رياضة

ترتيب الدوري الفرنسي 2022

ترتيب الدوري الفرنسي 2022

ترتيب الدوري الفرنسي 2022 ، الدوري الفرنسي هو واحد من أكبر خمس بطولات في أوروبا. تم إطلاق نسختها الأولى في عام 1932. ومنذ ذلك الحين ، خضعت المسابقة لعدد من التغييرات حتى وصلت إلى شكلها الحالي اليوم. 20 ناديا يتنافسون على بطولة الدوري الأولى.  بينما سيلعب المصنف 18 مباراة فاصلة تتكون من مباراتين مع الثالثة من الدرجة الثانية من أجل تحديد الفريق الذي سينشط في الدرجة الأولى خلال الموسم المقبل. سانت إتيان هو النادي الذي فاز باللقب بعشرة ألقاب. يليه في الترتيب أولمبيك مرسيليا وباريس سان جيرمان ، برصيد 9 ألقاب. بينما فاز كل من نانت وموناكو بالدوري الفرنسي في ثماني مناسبات. على عكس البطولات الأخرى .


دوري فرنسي 2022

ترتيب الدوري الفرنسي ، ينصب التركيز هذا الموسم على متابعة الدوري الفرنسي ، خاصة بعد وصول ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان ، في صفقة غير متوقعة وحطمت الأرقام القياسية لفريق باريس .قبل انتقال البرغوث الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان ، كان الدوري الفرنسي يحظى بشعبية كبيرة ، لوجود العديد من النجوم والمواهب فيه. مع هذه الكوكبة ، سيكون من الصعب توقع هداف الدوري الفرنسي هذا الموسم ، سواء كان مبابي  نجم باريس ، أو ميسي سيفعل ذلك في موسمه الأول في فرنسا ، أو نجم ليون موسى ديمبيلي .


ترتيب الدوري الاسباني

ترتيب الدوري الفرنسي ، ولا يزال ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة بفارق 8 نقاط عن وصيف البطل إشبيلية بعدما تغلب الفريق الملكي على ضيفه أتلتيكو مدريد 2-0 مساء الأحد. جدول الدوري الاسباني بعد نتائج مباريات الدور السابع عشر. تتنافس الفرق الـ 20 في الدوري ، وتهبط الفرق الثلاثة ذات النقاط الأدنى إلى الدرجة الثانية. 60 ناديًا شاركوا في الدوري الإسباني طوال تاريخه ، فاز 9 منهم باللقب ، ومنذ عام 1950 ، سيطر ريال مدريد وبرشلونة على معظم الدوريات. فاز ريال مدريد باللقب 34 مرة ، وهو رقم قياسي ، بينما توج برشلونة باللقب 26 مرة. ومع ذلك ، تمكنت أندية أخرى من الفوز باللقب وهي:اتلتكو مدريد وأشبيله وغيره الكثير .

ترتيب الدوري الايطالي 2021

ترتيب الدوري الفرنسي ، توج إنتر ميلان بلقب الموسم الماضي 2020/2021 ، بعد تصدره جدول الدوري الإيطالي ، بعد 9 مواسم من السيطرة الكاملة على يوفنتوس ، لكن الموسم الجديد يبدأ والفرق الإيطالية في حالة من التدهور ، بسبب التداعيات الاقتصادية الكارثية. فيروس كورونا. وتحول إنتر بطل الموسم الماضي إلى القضاء على أهم عناصره ، لتمويل العجز الضخم في الميزانية ، وتسبب قرار الإدارة في رحيل المدرب المتوج أنطونيو كونتي لفتح الباب أمام يوفنتوس للعودة للمدرجات. ، مع المدرب الجديد من Similiano Allegri ، الذي يتمتع بخبرة كبيرة وقادر على التفوق


تابع أيضا: فوائد اكليل الجبل للشعر

وهكذا نكون قد تعرفنا علىترتيب الدوري الفرنسي وما هو الترتيب الاسباني وترتيب الدوري الايطالي للعام الحالي وبينادوري فرنسي 2022 و ترتيب الدوري الاسباني و ترتيب الدوري الايطالي 2021.

السابق
من هو والد الطفل جان رامز
التالي
في أي مدينة يقع جامع الزيتون