القبائل العربية

العتبان وش يرجعون وما هو النسب الحقيقي لقبيلة العتيبة

العتبان وش يرجعون وما هو النسب الحقيقي لقبيلة العتيبة

العتبان وش يرجعون وما هو النسب الحقيقي لقبيلة العتيبة، تعد هذه القبيلة من القبائل العربية قديماً وكان لها العديد من العائلات في المملكة، حيث كان لها اثر واضح في مسيرة القبائل والعائلات المرتبطة بهم وبين مداخلهم، حيث يمتد أفراد قبيلة العتبان إلى كثير من الناس. وجاء من مختلف انحاء المملكة والدول المجاورة لها، تابعو معنا.


العتبان وش يرجعون

قبيلة العداني العربية ، التي تعود أصولها إلى الجزيرة العربية ، ونسلهم العتبان وعودتهم ، حُسن بن منصور بن عكرمة بن قيلان بن مسار بن ، حفيد سيدنا إسماعيل بن إبراهيم. تنقسم معظم العائلات في أسفل قبيلة العتبان أو قبيلة العتيبة إلى فرعين ، البرقة والرّق ، وتتوزع معظم العائلات على النحو التالي:

  • برقة فرعان: “أبناء ناصر ، أبناء المنصور”.
  • ومن أبناء ناصر: النفيع والروسان والمقطع والقعدان والثابت. “
  • أبناء منصور: “الدجن ، الأسماء ، الدقلبة ، الشيابين ، الجثمة”.فلىنقاقلثقق
  • الفئات الفرعية لـ “المزاحمة وطلحة” فرعان.
  • طلحة وهم زرق ، طيبة، الحفية، الكرشمة، السمرا، الدلابحة، الحميد، الحناتش، المغيبة، الغربية، الغبين، الغبين، الحزمان بك الأسعد يا العوازم.

إقرأ أيضاً:الرومي وش يرجعون , اصل قبيلة عائلة الرومي


نسب قبيلة عتيبة الحقيقي

  • ينحدر النسب الحقيقي لقبيلة العتيبة من هوزان. كانت شبه الجزيرة العربية موطنًا للعديد من القبائل لعدة قرون. في الحياة القبلية تفتخر كل قبيلة بنسبها وأصلها .
  • لذلك تظهر هذه المسألة بوضوح في قصائد الشعراء. وجدنا الأغاني والأبيات والقصائد المكتوبة عن مجد هذه القبيلة وذاك.
  • أما عن كيفية نقل المعلومات عن تاريخ القبيلة ونسبها ومؤسسها ، فإنها تنتقل من جيل إلى جيل. حتى لا يزال ماضيهم موجودًا في واقعهم ، ولا تختلط السلالات بين القبائل ؛ لأن البعض منهم يفضل إبقاء النسب نظيفًا وعدم دخول دماء جديدة
  • وبناءً على ما سبق ، فإن سلالة قبيلة العتيبة تتبع في الواقع شيوخ القبائل والمصادر التقليدية إلى الوراء.عودة إلى هوازن التي كانت تسمى عشيرة مضر في الماضي.

كم عدد قبيلة عتيبة في الوطن العربي

تعيش العديد من القبائل الأصلية من شبه الجزيرة العربية وشبه جزيرة سيناء في المملكة العربية السعودية ، وتعد قبيلة العتيبة من أكبر القبائل التي تعيش في المملكة العربية السعودية التي تضم عددًا من المدن ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 2 مليون نسمة ، و تعيش هذه القبيلة في 13 دولة عربية ، وتعتبر قبيلة عنزة ثاني أكبر القبائل العربية.

 

في الختام، نكون قد وضحنا العتبان وش يرجعون وما هو النسب الحقيقي لقبيلة العتيبة، وكم عددهم في الوطن العربي، نتمنى ان يكون المقال نال اعجابكم.

 

السابق
فيديو المدرسة رضا كامل
التالي
البواردي وش يرجع ، أصل عائلة البواردي من وين