ثقافة عامة

الطقس في مصر 2022ومعلومات عن المناخ والفصول في مصر

الطقس في مصر… معلومات عن المناخ والفصول في مصر وأفضل

الطقس في مصر2022 ومعلومات عن المناخ والفصول في مصر ، تقع مصر في الجزء الشمالي الشرقي من القارة الأفريقية ولها امتداد آسيوي حيث تقع شبه جزيرة سيناء في القارة الآسيوية 37 درجة شرق خط غرينتش، و عادة ما يكون مناخ صحراوي حار، جاف للغاية في جميع أنحاء البلاد باستثناء الشواطئ الشمالية للبحر الأبيض المتوسط ​​، سنتناول خلال هذا المقال الطقس بشكل عام الموجود في مصر والفصول وأضل الفصول فيها، تابعو معنا.


المناغ في مصر بشكل عام

على الرغم من اختلاف أنماط المناخ باختلاف المناطق ، إلا أن مصر كلها تتمتع بمناخ صحراوي جاف ، غالبًا ما يكون حارًا ومشمسًا ، بالإضافة إلى جزء صغير من مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​على الساحل الشرقي والشمال ومناخ ساحل البحر الأحمر. في نصف الكرة الشمالي، كما يمكن متابعة الفصول في مصر بتفس النمط الموجود في اوروبا وامريكيا الشمالية، حيث يبدأ الشتاء من نوفمبر إلى يناير ، والصيف بين يونيو وأغسطس، الشتاء في مصر معتدل بشكل عام ، على الرغم من أن درجات الحرارة يمكن أن تنخفض 10 درجات مئوية في الليل. في الصحراء الغربية ، تنخفض درجات الحرارة إلى مستويات قياسية ويمكن أن تتجمد خلال أشهر الشتاء ، وتتساقط أمطار قليلة في معظم المناطق بغض النظر عن الموسم ، لكن مناطق القاهرة ودلتا النيل لا تشهد إلا بضعة أيام ممطرة في الشتاء، في الصيف يكون الجو حارا بشكل لا يطاق ، خاصة في الصحراء والمناطق الداخلية الأخرى من البلاد ، ويصل إلى أسوان ، وهي مقصد سياحي شهير على ضفاف النيل ، أكثر من 51 درجة مئوية ، ولا تزال درجات الحرارة في الصيف مرتفعة. الساحل ، ولكن بفضل صمود البحر.

الفصول في مصر

عادة ما تكون الايام دافئة أو مرتفعة نسبيا في جميع انحاء مصر وتكون الليالي باردة وفي مصر يوجد فصلات وهما شتاء معتدل يبدأ من نوفمبر إلى أبريل ، وصيف حار بداية من شهر مايو، وتكون الاختلافات بين المواسم هو اختلاف في درجات الحرارة والتغير في حركة الرياح السائدة.


الطقس في مصر في شهر الربيع

يكون الطقس في مصر في مارس وأبريل متقلبًا ، فمن ناحية يمكن أن يكون دافئًا ولكن من ناحية أخرى هناك دائمًا احتمال لرياح قوية ، علاوة على ذلك ، يشتهر الربيع في مصر بالعواصف الرملية الساخنة. من الصحراء ، تسمى خمسين ، ويمكن أن تصل مدة العواصف إلى ثلاثة أيام ، لكن لا يوجد ما يخشاه في المدن. في أوائل الربيع ينخفض ​​الضغط الجوي ، يليه ارتفاع سريع في درجة الحرارة بنحو 40 درجة مئوية ، وإلى جانب ذلك يمكن أن تنخفض الرطوبة إلى حوالي 10٪ ، وهذا مشابه لما يحدث. في شبه الجزيرة العربية ، وفي أوائل مايو ، تحسن الطقس في مصر تدريجياً ، مما أدى إلى زيادة عدد السياح الوافدين إلى مصر.

درجات حرارة الربيع في مصر

  • مارس: 10.5-24.
  • أبريل: 13-28.5.
  • مايو: 16-32.

الطقس في مصر في الصيف

الطقس في مصر في الصيف يتعرض لحرارة شديدة ، والشمس حارة طوال اليوم ، ومتوسط ​​درجة الحرارة في الأيام التي ينفخ فيها الهواء تصل إلى 40 درجة مئوية ، بينما في الأيام التي لا توجد فيها رياح ، تكون الحرارة حارة. يمكن أن تصل إلى 50 درجة مئوية ، وتعاني المناطق الساحلية من درجات الحرارة الشديدة في الصيف ، ولكن درجة حرارة الماء حوالي 28 درجة مئوية.الطقس في مصر في يونيو حار ، ولكن في يوليو وأواخر سبتمبر يكون أكثر سخونة ، وفي الصيف في مصر يتم تحرير الجمال فقط في الصحراء ، ويمكن لعدد قليل من السياح العيش. في هذه الظروف الصعبة يمكن زيارتهم.

درجات حرارة الصيف في مصر

  • يونيو: 19-35.
  • يوليو: 21-35.
  • أغسطس: 21-34.5.

الطقس في مصر في فصل الخريف

يكون الطقس في مصر في الخريف مثاليًا تقريبًا ، وتسلسلًا زمنيًا ، يعد الخريف في مصر ثاني أكبر موسم سياحي ، كما أن الشمس أقل حرارة من الصيف ، ويصبح البقاء في مصر مثيرًا للاهتمام. في شهري أكتوبر ونوفمبر ، يصبح الطقس في مصر لطيفًا أكثر فأكثر ، تصل درجة حرارة الهواء إلى 30 درجة مئوية ، والمياه دافئة تقريبًا مع درجة حرارة 27 درجة مئوية ، ولكن تختلف درجة الحرارة من دولة إلى دولة.أماكن مختلفة في مصر. حوالي 5 درجات مئوية.

درجات حرارة الخريف في مصر

  • سبتمبر: 19-32.5.
  • أكتوبر: 17-30.
  • تشرين الثاني (نوفمبر): 13-25.

الطقس في مصر شتاءً

في الشتاء يتسم الطقس في مصر بالرياح ولكنه ليس قويا أو خطيرا ، فهو يستمر لبضعة أيام طوال فصل الشتاء ، ودرجة الحرارة دافئة جدا ولا تقل درجة حرارة البحر عن 20 درجة. إدارة مئوية. الشتاء هو أفضل وقت لزيارة مصر والرياح لا تفسد الرحلة. خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر ديسمبر ، تمتلئ مصر بالسياح للاحتفال بعيد الميلاد الكاثوليكي ورأس السنة الجديدة. عندهم.

درجات حرارة الشتاء في مصر

  • ديسمبر: 9-21.
  • يناير: 7-19.
  • فبراير: 7.5-21.

 

اقرا ايضا:عنوان مسرح مصر و أسعار التذاكر بالتفصيل

 

 

ملاحظة: يمكن معرفة الطقس ودرجة الحرارة و الرياح  الخاصة بالمنطقة التي تريدها من هنا.

 

 

في الختام، نكون قد وضحنا الطقس في مصر و معلومات عن المناخ والفصول في مصر، نتمنى ان يكون المقال قد نال إعجابكم.

 

السابق
فعاليات اليوم الوطني ٩٣ الشرقية 1445
التالي
بحث عن علم الجغرافيا