المملكة العربية السعودية

العلاوة السنوية للعسكريين 1443 سلم الرواتب الجديد

العلاوة السنوية للعسكريين 1443 سلم الرواتب الجديد

العلاوة السنوية للعسكريين 1443 سلم الرواتب الجديد ،أعلنت وزارة دفاع المملكة العربية السعودية عن تفاصيل المكافأة السنوية للعسكريين للعام الحالي ، وأكدت الوزارة في إعلانها أن هذه المكافأة تم الاتفاق عليها بين أعضاء مجلس الوزراء الأخير وبعد تفاصيل أصبحت هذه المكافأة معروفة .

 


عن وزارة الدفاع السعودية

وزارة الدفاع السعودية هي أحد مكاتب السيادة في المملكة العربية السعودية المنوط بها التنظيم الإداري والتشغيلي واللوجستي ، فيما يتعلق مباشرة بالأمن الوطني والقوات المسلحة للمملكة العربية السعودية ، وتضم الوزارة 4 قادة ،فروع القوات المسلحة المتمثلة في الأراضي الملكية والبحرية الملكية والقوات الجوية الملكية والدفاع الجوي الملكي ، كما تضم ​​مجموعة من الهيئات المرتبطة برئاسة هيئة الأركان المشتركة وكذلك القوات العسكرية السعودية و هيئة المخابرات ومركز الدفاع الوطني السعودي سواء كانت برية أو بحرية أو جوية.


العلاوة السنوية للعسكريين 1443

الإضافة السنوية للجيش ، المحددة لعام 1443 م ، هي المقدار المقرر أن يكون الإضافة السنوية للجيش في المملكة العربية السعودية.


العلاوة السنوية للعسكريين الضباط

هناك تباين في قيمة المكافأة السنوية بين الضباط ، والتي تحددها رتبة الضابط ورتبة الرتبة التي حصلوا عليها ومهارات التعليم والخبرة لديهم. وعليه فإن المكافأة السنوية لضباط الجيش 1443 هي. على النحو التالي:

  • المكافأة السنوية لضابط برتبة ملازم: قيمة المكافأة 380 روبية سعودية. المكافأة السنوية لضابط برتبة ملازم أول: قيمة المكافأة 440 روبية.
  • المكافأة السنوية للضابط برتبة رائد: تتراوح قيمة المكافأة بين 265 و 495 ريال سعودي ، وتخضع لعدد من المعايير.
  • المكافأة السنوية لضابط برتبة رائد: قيمة المكافأة 470 روبية سعودية. المكافأة السنوية لضابط برتبة مقدم: قيمة المكافأة 590 روبية.
  • المكافأة السنوية لضابط برتبة عقيد: قيمة المكافأة 590 روبية.
  • المكافأة السنوية لقائد اللواء: قيمة المكافأة 650 روبية سعودية وتسري كل عام.
  • المكافأة السنوية للواء: قيمة المكافأة 730 روبية سعودية ، وتسري سنويا.

العلاوة السنوية للعسكريين الأفراد 1443

وبحسب آخر المستجدات ، فقد تقرر منح الفرد العسكري مكافأة سنوية تقديرا لجهوده العسكرية والأمنية. تم تحديد المكافأة السنوية للجنود المنفردين في 1443 على النحو التالي:

  • المكافأة السنوية للجنود العسكريين: مكافأة سنوية للجنود المنفردين في رتبة جنود بمبلغ سنوي قدره 130 روبية سعودية.
  • المنحة السنوية للجندي الأول: منحة سنوية للجيش برتبة جندي أول ، مبلغ سنوي قدره 145 روبية سعودية بالإضافة إلى الراتب الأساسي.
  • المكافأة السنوية للعسكريين: منحة سنوية للجنود برتبة عريف 175 ريال سعودي.
  • مكافأة سنوية للجنود واثنين من الوكلاء: مكافأة سنوية للجنود برتبة ملازم أول ، علاوة سنوية مقدارها 210 روبية سعودية ، على أساس سنوي.
  • المكافأة السنوية للرقيب العسكري: منحة سنوية للجنود برتبة رقيب إضافة 250 ريال سعودي بالإضافة إلى الراتب الأساسي.
  • المكافأة السنوية للرموز الأولى للجيش: مكافأة سنوية تمنح للجنود برتبة رقيب أول في المملكة ، مكافأة سنوية قدرها 300 ريال سعودي.
  • مكافأة سنوية لرؤساء الشارات العسكرية: مكافأة سنوية تُمنح للعسكريين برتبة رقيب أول ، 360 ريال سعودي سنويًا.

 

تابع أيضا : رصد إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» من «كورونا» في السعودية


وفي ختام موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن العلاوة السنوية للعسكريين 1443 سلم الرواتب الجديد والتعريف بها بشكل كامل ونسبتها للضباط والافراد وزيادة لرواتبهم  وعن وزارة الدفاع السعودية.

السابق
ما هي ديانة هشام رستم
التالي
كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد