عواصم دول

ما هي المدينة التي كانت تُعد عاصمة روسيا قبل موسكو

ما هي المدينة التي كانت تُعد عاصمة روسيا قبل موسكو

ما هي المدينة التي كانت تُعد عاصمة روسيا قبل موسكو ، تعتبر روسيا من أهم دول العالم ولها تأثير كبير على العالم ، وهي جمهورية اتحادية متعددة الأحزاب ذات مجلسين تشريعيين واللغة الرسمية لها هي اللغة الروسية ، ولروسيا القوة والتأثير على المستويين الاقتصادي والسياسي. وتعرف أيضًا باسم الاتحاد الروسي وتتألف من 85 كيانًا موحدًا.  وسنتعرف ومن خلال الأسطر القادمة على ما هي المدينة التي كانت تُعد عاصمة روسيا قبل موسكو.

نبذة عن روسيا

تُعرف دولة روسيا باسم الاتحاد الروسي إنها جمهورية اتحادية متعددة الأحزاب ذات مجلسين تشريعيين ، عاصمتها  هي مدينة موسكو. اللغة الرسمية لروسيا هي اللغة الروسية. الديانات الرسمية التي تتكلم بها روسيا هي الأرثوذكسية والإسلام والبوذية واليهودية. تتراوح المناظر الطبيعية الروسية من الصحراء إلى الساحل الجليدي ، ومن الجبال الشاهقة إلى المستنقعات الضخمة ، ويتكون جزء كبير من روسيا من سهول متدحرجة وخالية من الأشجار وتحتوي على أطول وأقوى أنهار في العالم ، وهناك العديد من البحيرات.

ما هي المدينة التي كانت تُعد عاصمة روسيا قبل موسكو

إن عاصمة روسيا قبل موسكو هي مدينة سانت بطرسبرغ ، حيث أطلق على سانت بطرسبرغ سابقًا اسم لينينغراد أو بيتروغراد ، وهذه المدينة هي ثاني أكبر مدينة في روسيا بعد العاصمة الحالية موسكو ، وتبلغ مساحتها سانت بطرسبرغ حوالي 1439 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها حوالي4.5مليون نسمة ، وبالتالي فهي رابع أكبر مدينة في أوروبا من حيث عدد السكان. وتعد سانت بطرسبرغ حاليًا العاصمة الثقافية لروسيا ، وتعتبر مركزًا اقتصاديًا وعلميًا وثقافيًا وسياحيًا مهمًا لروسيا وقارة أوروبا.

معلومات عن العاصمة الروسية القديمة

  • تسمى سانت بطرسبرغ بفينيسيا الشمال ، بسبب هندستها المعمارية الفريدة.
  • سميت سانت بطرسبرغ تسمى بهذا الاسم من عام 1914 إلى عام 1924 تسمى بتروغراد.
  • من عام 1924 م إلى عام 1992 م ، كانت سانت بطرسبرغ تسمى لينينغراد.
  • تقع أطول كاتدرائية في روسيا في مدينة سانت بطرسبرغ وكاتدرائية بيتر وبول على ارتفاع حوالي 122.5 مترًا.
  • حوالي 10 ٪ من إجمالي مساحة سانت بطرسبرغ عبارة عن مسطحات مائية.
  • تقع سانت بطرسبرغ في 42 جزيرة يوجد عليها أكثر من 300 جسر.

حصاد نت تحدثنا في السطور السابقة عن ما هي المدينة التي كانت تُعد عاصمة روسيا قبل موسكو وهي سانت بطرسبرغ ثاني أكبر مدينة في روسيا بعد العاصمة الحالية موسكو وتعتبر مركزًا اقتصاديًا وعلميًا وثقافيًا وسياحيًا مهمًا لروسيا وقارة أوروبا.

السابق
كم تكلفة مشروع ذا لاين
التالي
فتح باب القبول والتسجيل في سابك 1443 السعودية و التعرف علي الأوراق المطلوبة للقبول و معرفه الشروط ايضآ