اسلاميات

تجربتي مع سورة الملك

تجربتي مع سورة الملك

تجربتي مع سورة الملك ، تعد سورة الملك هي أحد السور الموجود في كتاب الله حيث تتواجد بالتحديد في الجزء التاسع والعشرون وهي السورة الاولى في الجزء ، حيث يطلق على الجزء “جزء تبارك” وتعتبر من السور التي يجهلها الكثير منا لما لها من فوائد جمى وبها عتق من النار لمن يواظب عليها قبل نومه من كل يوم ، حيث أننا سنشرح لكم المعلومات الكافية فيما يتعلق بموضوع تجربتي مع سورة الملك في السطور القادمة من مقالنا .

 

معلومات عامة عن سورة الملك

سنسرد لكم في النقاط التالية المعلومات الكافية فيما يتعلق بسورة الملك .

  • تعد من السور المكية التي نزلت في مكة المكرمة ويبلغ عدد أياتها 30 أية .
  • تأتي في الترتيب السورة السابعة والستون في المصحف الشريف .
  • بدأت أياتها في التبريك ، وهي إحدى صفات الله لقوله “تبارك الذي بيده الملك ” .
  • من واظب عليها كل يوم قبل نومه نقته من عذاب القبر كما تبقى ملازمة لقارئها حتي يغفر الله له .
  • تمنح قارئها السعادة والفرح في الدنيا والاخرة .

 

الفوائد المختلصة من سورة الملك

سنسرد لكم في النقاط التالية الفوائد المختلصة من سورة الملك .

  • وهي من السور التي تفيد عباد الله تعالى وتساعد على إشباع الرغبات والحاجات ، ولا تقتصر على إنقاذ العبد من عذاب القبر إذا أراد قراءتها كل يوم وخاصة في الليل.
  • ومن أسرار سورة الملك أنها تشفي بعض الأمراض بقراءتها على رأس وكتفي الإنسان وقراءتها على الماء بينما يشرب المريض من ذلك الماء.
  • ومن أراد قراءتها ينال الخير ويبتعد عن الفقر وينال التقدير وينال مكانة عظيمة خاصة بإذن الله تعالى.
  • تعمل على تيسير الحال بعيداً عن الهم والغم والشقاء ، وتعطي المسلم الراحة والسكينة .

 

تجربتي مع سورة الملك

أنا فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا ، وعلى الرغم من ذلك ، فقد شعرت بالذعر ذات مرة أثناء النوم ورؤية أحلام مزعجة ، وكنت أرى هذه الأشياء على الرغم من التزامي بالصلاة والوفاء بها في الوقت المحدد ، قررت البحث عن حل ، وفي بحثي سمعت أحد الشيوخ يقول إن أفضل شيء للمساعدة في منع التعذيب هو قراءة سورة الملك كل يوم قبل النوم ، واصلت أيضًا البحث عن مزايا هذه السور ، والأوقات التي كان من المرغوب فيها قراءتها ، والدروس المستفادة منها ، كما قرأت الكثير من الأحاديث النبوية ، واتضحت فضل وفضيلة قراءتها قبل النوم ، لذلك قررت مواصلة القراءة قبل الذهاب إلى الفراش في الواقع ، بعد قراءة هذه السورة ، لاحظت أن الأحلام والمخاوف التي كانت لدي في الماضي لم أعد أراها.

 

دروس وعبر مستفادة من سورةالملك

سنسرد لكم في النقاط التالية دروس وعبر مستفادة من سورةالملك .

  • نتعلم من سورة الملك أنه يجب علينا التفكير والتفكير في خلق الله وخلقه وبركاته التي تحيط بنا وتنتشر حولنا بكثرة في كل مكان وفي كل ما نقوم به.
  • إنها تحثنا على أن نكافح من أجل لقمة العيش ، وأن نتوكل على الله ، وأن نعمل ، ونسعى لمنافع الحياة ، وألا نكون كسالى ، وأن نكون فاعلين في هذا العالم ، ومتحمسين لعملنا وعبادتنا.
  • الحاجة إلى توفير المياه ، حيث أنها من مصادر الحياة ، حيث تعلمنا ضرورة الحفاظ على هذا المورد الحياتي المهم. علما أن الله تعالى يمتحن عباده في كثير من المواقف التي تؤدي إلى الشدائد ، للتمييز بين المؤمن الحقيقي والمؤمن الضعيف الذي يضغط عليه بسرعة ويبتعد عن الله تعالى.
  • إنه يميز بين الصالحين وعباد الله الظالمين كما يعتقد ، لأنه يعطي صفات الكمال غير العادية لكل شيء خلقه الله القدير ، مما يخلق تأملاً في دهشة كبيرة مما يراه.
  • ويؤكد بالدليل وحدة الله تعالى ويطمئن النفوس الذين يعبدون الله تعالى على خالقهم ويمنحهم الأمن والأمان والطمأنينة.

 

إقــــــــــــــــــــــــرأ أيضــــــــــــــــــــــــــــــــــاً

 

وفي الختام لمقالنا هذا نكون شرحنا لكم المعلومات الكافية والشاملة في السطور السابقة فيما يتعلق بموضوع تجربتي مع سورة الملك ، حيث أن سورة الملك تحدث على الكثير من الشواهد ومن هذه الشواهد تبين ما يحدث بعد الوفاة من حساب وفقاً للعمل الذي كان يقوم به الشخص ، كما بينت لنا أن العيش في الدنيا هي مجرد وقت مؤقت وصولاً للحياة الأخرة .

السابق
تحميل كتاب جلسات نفسية PDF د. محمد إبراهيم
التالي
كيف أكون واثقة من نفسي في المدرسة