صحة

الصحة السعودية تكشف عن افضل مشروب طبيعي لضبط معدل ضغط الدم

الصحة السعودية تكشف عن افضل مشروب طبيعي لضبط معدل ضغط الدم

الصحة السعودية تكشف عن افضل مشروب طبيعي لضبط معدل ضغط الدم  ، لقد اثار تسائلات الكثيرين من المواطنين حول طبيعة هذا المشروب و طبيعته التي تساعد على ضبط وتنظيم معدلات ضغط الدم في جسم الإنسان وهذا ما دفع الكثيرين بالبحث عبر صفحات مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي ، وبالتالي سنوضح لكم عبر السطور التالية المعلومات التفصيلية ، تابعوا معنا .


الصحة السعودية تكشف عن افضل مشروب طبيعي لضبط معدل ضغط الدم

كشفت وزارة الصحة السعودية عن مفاجأة بشأن العلاقة بين مشروب الكركديه وعلاج ارتفاع ضغط الدم ، وأشارت إلى عدم وجود أدلة علمية كافية تشير إلى فعالية مشروب الكركديه في خفض قياسات ارتفاع ضغط الدم ، وردت الوزارة على تقارير عن صراع بين “الكركديه” مع حبوب وأدوية مخصصة لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، إضافة إلى تأثير ضغط الدم على إمكانية تلقي التطعيمات بلقاحات ضد فيروس كورونا المستجد ، قائلة: ” بشكل عام ، لا توجد أدلة علمية كافية تشير إلى فعالية مشروب الكركديه في تقليل قياسات ارتفاع ضغط الدم.


ضغط الدم الطبيعي للشخص

وأكدت أن ضغط الدم الطبيعي للشخص الذي لا يعاني من ارتفاع ضغط الدم هو 120/80 ملم زئبق وأقل ، بحيث لا يقل ضغط الدم الانقباضي عن 90 ملم زئبق أو أن يكون ضغط الدم الانبساطي أقل من 60 ملم الزئبق ، أما فيما يتعلق بإمكانية تلقي لقاحات الكورونا للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل الإجهاد .وشددت الصحة السعودية على أن الأمراض المزمنة لا تعتبر عائقا أمام تلقي لقاح فيروس كورونا ، فيما نصحت الطبيب بسرد التاريخ التفصيلي للمرض قبل أخذ اللقاح وما إذا كان المريض يعاني من مرض مزمن مثل: السكري. ، ضغط مرتفع. الضغط أو الربو ومدى السيطرة عليهما خطة العلاج التي يتلقاها المريض حاليا.


العلاج للسيطرة على إرتفاع ضغط الدم

سنسرد لكم عبر النقاط التالية العلاج للسيطرة على إرتفاع ضغط الدم .

  • اتباع نظام غذائي صحي للقلب مع كمية قليلة من الملح
  • قم بنشاط بدني منتظم
  • الحفاظ على وزن صحي أو فقدان الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة
  • الامتناع عن الكحول
  • لكن في بعض الأحيان لا تكفي تغييرات نمط الحياة وحدها. إذا لم يتحسن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة ، فقد يوصي طبيبك ببعض الأدوية لخفض ضغط الدم.

إقرأ أيضاً :أضرار البكاء قبل النوم ماذا يحدث للقلب عند البكاء

وفي النهاية لمقالنا ذها نكون قد شرحنا لكم عبر النقاط السابقة المعلومات المفصلة حول موضوع الصحة السعودية تكشف عن افضل مشروب طبيعي لضبط معدل ضغط الدم ، نتمنى لكم وافر المعرفة العلمية والثقافية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
المستفيدين من العفو الرئاسي في الجزائر 2023
التالي
اذا احد قالي الله يوفقك وش ارد