تعليم

بريطانيا تجري أكبر تجربة في العالم للقضاء على السرطان

بريطانيا تجري أكبر تجربة في العالم للقضاء على السرطان
بريطانيا تجري أكبر تجربة في العالم للقضاء على السرطان
تجربة بريطانيا لسرطان ، السرطان ، cancer

 بريطانيا تجري أكبر تجربة في العالم للقضاء على السرطان ، تبدأ هيئة الصحة الوطنية البريطانية اليوم الاثنين أكبر تجربة في العالم لفحص الدم “جاليري” الذي تنتجه شركة “جريل”، والذي يمكن استخدامه للكشف عن أكثر من 50 نوعا من السرطان قبل ظهور أعراض السرطان ، سنتناول في هذا المقال بعض التفاصيل تابعو معنا .

 بريطانيا تجري أكبر تجربة في العالم للقضاء على السرطان

يتم عمل الاختبار للتحقق من الحمض النووي في دم المريض لتحديد ما إذا كان من الخلايا السرطانية أم لا، التشخيص المبكر للسرطان يزيد بصورة كبيرة من احتمال الشفاء ، حيث تشير هيئة الخدمات الصحية الوطنية أنها تريد 140 ألف متطوع في إنجلترا لاختبار التجربة ، و أفادت رويترز أنه سيتم على الفور فحص عينات الدم لنصف المشاركين في اختبار “المعرض”.

“قد يسبب الاختبار في عمل فرق شديد في الكشف المبكر عن السرطان، ويسعدنا أن نكون الرواد في هذا البحث المهم.”

سرطان الدم

سرطان الرئة هو السبب الأكثر شيوعًا للوفاة بالسرطان في المملكة المتحدة، تعد سرطانات الرئة والأمعاء والبروستاتا والثدي مسؤولة عن 45٪ من وفيات السرطان في المملكة المتحدة، وفقًا لخدمة الصحة الوطنية ، منذ حوالي أسبوع، كشف باحثون في جامعة إقليم الباسك في إسبانيا عن أداة بسيطة غير جراحية صمموها للتنبؤ بوجود الخلايا السرطانية المتبقية.

سرطان القولون والمستقيم

يعد سرطان القولون والمستقيم السبب الرئيسي الثاني للوفاة من السرطان على مستوى العالم، وثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعًا عند الرجال والثاني عند النساء، ويمكن أن يؤدي الاكتشاف المبكر إلى انخفاض معدلات الإصابة والوفاة.

سرطان الدم

يوجد هذا النوع من السرطان في خلايا الدم البيضاء حيث أن لها القدرة على مقاومة الالتهابات المتعددة ، عادة ما تنمو هذه الخلايا بشكل صحي للغاية وتنقسم وفقًا لاحتياجات الجسم، ولكن في حالة سرطان الدم، ينتج نخاع العظام في الجسم عددًا كبيرًا جدًا من خلايا الدم البيضاء غير الطبيعية التي لا يمكنها العمل بشكل صحيح ، حيث أن سرطان الدم ليس منتشر فقط عند الأطفال، فهو يحتوي على أربعة أنواع أساسية ومجموعة متعددة من الأنواع الثانوية، جزء منها فقط منتشر عند الأطفال.

يمكن أن يؤدي تشخيص الشخص المصاب بسرطان الدم إلى الشعور بالقلق الشديد والخوف، في حين أن مهمة علاج اللوكيميا يمكن أن تكون معقدة ومعقدة اعتمادًا على نوع اللوكيميا والعديد من العوامل المختلفة، في المقابل هناك طرق مختلفة والعديد من الموارد التي يمكن أن تساعد المريض على التعامل مع اللوكيميا.

 

وفي الختام نكون قد أنتهينا من المقال ، ونتمنى أن يكون قد نال إعجابكم ، وإستفدتم منه .

السابق
فيديو تنفيذ حكم إعــدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف كامل
التالي
أهم شروط قبول ضباط الجيش الكويتي 2022