اسلاميات

من هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لوفاته

من هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لوفاته

من هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لوفاته ،  من الأسئلة المتواجدة بكثرة في سير الصحابة ، هذا الصحابي من أفضل الصحابة الكرام الذي كان له مكانة عظيمة في الإسلام ، لدرجة أن موته هز عرش الرحمن العظيم. وهذا الصحابي رضي الله عنه سيد قومه  ، وزعيم قبيلة بني عبد الأشهل ، وأسلم على يد مصعب بن عمير في سن 31، وتوفي في سن 37 عامًا. من خلال مقالنا هذا سنتعرف على من هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لوفاته

من هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته

الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لوفاته ، وفي جواب السؤال: من هو الصحابي الذي هز موته عرش الرحمن ، يقال أنه سعد بن معاذ  رضي الله عنه ، وهو زعيم قبيلة الأوس إحدى قبائل الأنصار في المدينة ، فقد أسلم سعد بن معاذ على يد مصعب بن عمير  في سن 31 ، وبعد إسلامه شهد غزوة بدر وأحد والخندق ، وتوفي في العام الخامس  للهجرة بعد غزوة بني قريظة عن عمر يناهز 37 عامًا.

لماذا اهتز عرش الرحمان لسعد بن معاذ

الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لوفاته ، اهتز عرش الرحمن بوفاة سعد بن معاد رضي الله عنه كان تعبيرا لحب الله تعالى للصحابي الجليل سعد بن معاذ فاهتزاز العرش كان دلالة على الفرح بلقاء الله تعالى سعدًا ، فعن جابر بن عبد الله -رضي الله عنه- إنَّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم قال: “اهْتَزَّ العَرْشُ لِمَوْتِ سَعْدِ بنِ مُعَاذٍ” والله تعالى أعلم.

وفاة الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته

شارك سعد بن معاذ رضي الله عنه مع المسلمين في غزوة الخندق ، وضربه أحد المشركين وهو حيان بن قيس بن العرفة في هذه المعركة بسهم قطع عرقه ، لكنه لم يمت فورًا ، وبعد غزو الخندق كان سعد بن معاذ رضي الله عنه،  قضى بحكم الله تعالى على يهود بني قريظة الذين قاتلهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد غزوة الخندق مباشرة لنقضهم العهد معه ، بعده توفاه الله واهتز عرش الرحمن لموته ، وتوفي في السنة الخامسة للهجرة  السنة هذا والله أعلم.

تابع أيضاً:افضل اسماء بنات بحرف القاف 2022 ومعانيها

في ختام هذا المقال تحدثنا عن من هو الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته، يقال أنه سعد بن معاذ  رضي الله عنه ، تحدثنا أيضاً عن لماذا اهتز عرش الرحمان لسعد بن معاذ، وفاة الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته.

السابق
رابط موقع مصر الرقمية للاستعلام عن بطاقة التموين 2022
التالي
أسماء إناث القطط الهندية 2022