منوعات

بحث عن النظام الدولي للوحدات

بحث عن النظام الدولي للوحدات

بحث عن النظام الدولي للوحدات ، النظام الدولي للوحدات (SI) هو أكثر وحدات القياس شيوعًا في العالم ، ويستخدم في جميع دول العالم باستثناء الولايات المتحدة. الدول الأمريكية. تم اشتقاق هذا النظام من نظام القياس بالمتر كيلوجرام بالثانية عن طريق إضافة بضع وحدات ، وكبديل لنظام السنتيمتر-جرام-الثانية القديم ، يسمى هذا النظام النظام المتري (خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية ، والذي لم يتم اعتماده على نطاق واسع وفي المملكة المتحدة). خارج مؤشر النظام) ، وليست جميع الوحدات المترية مقبولة في هذا النظام.


معاهدة المتر و BIPM و CGPM

أوصت اتفاقية المتري ، التي أبرمت في عام 1875 ووقعت عليها 17 دولة ، باستخدام النظام المتري في العالم. أسس المكتب الدولي للقياسات والأوزان في مكتب الكتلة والوزن.


مفهوم وحدات القياس في النظام الدولي الإنجليزية

إنه نظام الأوزان والمقاييس الذي تطور بمرور الوقت وكان يومًا ما المعيار الفعلي في معظم أنحاء العالم ، بوحدات قياس الوقت. هذه كمية معينة لكمية معينة ويوافق عليها القانون ، وتستخدم لقياس نفس النوع من الكمية ، ونعبر عن أي كمية تنتمي إلى هذا النوع كمضاعفات لوحدة قياس.


أنواع وحدات القياس

وحدات القياس الأساسية السبعة في النظام الدولي للوحدات هي:
  • الطول وحدة قياسه المتر.
  • الزمن وحدة قياسه الثانية.
  • الكتلة وحدة قياسها الكيلوغرام.
  • شدة التيار وحدة قياسها الأمبير.
  • درجة الحرارة وحدة قياسها الكلفن.
  • شدة الإضاءة وحدة قياسها شمعة.
  • كمية المادة وحدة قياسها المول.

وحدات القياس في النظام الدولي

وحدات القياس في النظام الدولي ، ظهرت عدة أنظمة وطنية للأوزان والمقاييس ، وتم إصلاحها وتنظيمها عدة مرات على مر القرون ، واعتمدت في النهاية على نظام يسمى الطريقة المترية ، ونجد أن التقدم السريع في العلوم والتكنولوجيا في القرنين التاسع عشر والعشرين ، العديد من الأنظمة المتداخلة من وحدات القياس للتخصص فيها. أول نظام دولي تم اختراعه كان يسمى نظام الكيلوغرام الثاني (mks) ، وأضيف CGPM ، أي ثلاث وحدات جديدة ، في عام 1948: وحدة القوة هي نيوتن ، وتعرف  بأنها القوة التي تعطي كتلة كيلوغرام تسارع متر واحد في الثانية.

وحدة طاقة الجول هي الشغل المبذول عندما تتحرك نقطة تطبيق نيوتن مترًا واحدًا في اتجاه القوة. الواط هو وحدة الطاقة التي يمكنها إنتاج الطاقة في ثانية واحدة. تمت تسمية هذه الوحدات الثلاث على اسم باحثين بارزين ، كما تم تضمين وحدة من النظام الدولي تسمى وحدة قياس التيار الكهربائي في النظام الدولي. في 20 مايو 2019 ، أعادت CGPM تعريف الكيلوجرام والأمبير والمول والكالفن من حيث الثوابت الفيزيائية الأساسية.بالنسبة للكيلوغرام ، كان الثابت المختار هو ثابت بلانك المحدد بـ 6.62607015 × 10-34 جول.


