المطبخ

عدد السعرات الحرارية في الملوخية

السعرات الحرارية في الملوخية

عدد السعرات الحرارية في الملوخية ، تعد من الأطباق الشرقية التي يحبها الصغار والكبار ، خاصة أنها تحتوي على عناصر غذائية مهمة لصحة الجسم ، ومع ذلك ، يجب على من يتبع نظامًا غذائيًا خاصًا بهدف إنقاص الوزن أو المتمرنين معرفة عدد السعرات الحرارية في الملوخية حتى لا يتأثر نظامهم الغذائي بشكل سلبي، سنوضح في هذا المقال السعرات الحرارية الموجودة في الملوخية،تابعو معنا.


ما هو نبات الملوخية

هي واحدة من النباتات القديمة وله فوائد كبيرة للجسم ، فهذه الأوراق يمكن أن تزيد من مناعة الجسم ، وتكافح أمراض القلب ، وتحمينا من العديد من الأمراض بشكل كبير، في الماضي ، كانت الملوخية تسمى الجوت أو tusu ، أي الملوخية ، ويعتقد البعض أن قاعدتها كانت في مصر ، ولكن هناك أدلة على أن قاعدتها كانت في الهند، لكنها اكتسبت شعبية واسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وهي واحدة من النباتات كثيفة العناصر الغذائية ، ولا تزال طبقًا جانبيًا شهيرًا في وجبة الجميع جنبًا إلى جنب مع السلطاتفي شجرة القطيفة.


ما عدد السعرات الحرارية في الملوخية

السعرات الحرارية في الملوخية ليست كثيرة لدرجة أن الناس يجب أن يقلقوا بشأنها. ما تعنيه بهذا هو الملوخية ، وهي مصنوعة من حساء خفيف (على عكس اللحوم الدهنية والمرق) ويوصي خبراء التغذية الأشخاص الذين يرغبون في اتباع نظام غذائي بعدم إضافة الملح إلى الملوخية أو تقليله قدر الإمكان.

وتبلغ القيمة الغذائية لكل 100 جرام من الملوخية حوالي:

  • تتكون الملوخية من اجمالي السعرات الخرارية 68 سعر حراري والتي تكون مقسمة على التالي:
  • تبلغ نسبة السعرات الحرارية لكيبوهيدراتية الموجودة داخل الملوخية بقيمة 29.16 سعر حراري، وتبلغ 63% من إجمالي السعرات الحرارية.
  • السعرات الحرارية ذات المصدر البروتيني:14.72 سعر حراري بنسبة 32.2% من مجمل السعرات الحرارية.
  • البروتين: 4 جرام تقريبًا.
  • الكربوهيدرات: 7 جرام تقريبًا.
  • الكالسيوم السعرات الحرارية الكربوهيدراتية: 29.16 سعر حراري بنسبة 63.8% من مجمل السعرات الحرارية.
  • الحديد: 3.14 ملي جرام.
  • فيتامين ج: 33 ملي جرام.
  • الصوديوم 11 ملي جرام.
  • الكولين: 12.8 ملي جرام.

كم سعرة حرارية في الملوخية الناشفة

نعلم أيضًا أن الملوخية غنية بالألياف ، وهذا تساعد كثيرًا في عملية الهضم حيث يساعد على تنظيف القولون والأمعاء ، ويساعد على تقليل الانتفاخ ، كما يقضي على الإمساك، فالسعرات الحرارية التي تحتويها ملعقة واحدة فقط من الملوخية الجافة حوالي 9 سعرات حرارية ، والملوخية الجافة تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ، ولكن لها تأثير على السكر ، لذلك لا يجب تناولها بإفراط.


ما هي السعرات الحرارية في الملوخية المطبوخة

تحتوي الملوخية المطبوخة على حوالي 78 سعرة حرارية ، مما يساعد على رفع الحديد في الجسم ويزيد أيضًا من إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم ، كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم، كما نلاحظ أن الملوخية المطبوخة مفيدة جدًا للنوم ، حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من المغنيسيوم الذي له تأثير مهدئ للجسم وله تأثير مهدئ على الجسم والأعصاب.

تابـــــــــع أيضـــــاً:السعرات الحرارية في الأرز المسلوق

في الختام، تكون قد وضحنا السعرات الحرارية في الملوخية المطبوخة والناشفة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
هل يتزوج الرشيدي من القبائل الاخرى _ الرشيدي وش يرجعون
التالي
طرق إبلاغ الشرطة عن الحادث عبر تطبيق شرطة دبي