تعليم

طريقة التسجيل والشروط الخاصة بالهيئة السعودية للمحاسبين

طريقة التسجيل والشروط الخاصة بالهيئة السعودية للمحاسبين

طريقة التسجيل والشروط الخاصة بالهيئة السعودية للمحاسبين، وهي من  بين الأمور التي نالت إعجاب الكثيرين وبدا أنها تبحث عنها ، تزامنا مع بعض الظروف التي تمر بها البلاد ، لا سيما النقص في عدد كبير من المحاسبين ، ليس في حالة وجود عدد كبير من الشروط فيه أيضا ، أنه موجود أثناء استلام العمل لجميع المحاسبين المتواجدين في جميع أنحاء المملكة. كل ما عليك فعله ، عزيزي القارئ ، هو أن ترى كل التفاصيل في هذا المقال.


أهمية التسجيل في هيئة المحاسبين السعوديين

الهيئة السعودية للمحاسبين ،التسجيل في هيئة المحاسبين له أهمية كبيرة ، وهو من الأمور التي تهم عدد كبير من الموظفين الذين يعملون في القطاعين العام والخاص في المحاسبة لما لهم من أهمية كبيرة بالنسبة له للتسجيل إذا كانوا وافدين أو من هم على أرض المملكة ، فقد تبين مؤخرًا أن القانون السعودي أكد أيضًا على أن جميع الوافدين مسجلين رسميًا لدى هيئة المحاسبين وكذلك استخراج الإقامة. ولكن إذا تحدثنا عن مهن مختلفة داخل المملكة العربية السعودية ، فسيتم تكوين العقول وتقديم قيم ومبادئ جديدة. قد تتطلب هذه المهنة الصدق ، لذلك يجب اختيار جميع الأشخاص على أنظمة محددة.

طريقة وشروط التسجيل للهيئة السعودية للمحاسبين الهيئة السعودية للمحاسبين هي إحدى الهيئات المهنية الخاصة التي تتيح فرصة التسجيل لأصحاب المهنة نفسها في جهة خاصة بهم تحفظ حقوقهم ، وتوفر لهم الكثير المزايا ، ويتيح لهم الفرصة للتواصل في كافة مجالات المحاسبة ، ولكن حتى يتوجب على أي شخص من التسجيل لدى الهيئة السعودية للمحاسبين استيفاء بعض الشروط التي سنذكرها لاحقًا.


كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للمحاسبين

الهيئة السعودية للمحاسبين شاهد أيضاً: كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

الهيئة السعودية للمحاسبين ،على الراغبين في التسجيل في الهيئة السعودية للمحاسبين تقديم مجموعة من الوثائق الرسمية اللازمة لإتمام عملية التسجيل.

  • أولاً: على الراغبين في التسجيل في الهيئة السعودية للمحاسبين الدخول إلى موقع الهيئة باستخدام الرابط التالي http://service.socpa.org.sa/login.aspx
  • ثانيًا: يجب إنشاء حساب مستخدم وكلمة مرور لكل متقدم.

المستندات الرسمية المطلوبة للتسجيل

  • الهيئة السعودية للمحاسبين يجب إحضار صورة شخصية لمقدم الطلب ، وهذا الشرط ليس إلزامياً إذا كانت المتقدمة أنثى.
  • نسخة من شهادة التخرج للمتقدم وهي نسخة طبق الأصل.
  • إذا كان المتقدم أجنبياً ولا يحمل الجنسية السعودية ، فعليه تقديم صورة من جواز سفره ، وهي صورة طبق الأصل.
  • نسخة من بطاقة الهوية سارية المفعول وصحيحة.
  • دفع رسوم التسجيل والتي تقدر بحوالي 315 ريال سعودي فقط
  • دفع رسوم التحقق من صحة الأوراق الرسمية والمستندات المقدمة ، ويتم هذا الإجراء لأول مرة للتسجيل فقط ، وتبلغ هذه الرسوم حوالي 525 ريال سعودي.

شروط التسجيل المهني

الآن أصبحت على دراية بكيفية التسجيل ولكن هل تعلم ما هي شروط الالتحاق بالهيئة السعودية للمحاسبين؟

أنظر أيضا: نظام ممارس بلس وبطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

  • التخرج بدرجة بكالوريوس محاسبة أو درجة أعلى أو معادلة.
  • الحصول على دبلوم تجاري في المحاسبة بعد الثانوية العامة.
  • إذا كان طالب التسجيل حاصلاً على بكالوريوس العلوم الإدارية ، يجب أن يكون حاصلاً على شهادة اجتياز دورات المحاسبة الأكاديمية التي تزيد عن خمسة عشر ساعة.
  • في حالة عدم اكتمال فترة الخمس عشرة ساعة ، يجب على المتقدم أن يأخذ دورات تدريبية في المحاسبة تعادل حوالي 9 ساعات أكاديمية ، أو يكمل الخمس عشرة ساعة في جامعة معترف بها.
  • يجب أن يحمل مقدم الطلب شهادات مهنية (مثل معهد المدققين الداخليين المعتمدين ، IIA ، CMA ، AICPA).

تابع ايضا:شروط التسجيل في هيئة المحاسبين السعوديين

وفي الختام نكون قد اوجزنا في هذا المقال المعلومات المهمة والمفيدة والكافية بشكل تام ولائق لينال اعجابكم ،الشروط الخاصة بالهيئة السعودية للمحاسبين و أهمية التسجيل في هيئة المحاسبين و كيفية التسجيل في الهيئة للمحاسبين و المستندات الرسمية المطلوبة للتسجيل و شروط التسجيل المهني .

السابق
عبارات عن الاب المتوفي للواتس
التالي
بيت شعر عن الهمة العالية