح الأطفال بتناوله ، وهل يؤثر على صحتهم، سوف نعرض في هذا المقال الإجابة عن هذه التساؤلات.

السعرات الحرارية في الأرز المسلوق

هناك الكثير من أنواع الأرز  المسلوق وكل نوع له سعراته الحرارية المختلفة التى يعطيها للجسم فمن أهم أنواع الأرز:

1- السعرات الحرارية في الأرز الأبيض (الحبة الطويلة): فيستخدم هذا النوع من الأرز فى الكبسة والمضغوط ، ويقدم جانب ستيك الدجاج واللحم ، فيحتوى كل 100غرام من هذا الرز على 204 سعر حراري، وينصح بعدم  الإكثار من تناوله خاصة الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي معين.

2- السعرات الحرارية في الأرز البسمتي) : ويعتبر هذا النوع من الأرز الأكثر استخداماً في العالم العربي ويمتاز برائحة جميلة يحبها الجميع، ومن الدمل التي يتم الحصول على الأرز منها دولة الهند ودولة باكستان، فيحتوي كل 100 غرام من الأرز على 130 سعر حراري .

3- السعرات الحرارية في الأرز الأسمر : فهذا النوع من الأرز يحافظ على قوامه ولونه خلال طبخه ، وأيضاًً يحتفظ بقشرته ، ويعتبر هذا النوع بديلاً صحياً عن الأرز الأبيض، ويستغرق وقتاً كثيراً في الطبخ، ويحتوى كل 100 غرام  من الأرز على 111سعر حراري.

4- السعرات الحرارية في الأرز الإيطالي( أربوريو):  يشبه حبة الأرز المصرى ويتميز بأنه ذات حبة قصيرة، فكل 100 غرام من الأرز على 130 سعر حراري.

هل ينصح بتناول الرز المسلوق للأطفال

الكثير من الأمهات تكون في حيرة وتتسائل عن أنواع الأطعمة  وأفضلهل التى سوف تعطيها لطفلها عندما يصل السن المعين لتناول الوجبات الغذائية المتكامله ،فينصح أطباء الأطفال الأمهات بالبدء بإطعام الطفل الأرز المسلوق والمهروس أو الأرز الذي يضاف له بعض الخضروات أو الأرز الجاهز المحضر بالماء، لضمان التغذية الجيدة للطفل، والاسن المعين الذي ينصح به لتناول الطفل وجبة الأرز المسلوق هو بعد بلوغ الطفل ال6 شهور من عمره ولا ينصح للطفل الرضيع.

خمسة فوائد للأرز المسلوق

للأرز المسلوق فوائد كثيرة فالكثير من الشعوب لا تستغني عن الأرز في وجباتها ولكن سوف نذكر خمسة من هذه الفوائد:

1- منع زيادة الوزن الناجمة عن الدهون.

2- ضبط ضغط الدم في الجسم.

3- الوقاية من أمراض السرطان.

4- يعمل الأرز على تحفيز عملية الأيض.

5- ماء الأرز يوجد به مواد تهمل على حماية البشرة والشعر.

 

افـــــــــــــــــــــــــرا ايــــــــــــــــــــــــــــضا

 

إلي هنا ينتهي مقالنا الذى تحدثنا به عن السعرات الحرارية في الأرز المسلوق ، ومن ضمن المعلومات التى تحدثنا بها في مقالنا هذا ، كمية السعرات الحرارية المختلفة في الأرز المسلوق، هل ينصح بتناول الأرز المسلوق للأطفال، خمسة فوائد للأرز المسلوق، ونتمني أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

 

السابق
فيديو البنت اللي قالب النت
التالي
ماهو علاج حالات الحساسية