القبائل العربية

العميري وش يرجع

العميري وش يرجع

العميري وش يرجع ، يهتم الكثير من الناس بمعرفة نسبهم ، وتعتبر قبيلة التراث القديم مسألة ذات قيمة كبيرة وأصيلة في نفوس من يتبعها ، حيث يهتمون بمعرفة نسبهم وأصولهم وأجدادهم حتى يتمكنوا من أن يكونوا فخورون بنسبهم.إحدى قبائل المملكة العربية السعودية ، وهي قبيلة العميري ، سنتعرف على جذورها ونسبها  وأصولها.


قبيلة العميري ويكيبيديا

تعتبر القبيلة من أقدم القبائل المهيمنة ولها شهرة كبيرة في مجتمع المملكة العربية السعودية ، ويقول كثير من علماء الأنساب إن القبيلةكانت في الأصل تابعة لعمر بن الخطاب رضي الله عنه ، وهم من بني خالد من قاسم من بريدة ، والعميري في عنيزة ، وبريدة من بني خالد ، وهناك منهم في حائل من سبيع ، والأميري في الرس من بني تميم ، وهناك العديد من الشخصيات والحكام المشهورين من أصول عريقة من الأميري ، ومنهم الأمير سعد بن محمد الأميري التميمي ، الأمير الأول لمحافظة رفحاء ، حيث كان مع الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وشارك فيه. معه في حروب توحيد المملكة.

إقرأ أيضاً : قبيلة الأنصاري وش يرجعون


شجرة العميري

تمتد جذور شجرة عائلة الأميري إلى داخل الجزيرة العربية القديمة ، ولها العديد من الفروع والبطن والفخذين ، وتضم العديد من العائلات التي لها مكانتها في الواقع السعودي ، وللمجتمع السعودي العديد من العائلات المنتمية إلى آل- شجرة عميري وأشهر هذه العائلات عائلة تفخة ، عائلة هامجة ، عائلة الوادي ، عائلة المسق ، عائلة جبلة ، وجميعهم عائلات ثقيلة ، ويتجاوز أبناؤها حاجز نصف ألف. مليون سعودي بالإضافة إلى الامتدادات المتوفرة في العديد من الدول المجاورة مثل الكويت والإمارات والبحرين ، وهناك تواجد لأفراد عائلة العامري في مصر وسوريا والأردن وغيرها وم الأسر التابعة لقبيلة العميري .

  • الأسرة ضخفة
  • عائلة الهمجة
  • عائلة جبلة
  • عائلة المصق
  • عائلة الوادي

عائلة العميري مكة

الأسرة القديمة الأصل والأصل التي تفرّع منها العديد من عائلات آل العميري ، الذين يعيشون اليوم في مكة والقرى المجاورة ، وينشطون أيضًا في مدينة القطيف إلى مدينتي نجد والرياض ومدن أخرى ، وللأسرة  العديد من الأنشطة في مختلف مجالات المملكة العربية السعودية وأعمالها ، مما يساهم في نهضة المملكة واستقرارها ، وللعائلة مثل العديد من العائلات السعودية ، تاريخ أصيل وقديم منذ نشأة المملكة في العصور القديمة.


قبيلة العميري الخالدي

من أشهر فروع عائلة الأميري في المملكة العربية السعودية قبيلة الأميري الخالدي ، والتي انضم إليها العديد من الشخصيات المهمة والبارزة في السياسة والاقتصاد والفن والأدب والإعلام والرياضة والغناء والتمثيل وغيرها. الحقول تنتمي. في شبه الجزيرة العربية قديما وكانوا موجودين على جزيرة تسمى جزيرة الفردوس عن طريق كسر الصالة الرياضية وسميت بذلك لأن بعض القصص القديمة المتعلقة بالجن وسكنهم في تلك الجزيرة وكهوفها القديمة ، ولا يوجد أشك في أن هذه الأساطير قد زادت من شهرة تلك المنطقة وسكانها ، وأن تلك القبيلة تمكنت من البقاء والانتشار في العديد من المدن الأخرى.


العميري صلب

ومن الفروع المتميزة من العائلة صلب والحديد: الصليب بن وهب بن نقيل عن بني سماح بن لؤي بن غالب بن فهر وهو قريش بن مالك. وهي من العائلات المرتبطة بقبيلة العميري ومن أشهر رجالها الشيخ محمد بن مصلح الصلب ، ودائما يذكر عائلة الصليب كفرع أصيل من العائلة  الأسرة ، حيث يمكنكم متابعة حساب قبيلة العميرات عبر تويتر من هنا .

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم بالتفصيل المعلومات الكافية والشاملة فيما يتعلق بالموضوع اعلاه وهو العميري وش يرجع ن نتمنى لكم وافر المعرفة والثقافة المجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
رسائل رمضان 2022 اجمل مسجات ورسائل رمضانية جديدة
التالي
تجربتي مع كيس الحمل الفارغ