منوعات

تأجيل الدراسة في جمهورية مصر العربية2022  وموعد اجراء

تأجيل الدراسة في جمهورية مصر العربية2022  وموعد اجراء

تأجيل الدراسة في جمهورية مصر العربية2022  ،وموعد اجراء ، تأجيل الدراسة  في جمهورية مصر العربية 2021 ، مع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المنتشر في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية ، مما دفع الوزارة إلى إصدار هذه القرارات الجديدة المتعلقة بمصير البحث الأكاديمي هذا العام في عموم الجمهورية. لتفاصيل قرار وزير التربية والتعليم بخصوص تأجيل الدراسة في جمهورية مصر العربية.

وزارة التربية والتعليم تلغى تأجيل موعد بدء العام الدراسي بسبب موجة كورونا الرابعة

تأجيل الدراسة في جمهورية مصر العربية ، اكد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى صدد ما تردد من المواطنين بخصوص تأجيل موعد بدء العام الدراسي المقبل 2021/2022 توافقا مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، تهاتف المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تؤكد نفي تلك الاشاعات ، مُؤكدةً أنه لا أساس لتأجيل موعد بدء العام الدراسي المقبل 2021/2022 توافقا مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مُؤكدة أن الدراسة حث ستعقد في مواعيدها المحددة مسبقا وفقاً للخطة الزمنية المعلنة ، والمقرر لها أن تبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر المقبل.

وشددت على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك حفاظًا على صحة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية… وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.


الخطة السنوية للعام الدراسي 2021/2022 في جمهورية مصر العربية

تأجيل الدراسة في جمهورية مصر العربية ، أصدرت وزارة التربية والتعليم ، أن العام الدراسي القادم يبدأ يوم السبت 9/10/2021 ويختتم يوم الخميس 16/6/202022 ويمتد 34 أسبوعًا ، والأيام الدراسية بعد حذف الإجازات الرسمية ستكون 93 يومًا بالنسبة لليوم. الفصل الأول ، و 97 يومًا لكل فصل دراسي. السنة الدراسية الثانية على أن تكون أيام الدراسة الفعلية 190 يوم أي ما يعادل 32 أسبوعًا.

وتحدثت وزارة التربية والتعليم: “تعد فترة الامتحان للفصلين الأول والثاني من أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن معدل الحضور”.

حيث تبدأ إجازة نصف العام من السبت 5/2 2022 حتى الخميس 17/2 2022 ولمدة أسبوعين ، ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 19/2 2022 حتى الخميس 9/6/2022.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن امتحانات نهاية العام لشهادة النقل وشهادة الإعداد ستقام يوم السبت الموافق 5/7/2022 ، وامتحانات استكمال الثانوية العامة يوم السبت 6/11/2022 ، وكذلك الامتحانات النظرية لعام 2019. الشهادات الفنية يوم السبت 21/5/2022 ، والامتحانات العملية يوم السبت 11/6/202022.

وأكدت وزارة التربية والتعليم: “حيث تبدا الامتحانات الشفوية والعملية قبل موعد الامتحان النظري بأسبوع على الأكثر ، والأسبوع الأخير من برنامج توزيع المناهج الدراسية مخصص للمراجعة”.


المستشار محمد عوض… هل سيتم تأجيل الدراسة لحين مرور ذروة كورونا؟

تأجيل الدراسة في جمهورية مصر العربية ، قال الدكتور محمد عوض تاج علاء الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للصحة ، إن مصر تمر الآن بالموجة الرابعة من فيروس كورونا ، وكان هناك تصعيد في حالات الإصابة.

وتابع عوض تاج خلال محادثة مع الدكتور معتز عبد الفتاح مقدم برنامج “تحت الشمس” على قناة الشمس “الحمد لله وكرم ربنا كبير لأن معظم الحالات بسيطة. وقد تم علاجها في المنزل وكذلك في المستشفيات “.

وردا على سؤال: هل تؤجل الدراسة حتى يمر ذروة الكورونا؟ وقال: “هنا لجنة عليا لإدارة الأزمات ، تجتمع بشكل شبه مستمر برئاسة رئيس مجلس الوزراء ويتبعها عن كثب الرئيس السيسي ، وتدرس بشكل جيد الوضع الوبائي ومدى انتشاره ، وما إذا كان هناك حاجة إلى أي تدخل ، والوضع هادئ جدا حتى الآن.

وقال أيضا  “تم تنفيذ أوامر و إرشادات الرئيس وتم اخذ التطعيم من قبل الجميع المؤسسات التعليمية. في التعليم العالي والأساتذة والموظفين وجميع الطلاب ، وفي المدارس حتى الآن اللقاح موجود منذ أكثر من 18 عامًا”. انتهى. اللقاح مهم “. إنه أمر مهم للغاية ، ولكن اتخاذ الاحتياطات مهم أيضًا على مستوى الطلاب والمعلمين والموظفين. . ”


تابع أيضا : سبب نزول دم أحمر بعد انتهاء الدورة

وقد اكدت الحكومة ان العملية التعليمية على تأجيل الدراسة في جمهورية مصر العربية ، سوف تبدا في موعدها المحدد وفق الخطة ولن يتم تأجيل او الغاء المسيرة التعليمية حيث تم اخذ الإجراءات المسبقة من قبل الوزارة ووزارة الصحة بقرار من الرئيس يتوجب تطعيم جميع المراحل الدراسية.

السابق
كلمات اغنية سرى الليل وانايم على البحر
التالي
عبارات شكرا على الهدية الذوق