منوعات

المهن التي تقدم خدمات معينة للجمهور وبصورة مباشرة

المهن التي تقدم خدمات معينة للجمهور وبصورة مباشرة

المهن التي تقدم خدمات معينة للجمهور وبصورة مباشرة ، فهناك العديد من المهن التي يرغب الناس في الانخراط فيها والمساهمة في توفير كل ما يتعلق بالجماهير بشكل مباشر والعمل على خدمة الناس والتعامل معهم بطريقة أو بأخرى ، على عكس الوظائف الأخرى التي قد تصنعها. الفرد معزول عن الاتصال المباشر ولكل شخص مهاراته الخاصة.


مفهوم المهنة

هي مجموعة من الأشخاص الذين يعملون في بيئة منضبطة بمعايير وأخلاقيات معينة يلتقون بها وفقًا للمعلومات والمعرفة التي يجب أن يمتلكوها في مؤسسة أو منظمة تسعى إلى تزويدهم بالدعم والتدريب المستمر حتى يصلوا إلى أعلى مستوى. الكفاءة والجودة وتقديم الخدمات للأشخاص المهتمين بمثل هذه المهنة أو الاهتمامات ، ويجب أن تكون هناك أخلاقيات تحكمها وتستخدم للتحكم في سلوك الناس  الوظائف الخمس الأساسية للحياة


المهن التي تقدم خدمات محددة للجمهور بشكل مباشر

هناك العديد من الناس يسعون الناس لممارستها من أجل كسب المال والوصول إلى تحقيق الذات واكتساب مكانة اجتماعية ومكانة مرموقة بين الناس ، ولكن لكل مهنة تصنيف وخصائص تميزها عن غيرها مثل الطب والاجتماعي. مجال.           و الثقافية والسياسية وغيرها ، وهذا يختلف باختلاف التخصص ومجال الدراسة الذي مر به الفرد في وقت ما. بالإضافة إلى  التي يتم التعامل فيها مع الناس والمواطنين بشكل مباشر ، مثل الوزارات الحكومية ووزارات العمل والتوظيف وخدمة العملاء وغير ذلك ، يطلق عليه مصطلح علمي يبحث عنه كثير من الناس. وعليه فإن الجواب على هذا البيان هو كما يلي:

الاجابة :

  • المهن الخدمية.

المهن الخدمية

هي التي يؤدي فيها الموظفون مهام في الشركات التجارية أو المؤسسات أو العائلات أو في بيئتهم ، أو يمكن القول إنها مهن تتضمن أداء خدمات للآخرين بدلاً من تصنيع أو تصنيع شيء ما. تختلف طبيعة هذه الخدمات ويوجد العديد من الوظائف المدرجة في إطارها ، وباختصار يمكن تقسيم إلى التالي:

  •  تعمل في تقديم الخدمات الصحية.
  • تتعامل مع توفير الحماية والأمن.
  •  تتعامل مع إعداد الطعام وتقديمه.
  •  تقدم خدمات البناء والنظافة والصيانة.
  •  تتعامل مع تقديم الخدمات الشخصية.
  • خدمات أخرى.

أنواع شركات المهن الخدمية

أنشأ Von Nordenflycht تصنيفًا لشركات الخدمات وحدد أربعة أنواع: PSFs الكلاسيكية (مثل شركات المحاماة وشركات المحاسبة)

  • كثافة معرفية عالية ، قوة عاملة محترفة وقوة رأس مال منخفضة الجامعات المهنية (مثل المستشفيات)
  • تتميز بكثافة معرفية عالية وقوى عاملة محترفة وقوة رأس مال عالية برامج PSF الجديدة (مثل المستشارين الإداريين)
  • قوة معرفية عالية وقوة رأسمالية منخفضة مطورو التكنولوجيا (مثل شركات البحث والتطوير وشركات التكنولوجيا الحيوية) يتميزون بكثافة معرفية عالية وكثافة رأس مال عالية

 تابع أيضا : من هي نصرة الحربي ويكيبيديا

باختصار ، فإنها تقدم خدمات محددة للجمهور مباشرة تسمى المهن الخدمية التي يتفاعل فيها الشخص مع الموظفين ولديه اتصال مباشر مع المجتمع المحيط من أجل أداء جميع المهام والمتطلبات التي تقع على عاتقه مثل العميل. الخدمات والخدمات الأخرى والمصالح الحكومية.

السابق
عبد الرحمن الكواكبي ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
من هي زوجة عبد الله القفاري