صحة

الصحة العالمية كورونا أوميكرون تشدد على أهم عامل لمواجهة

الصحة العالمية كورونا أوميكرون تشدد على أهم عامل لمواجهة

الصحة العالمية كورونا أوميكرون تشدد على أهم عامل لمواجهة  ،مع بداية موسم الأعياد حول العالم ، ومع تغلغل وانتشار متحولة أوميكرون لفيروس كورونا إلى جميع أنحاء العالم ، كررت منظمة الصحة العالمية توصياتها بضمان عامل مهم للغاية في الوقاية من كورونا و الطفرة ، وخاصة انتشار أوميكرون بسرعة وهو تهوية جيدة.يحمل الأوميكرون عددًا كبيرًا من الطفرات ، بعضها ينذر بالخطر. كان عدد الطفرات التي أثرت على بروتين شحوم الفيروس 32 طفرة.


متمحور أوميكرون

الصحة العالمية كورونا أوميكرون تشدد على أهم عامل لمواجهة ، يحمل الأوميكرون عددًا كبيرًا من الطفرات ، بعضها ينذر بالخطر. كان عدد الطفرات التي أثرت على بروتين شحوم الفيروس 32 طفرة ، وهو الهدف الأساسي للمستضد للأجسام المضادة الناتجة عن العديد من العدوى واللقاحات. هذه الطفرات هي نموذجية للطفرة omicron ، ومعظمها لم يلاحظ في أي سلالة أخرى.

يتميز المتحول أيضًا بـ 30 تغييرًا في الأحماض الأمينية ، وثلاث عمليات حذف صغيرة وإدخال واحد صغير في البروتين الشائك مقارنة بالفيروس الأصلي ، منها 15 في مجال ربط المستقبل (البقايا 319-541). كما أنه يحمل عددًا من الطفرات والحذف في مناطق أخرى من الجينوم. كما أن للطفرة ثلاث طفرات في “موقع انقسام فوران” ، مما يزيد من الإصابة بفيروس SARS-CoV-2. تنقسم الطفرات حسب منطقتها.


صحة العالمية تشدد على أهم عامل لمواجهة كورونا أوميكرون

الصحة العالمية كورونا أوميكرون تشدد على أهم عامل لمواجهة ، قالت منظمة الصحة العالمية ، في تغريدة جديدة على حسابها الرسمي على تويتر ، إن “إعادة تدوير الهواء الداخلي يزيد من معدلات انتشار الفيروس المسبب لـ Covid-19”. وشددت على أن “التهوية الجيدة تحمي من الإصابة”. نصحت الأمم المتحدة بأهمية السماح بدخول الهواء النقي إلى الغرف واستبدال الهواء الداخلي ، خاصة عند استخدام مراوح التهوية ومكيفات الهواء وفلاتر الهواء.


أوميكرون يهيمن على الاحتفالات

الصحة العالمية كورونا أوميكرون تشدد على أهم عامل لمواجهة ، احتفل المليارات من الناس بعيد الميلاد يوم أمس السبت ، عندما تسبب وباء كوفيد -19 في تعطيل الاحتفالات للعام الثاني على التوالي ، حيث أصبح أوميكرون هو المتحولة المهيمنة في العالم.

تم إلغاء أكثر من 6000 رحلة طيران في جميع أنحاء العالم خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد ، وتم تأجيل آلاف الرحلات الأخرى ، وفقًا لموقع “FlightAware” الخاص ، في الوقت الذي تسبب فيه انتشار طفرة Omicron شديدة العدوى في اضطرابات السفر التي أثرت على الملايين. بينما تم فتح بعض الهدايا ، امتدت قوائم الانتظار أمام مركز لقاحات COVID-19 حول العالم. في ظل الانتشار السريع للأوميكرون من فيروس كورونا ، تستمر الحملة المناعية بوتيرة بطيئة حول العالم.


وفيات كورونا حول العالم

الصحة العالمية كورونا أوميكرون تشدد على أهم عامل لمواجهة ، قتل فيروس كورونا ما لا يقل عن 5391404 شخصًا في جميع أنحاء العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن تفشي المرض في أواخر ديسمبر 2019. بناءً على الأرقام المطلقة ، فإن البلدان التي لديها أعلى معدلات وفيات هي الولايات المتحدة ، تليها البرازيل والهند وروسيا.

من بين البلدان الأكثر تضررًا ، تعد بيرو الدولة التي بها أكبر عدد من الوفيات مقارنةً بعدد سكانها ، تليها المجر والبوسنة. وتعتقد منظمة الصحة العالمية ، نظرًا لارتفاع معدل الوفيات المرتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بـ Covid-19 ، أن نتيجة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من النتيجة المعلنة رسميًا.


تابع أيضا : من هو نواف الزيدان ويكيبيديا

وفي الختام نكون قد أوجزنا بشكل كامل الصحة العالمية كورونا أوميكرون تشدد على أهم عامل لمواجهة و متمحور أوميكرون و صحة العالمية تشدد على أهم عامل لمواجهة كورونا أوميكرون و وفيات كورونا حول العالم.

السابق
تحميل تطبيق ياسين تي في yacine tv للأندرويد اخر اصدار 2022 لمشاهدة القنوات المشفرة
التالي
علاج عرق النسا بالتدليك الطريقة الحديثة وبالطب الصيني البديل