منوعات

اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني

اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني

اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني ،الظلم من الذنوب العظيمة والعظيمة التي حرم الله تعالى على المسلم كثيرا ، وأمره بالابتعاد عنها لما فيه من عواقب وخيمة وعقاب مؤلم وعظيم في الدنيا والآخرة ،ولا توجد صيغة محددة في القرآن ولا في السنة الجليلة للدعاء يتوسل بها المظلوم ، إلا أنه يلجأ إلى الله في الدعاء والدعاء ويستجدي في كل دعاء يشاء ، سنتعرف خلال الاسطر القادمة من المقال على التفاصيل.

 

اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني

لا توجد صيغة محددة في القرآن أو السنة النبوية الشريفة للدعاء يتوسل بها المظلوم ، لكنه يلجأ إلى الله في الدعاء والدعاء ويستجدي في كل دعاء يشاء أدناه ، وهذا أفضل دعاء للمظلوم والمنكوب. :

  • يا الله أنت حارسنا إذا ضاق صدرنا وكفينا إذا ظلمنا ظلمنا.
  • اللهم إني أعوذ بك من متاعب القلب والصدر اللهم نسألك أن تخفف كربنا وتيسر قضيتنا وتعيننا على من يقاومنا وتنتقم من الظالمين. اللهم ارحمنا برحمتك.
  • يكفينا الله وخير وكيل لمن ظلمني.
  • اللهم كن مع المظلوم ، يا سلطان من لا سلطان له ، يا رب ، يا سيل الغيوم ، يا هزيمة الأحزاب ، خذ أيدينا ، وأتاح لنا برك ، وأزل عنا الشر. من الشرير والظلم.

 

أهمية دعاء المظلوم المقهور

اللهم ارني عجائب قدرتك، الظلم العقلي وهو أعظم أنواع الظلم وهو الشرك بالآلهة والعدوان ، وحجب ذاكرته ، وإخفاء الشهادة والكذب على الله تعالى ، وكذلك بالابتعاد عن آياته ،ظلم الناس: وهو القتل غير المشروع للناس وانتهاك حقوقهم واضطهادهم بسبب إسلامهم. كما أن أشكال اضطهاد الناس هي عصيان الوالدين ، وإساءة معاملة الأطفال ، والمصلحة ، والغش ، والاحتيال ، وإساءة استغلال الأدوار بينما نهى الله تعالى ، وكذلك الرشوة والقمار ، وغير ذلك من الأمور التي تحدث في هذا العصر المحرم ،في دعاء الله أرني عجائب قوتك لمن آذاني ، أنه لا بد من توضيح أهمية دعاء المظلوم والمظلوم ، لأن الظلم هو سبب هدم البيوت وتدمير الحياة ، و أزال الله تعالى الحواجز والحواجز عن الدعاء للمظلومين.

 

أسرع دعاء مستجاب على الظالم

اللهم ارني عجائب قدرتك ،عندما تشتد ليالي الإنسان الغليظة ، وتكاثر الهم والحزن ، ويصب الظالمون ظلمهم على الضعيف ، يجد المظلوم سيده ، ومستمعًا ،وعالماً ، وهو من يدري ما أساء لعبده ومن شر مسته والمسلمون المظلومون يبحثون عن صور أدعية المظلوم ،يكفينا الله وخير وكيل لمن ظلمني ،عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “اتَّقُوا الظُّلْمَ، فإنَّ الظُّلْمَ ظُلُماتٌ يَومَ القِيامَةِ، واتَّقُوا الشُّحَّ، فإنَّ الشُّحَّ أهْلَكَ مَن كانَ قَبْلَكُمْ، حَمَلَهُمْ علَى أنْ سَفَكُوا دِماءَهُمْ واسْتَحَلُّوا مَحارِمَهُمْ”.

 

تابع أيضا : أفضل دعاء للميت مكتوب وأدعية للمتوفي تخفف عنه

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني والتعرف الظلم ومدى اتشاره الواسع في الارض وكذلك عن الاحاديث النبوية الشريفة الايات القرانية التي تدلل على حرمه الظلم وأجمل العبارات والادعية على الظالم التي يعد من الكبائر في الاسلام.

 

 

السابق
من هو نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني
التالي
ديكسيلانت لعلاج قرحة المعدة Dexilant