نشأة  الواحدات

  • تعود هذه الوحدات إلى الرومان الأوائل الذين استقروا في بريطانيا ، وقد حددوا “ميل” بمعنى “1000” في اللاتينية ، على أنها مسافة 1000 خطوة من خطوتين لكل منهما. حوالي 5 أقدام لكل سرعة مزدوجة ، كان “ميل” يُعرف باسم “ميل” وكان يساوي 5000 قدم ، وقسم الرومان الأشياء على 12 ، بحيث كان الجزء الثاني عشر من القدم باللاتينية “uncia” ، والتي أصبحت فيما بعد ” بوصة”.
  • جاءت بعض وحدات الطول الإنجليزية مع قطع ، على سبيل المثال ، هناك أسطورة أن الملك هنري الأول ، الذي حكم من 1100 إلى 1135 ، أعلن أن الفناء سيتم تعريفه على أنه المسافة من طرف أنفه إلى طرف إبهامه . في الجزء الأخير من القرن السادس عشر ، نشرت الملكة إليزابيث الأولى التي ذكرت أن الميل سيكون بالضبط 8 فيرلونج (كان طول الفرلونج 660 قدمًا) ، وطوله 5280 قدمًا ، وسيحل محل الـ 5000 ميل السابقة.

  • من بين التواريخ المثيرة للاهتمام المعروفة باسم تاريخ الحجر ، تعود الأحجار إلى العصر البابلي (2000 قبل الميلاد) ، وكانت بمثابة ميزان على ميزان لوزن البضائع. في التاريخ المبكر للجزر البريطانية ، كانت الأوزان الحجرية تستخدم على نطاق واسع ولكنها متنوعة في القيمة من اسكتلندا إلى أيرلندا إلى إنجلترا اعتمادًا على وزنها 5 أرطال وهنا سنلاحظ الفرق في القيمة ولكن في عام 1824 تم تحديد أن الحجر كان يزن بالضبط 14 رطلاً.

  • أما بالنسبة للحجم ، فقد تم تحديد الجالون البريطاني بدقة بموجب قانون 1824 حوالي 10 أرطال من الماء المقطر بوزن 62 درجة مئوية مع مقياس ضغط 30 بوصة ، أو 277274 بوصة مكعبة ، ولكن هذا لم يكن الحال دائمًا. وصف إدوارد الأول أول جالون جاف في عام 1303 بثمانية أرطال من القمح. وقد أدى ذلك إلى تفسيرات واسعة النطاق ونقص في التوحيد القياسي. تم تحديد الجالون أخيرًا من قبل البرلمان في عام 1696 ، والجالون الجاف عبارة عن أسطوانة يبلغ قطرها 18.5 بوصة و 8 بوصات. عميقة ولها جالون جاف يسمى أيضًا “شجيرة وينشستر” ، وهي تحدد جالون سائل ، يسمى أيضًا “جالون الذرة” ، حوالي 268.8 بوصة مكعبة ، وهو بالضبط 1/8 جالون جاف.


وحدات الطول في النظام الإنجليزية

  • الميل :هذه كلمة من بقايا الاحتلال الروماني لبريطانيا.الميل الواحد هو مسافة ألف خطوة ، وسرعة 5 أقدام تعطي ميلًا يقارب 5000 قدم ، واليوم الميل يساوي 5280 قدمًا ، والميل يساوي 63360 بوصة.
  • القدم كهو طول قدم الرجل وهو جهاز قياس يعادل بالضبط 12 بوصة أو 304.8 مم.
  • ذراع: هذه هي المسافة من الكوع إلى طرف الإصبع الأوسط في الذراع. مشتق من الكلمة اللاتينية للكوع Cubitum. كان طول الذراع الروماني 17.47 بوصة بينما كان طول الذراع اليونانية 18.20 بوصة والسومرية 20.42 بوصة والمصري 20.6 إلى 20.8 بوصة والذراع الإنجليزي 18 بوصة.
  • بوصة أو الإنش: هذه إحدى وحدات قياس الطول ، أجزاء البوصة ليس لها أسماء ، لكننا نعبر عنها في كسور ، بحيث تساوي البوصة 2.54 سم ، وتكافئ حوالي 0.0000254 متر.

تابع أيضا : من هو خليفة المهيري زوج اميرة الطويل

وفي الختام نكون قد أوجزنا بشكل اجمالي النظام الدولي للوحدات ومفهوم وحدات القياس ونشاة الوحدات بالتفصيل ووحدات الطول في النظام الإنجليزي

السابق
تجربتي مع زيادة هرمون الاستروجين
التالي
تفسير حلم رؤية قراءة سماع سورة الجاثية في المنام