ثقافة عامة

طريقة تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين

طريقة تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين

طريقة تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين  ، وتعمل وزارة التموين والتجارة حاليا على تحديث قاعدة بيانات النظام المساند ، حيث طلبت الوزارة من المواطنين تحديث البطاقة التموينية 2021 ، من خلال تسجيل رقم الهاتف المحمول ، في إطار تنفيذ تحديث قواعد بيانات المواطنين المسجلين ، على نظام دعم التوريد ، والذي يهدف إلى تقديم الدعم فقط لمن يستحقه وحذف غير المستحق ،ويطلب من المواطنين الذين لديهم بطاقات تموينية استكمال تحديث البطاقة التموينية لعام 2021 ، من خلال تسجيل رقم الهاتف المحمول على موقع دعم مصر ، كجزء من خطة الوزارة لتحديث قاعدة البيانات.


كيفية تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين

طريقة تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين تتم من خلال موقع دعم مصر ، حيث يتم تحديث الخطوات التالية بشكل كامل وصحيح: –

  • الخطوة الأولى هي الدخول إلى الموقع الرسمي لدعم مصر ، ويتم ذلك من خلال هذا الرابط من هنا
  • عند فتح الموقع ، تظهر رسالة تحذير يجب قراءتها جيدًا ، ثم النقر فوق مربع الموافقة. من الصفحة الرئيسية اختر خدمات الطعام للمواطنين ، ثم اضغط على كلمة “تسجيل” هاتفك المحمول.
  • ثم يتطلب منك إدخال بعض البيانات المتمثلة في رقم بطاقة التوريد ثم الرقم القومي لمالك البطاقة ، ويشترط أن تكون سارية المفعول ، ثم يتطلب كتابة اسم المحافظة ، وبعد التأكد من صحة البيانات يتم الضغط على كلمة “تسجيل الدخول”.
  • ثم يطلب منك الموقع إدخال رقم هاتف محمول لحامل البطاقة ، ويجب تسجيل هذا الرقم باسم صاحب البطاقة في شركة الاتصالات ، ثم يتم الضغط على كلمة “حفظ”.
  • تتم المراجعة بواسطة الموقع ، ولكن إذا تبين أن أيًا من البيانات غير صحيحة ، فسيخضع حامل البطاقة لعقوبة تصل إلى حد الحرمان من الدعم.

كيفية تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين في حالة الوفاة

تتم طريقة تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين في حالة الوفاة من خلال بعض الخطوات وهي كالتالي:

  • في حالة تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين  في حالة الوفاة ، يجب التوجه إلى أقرب مكتب خدمة ، حيث يُطلب من حامل البطاقة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى تقديم شهادة وفاة الشخص المتوفى ، الذي بدوره مسجل في بطاقة التموين.
  • ثم يسلم المكتب للشخص نموذج طلب جديد ، يتم توقيعه وإرفاقه بشهادة الوفاة. يتم إرسالها إلى مركز الخدمة لتحديث بيانات وزارة التموين.

كيفية تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين التالفة أو المفقودة

وتتم طريقة تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين سواء التالية أو المفقودة من خلال بعض الخطوات وهي كالتالي: –

  • الخطوة الأولى لتحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين هي الدخول إلى الموقع الرسمي لدعم مصر ، ويتم ذلك من خلال هذا الرابط من هنا
  • عند فتح الموقع ، تظهر رسالة تحذير يجب قراءتها جيدًا ، ثم النقر فوق مربع الموافقة. من الصفحة الرئيسية اختر خدمات طعام للمواطنين ثم اضغط على كلمة “استبدل المفقود والمتضرر”.
  • ثم يتطلب منك إدخال بعض البيانات المتمثلة في رقم بطاقة التوريد ثم الرقم القومي لمالك البطاقة ، ويشترط أن تكون سارية المفعول ، ثم يتطلب كتابة اسم المحافظة ، وبعد التأكد من صحة البيانات يتم الضغط على كلمة موافق.
  • ثم يتطلب منك كتابة أي سؤال يتعلق بالبطاقة المفقودة أو التالفة وتسجيل رقم الهاتف المحمول لحامل البطاقة ، ويشترط أن يكون ساري المفعول.
  • بعد ذلك يجب إحضار إيصال الكهرباء ونسخة من شهادات ميلاد الأشخاص المسجلين في البطاقة التموينية ونسخة من الهوية الوطنية لحامل البطاقة مع صورة البطاقة التموينية التالفة. يتم تقديم المستندات المطلوبة لمكتب الخدمة بوزارة التموين والتجارة الداخلية. عشرة أيام.

ارقام الاستفسار عن بيانات بطاقة التموين

توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية رقما للتواصل للاستعلام عن أي أمور تتعلق بيانات بطاقة التموين التوريد.

  • حيث يمكن التواصل على الرقم 91237 للرد على أي استفسار يتعلق بالبطاقة التموينية أو تقديم شكوى ، حيث يتم توفير نسخة احتياطية من البطاقة التموينية في حالة الفقد أو التلف ، حيث يتم تحديث البيانات أو تعديلها ، جديد يتم إضافة الأفراد ، أو يتم حذف الأفراد الذين لا يستحقون الدعم.

إقرأ أيضاً :استخراج بطاقة تموين جديدة – وزارة التموين

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم المعلومات التفصيلية والشاملة حول الموضوع اعلاه وهو طريقة تحديث قاعدة بيانات بطاقة التموين ، نتمنى لكم وافر المعرفة العلمية والثقافية والمجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
من هو ملك جمال لبنان 2023 ويكيبيديا
التالي
من هو ابو رهف القحطاني