المملكة العربية السعودية

برج المملكة الرياض وأهم معلومات عنه

برج المملكة الرياض وأهم معلومات عنه

برج المملكة الرياض وأهم معلومات عنه ، يوجد برج المملكة  في مدينة الرياض ، وهو أطول مبنى في المملكة العربية السعودية ، وقد صمم البرج في الفترة الأولى من القرن الحادي والعشرين ليكون هيكلًا مختلطًا لاستخدام البرج،  لم يمثل برج المملكة أطول مبنى في المملكة العربية السعودية فحسب ، بل كان أيضًا من أكثر المباني احترامًا وتطورًا من حيث البناء ، وسنتعرف من خلال هذا المقال على برج المملكة الرياض وأهم المعلومات عنه.

برج المملكة الرياض وأهم معلومات عنه

يقع برج المملكة على شارع الملك فهد بحي العليا في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

الخطط جارية لبناء برج المملكة ليكون بمثابة رمز للعاصمة والدولة ، وتم اختيار التصميم الحالي للبرج من بين أكثر من 100 اقتراح هندسي قدمته أكبر الشركات المعمارية ، ارتفاع البرج. كان البرج وفقًا للتصميم الأصلي ، يبلغ 296.3 مترًا ، ولكن تم توسيعه لاحقًا.

كان إيجاد بيئة مريحة داخل برج المملكة التحدي الأكبر الذي واجهه المهندسين والمصممين المشرفين على تشييد هذا المبنى ، حيث أنه مبنى كبير للغاية ويحتل مساحات كبيرة ومختلفة من حيث الوظيفة أو الخدمات التي يقدمها ، وهو الارتفاع الشاهق ، وما يجعل الأمر صعبًا هو المناخ الصحراوي للمنطقة حيث تم بناء هذا البرج.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الشركة التي تشرف على إنشاء البرج أن تستوفي جميع المتطلبات التي وضعتها شركة الكهرباء السعودية ، والتي تنص على ضرورة تبريد الهيكل بأكمله لمدة لا تقل عن 4 ساعات في اليوم دون استخدام مكابس بخارية. ، لأنه يتطلب الكثير من الطاقة. كبير بالنسبة لشركة تشرف على البناء.

عملية بناء برج المملكة الرياض

تم بناء برج المملكة عام 1999 م ، واستمرت  عملية البناء لمدة ثلاث سنوات ، عندما افتتح البرج عام 2002 ، وبعد الانتهاء من بناء البرج ، بلغت التكلفة الإجمالية 1.717 مليون روبية سعودية ، أي ما يعادل مليار دولار أمريكي. دولار.

لم يتم بناؤه. لم يمثل برج المملكة أطول مبنى في المملكة العربية السعودية فحسب ، بل كان أيضًا من أكثر المباني احترامًا وتطورًا من حيث البناء ، حيث تم تجهيزه بأحدث المباني والأنظمة الهندسية المعتمدة في العالم ، الأمريكية

عملت الأطراف والموظفون المكلفون بالعمل جميعًا في نفس الوقت بنفس الخطة التي وضعتها الشركة الأم ، واتبعوا نفس المعايير لضمان سير العمل في شكل واحد ، وعلى الرغم من أن هذا التعاون بدا سهلاً وبسيطًا. من السهل في الوقت الحاضر ، لقد حان وقت بناء البرج منذ عشرين عامًا. بشكل عام ، لم يكن الأمر بهذه السهولة والفعالية.

شكل برج المملكة الرياض

تم تصميم برج المملكة بطابع معماري فريد ​​من نوعه ، ويتميز بشكله البيضاوي المذهل من الخارج، وينتهي الهيكل من الأعلى بفتحة منحنية ومقلوبة ، يعلوها جسر مراقبة 60.96 م طويلة ، وشكل الفتحة هو قوس معكوس.

يشغل برج المملكة  مساحة أرضية تبلغ حوالي 96000 متر مربع ، وتشمل أيضًا العديد من الطوابق من الخدمات المختلفة ؛ من الشقق الفندقية إلى المكاتب والشركات الاستثمارية ، يحتوي البرج على أربعة مداخل رئيسية ، بالإضافة إلى جسر للمراقبة يسمح على الزائر أن يرى معالم الرياض كافة.

يوجد في أعلى البرج فتحة مثلث مقلوبة (قمة المثلث أدناه) ، بطول 56 مترًا وفوقها جسر بارتفاع 311 مترًا يمثل نهاية برج المملكة. يعطي المبنى الكثير من البهجة والمتعة للمناظر الطبيعية.

كل يوم بعد غروب الشمس يتألق برج المملكة بشكل يجلب الفرح والسرور لقلوب الناس ، وهذا التوهج الساحر ناتج عن استخدام الإضاءة الليلية بواسطة المصابيح الملونة (LED) ذات التصميم الفريد من نوعه. هذا البرج مما يجعله تحفة بصرية مبهرة

ارتفاع برج المملكة

يبلغ ارتفاع برج المملكة 302.3 مترًا ويتكون من 41 طابقًا ، لذا فهو حاليًا ثالث أطول برج في المملكة العربية السعودية بعد أبيرغ البيت وبرج رافائيل ، وبرج المملكة هو ثالث أكبر ناطحة سحاب في العالم بها افتتاح. في الجزء السفلي من القمة.

الجزء الخارجي بالكامل بجدار زجاجي حديث مصمم لتحمل درجات الحرارة العالية ، والألوان الزرقاء العاكسة ، مفصولة بخطوط خارجية مصنوعة من الألومنيوم لخلق هيكل مثير للإعجاب للغاية. جمال معماري.

صور برج المملكة الرياض

أفضل 5 أنشطة في برج المملكة بالرياض - دليل ابيض السياحى

صور برج المملكة 2022 – الملف

تابع أيضاً: تعرف على برج المملكة الرياض وأهم معلومات عنه

حصاد نت تحدثنا في ختام هذا المقال عن برج المملكة الرياض وأهم معلومات عنه يقع برج المملكة في مدينة الرياض وهو أطول مبنى في المملكة العربية السعودية ، تحدثنا أيضاً عن عملية بناء برج المملكة، شكل برج المملكة، ارتفاع برج المملكة.

السابق
رابط نتائج تنسيق رياض الأطفال 2023 محافظة الاسكندرية
التالي
تفسير رؤية الطلاق في المنام و ما الذي يدل عليه