منوعات

ايقاف الدراسة في السعودية في كافة المدارس لتجنب الاصابة بكورونا حقيقة ام لا

ايقاف الدراسة في السعودية في كافة المدارس لتجنب الاصابة بكورونا حقيقة ام لا

ايقاف الدراسة في السعودية في كافة المدارس لتجنب الاصابة بكورونا حقيقة ام لا، محركات البحث ما زالت تتلقى سؤالا مهما من المواطنين ، والسؤال هلايقاف الدراسة في السعودية، أطلقت وزارة التربية والتعليم السعودية مؤخرًا استبيانًا لرصد الآراء بشأن  ايقاف الحضور أو الاستمرار في أسلوب التعلم عن بعد لبقية العام الدراسي الحالي ، وقد تم الإعلان عن هذا الاستبيان في ضوء الزيادة الكبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الطلاب، لذا يتسائل العديد حول ايقاف الدراسة في السعودية ، تابعو معنا.


ايقاف الدراسة في السعودية في كافة المدارس لتجنب الاصابة بكورونا حقيقة ام لا

رغم ذلك انتشرت شائعات كثيرة في الآونة الأخيرة بشأن تعليق الدراسة ، وتحويلها إلى نظام التعليم عن بعد لطلبة المدارس الإعدادية والثانوية ، خاصة بعد إثر زيادة ملحوظة في عدد الحالات المصابة بالفيروس ، والجميع يتساءل الآن هل تعليق الدراسة في السعودية حقيقي أم لا ،  وانتظار الجهات المسؤولة عن المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بوقف الدراسة أو تحويلها من الحضور إلى التعليم عن بعد ، حيث أكدت المصادر أن هناك خططًا لمواصلة العام الدراسي مع الحفاظ على جميع الإجراءات الاحترازية.

إقرأ أيضاً: هل تم تقليص الدراسة الى 4 ايام في السعودية 2021/2022


تفاصيل وحقيقة ايقاف الدراسة في السعودية

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان بالمملكة العربية السعودية ، في إجابته على السؤال ، هل تعليق الدراسة في السعودية حقيقي أم لا ، مؤكداً أن جميع مديريات التربية والتعليم لديها خيار تعليق الدراسة في أي وقت المدرسة أو الجامعة التي تظهر فيها حالات الإصابة ، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن، ولكن بعد الاستفتاء اتضح أن آراء العديد من أولياء الأمور في المملكة تشير إلى وجوب تحويل الدراسة إلى نظام التعليم عن بعد لضمان سلامة وصحة أطفالهم ، خاصة بعد ظهور العديد من الحالات في المملكة، المدارس المتضررة التي تم تحويل الدراسة فيها بالفعل عن بعد ، لكن الوزارة لم تعلن عن أي قرار بنقل الدراسات عبر المنصات التعليمية بشكل عام.


وزارة التعليم في السعودية

وزارة التعليم هي وزارة سعودية مسؤولة عن التعليم العام والتعليم العالي، تأسست عام 1373هـ تحت مسمى وزارة المعارف، ثم وزارة التربية والتعليم في عام 1423هـ، ثم دمجت وزارة التعليم العالي مع وزارة التربية والتعليم لتصبح وزارة التعليم وذلك في عام 1436هـ. يتولى وزارتها حمد بن محمد آل الشيخ.

وكانت وزارة التعليم العالي قبل دمجها هي المسؤولة عن سياسة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية حتى تاريخ 29 يناير 2015 وكانت هي الجهة المشرفة على الجامعات السعودية، تأسست الوزارة سنة 1395هـ رغم وجودها من قبل كمؤسسة حكومية تهتم بالتعليم العالي وكان آخر وزير لها قبل دمجها الدكتور خالد عبدالله السبتي.

 

في الختام، نكون قد وضحنا ايقاف الدراسة في السعودية في كافة المدارس لتجنب الاصابة بكورونا حقيقة ام لا، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
كيف ابدا في مجال Online Consulting؟
التالي
البوابة المكانية لمنطقة الرياض والإستعلام عن الأراضي الموقوفة