منوعات

الشلوي وش يرجعون من وين

الشلوي وش يرجعون

الشلوي وش يرجعون من وبن ، تمثل قبيلة الشلوي قيمة كبيرة في التجمع القبلي السعودي ، وهي من أكبر القبائل والعائلات المقيمة على أرض المملكة ، وفي شبه الجزيرة العربية ، وتنتشر في أوساط الخليج بشكل عام، وهي كواحدة من أهم التجمعات القبلية التي يبحث الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن اصل الشلوي وش يرجعون، تابعو معنا.

 

الشلوي وش يرجعون

الشلوي وش يرجع، يعود اصل نسب الشلوي إلى قبيلة بنو حارث وهي من أكبر القبائل العربية البدوية التي يبلغ تعداد سكانها 500000 ألف نسمة، ليدل ذلك على قِدم وجود هذه القبيلة والتي تفرعت منها بطون وأفخاذ عدة شكلت شجرة العائلة ومنها عائلة الشلوي، تثير قبيلة الحارث الفخر فزعماءها ممن عرف قيمة الوطن فمدوا يد العون للملك لتوحيد الأراضي السعودية لحمايتها من أطماع الغرب .

إقرأ أيضاً: عائلة الهويش وش يرجعون اصل عائلة الهويش

 

قبيلة الشلوي ويكيبيديا

تشير جميع الأدلة والحفريات إلى أن قبيلة الشلوي احتلت مكانة كبيرة في الوسط السعودي قديماً وحاضراً ومستقبلاً ، وهي بالأساس عائلة بدوية ، لكن مع توسع العمران. ، نزل السكان البدو إلى المدن ، وتمكنوا من تكوين تجمعات كبيرة في العديد من المناطق، وتطورت المناطق وقبيلة الشلوي إلى الحارة حيث يوجد بها العديد من المصادر القديمة التي لا تزال آثارها قائمة حتى يومنا هذا. لقد نجح السعوديون والخليجيون والعربيون في إخراج العديد من القيادات والشخصيات العامة في شتى المجالات ، ولا يمكن لأحد أن ينكر موهبة هذه القبيلة ونبلها وأصولها النبيلة.

 

أصل قبيلة الشلاوى

يعود  الشالوين إلى الحجاز ، وخاصة بني الحارث بمنطقة نجد ، وهم أصل الشعب السعودي، نزلوا من الصحراء والوديان إلى المدن السعودية ، يعتبر الشيخ مقبول بن حمود بن حارس الشلوي من أبرز الشخصيات في المملكة السعودية ، وهو رجل دين معروف ، وإذا ذكرت عائلة الشلوي  مع كوكبة الشخصيات الأخرى

 

أبرز شخصيات قبيلة الشلوي

ومن أشهر الشخصيات في عائلة الشلوي ، قدمت قبيلة الشلوي أبنائها من أجل الوطن والمواطن لرفع مكانة البلاد في عدة مجالات سواء الاقتصاد والفن وحتى السلامة العامة فمن أبرز شخصيات قبيلة الشلوي :

  • عيد بن عواض الشلوي الفريق الركن السعودي.
  • بريك بن علي الشلوي راوي وشاعر.
  • فرحان الشلوي إعلامي.
  • سعيد الشلوي مؤسس أكاديمية وأستاذ رياضيات.
  • الأستاذ متعب بن عبد الرحمن الشلوي.
  • هشام الشلوي باحث وكاتب.

 

في الختام، نكون قد وضحنا الشلوي وش يرجعون من وبن ، وأهم المعاومات عنها، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
سبب وفاة وديع جورج وسوف بالتفصيل
التالي
اعراض السرطان في الجسم في بدايته وعلاجه