رياضة

تصريح اللاعب مؤمن زكريا بعد اشاعة خبر وفاته

تصريح اللاعب مؤمن زكريا بعد اشاعة خبر وفاته

تصريح اللاعب مؤمن زكريا بعد اشاعة خبر وفاته، أثارت إشاعة وفاة ممؤمن زكريا لاعب فريق الأهلي المصري السابق، ضجة كبيرة بين الجماهير المصرية، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أنها ليست المرة الأولى التي تتداول إشاعات عن وفاته، والتي جاءت بعد احتفالية جماهير الأهلي معه أمام بيته بكأس السوبر الأفريقي للمرة الثامنة، مما أدى الى تصريح اللاعب مؤمن زكريا بعد اشاعة خبر وفاته، تابعو معنا.


تصريح اللاعب مؤمن زكريا بعد اشاعة خبر وفاته

انتشرت شائعات في الساعات الأخيرة عن وفاة النجم الدولي، مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، في ظل معاناته مع المرض في الفترة الأخيرة، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي الخبر بشكل واسع، وهو ما كذبته زوجته، مؤكدة أن هذه الشائعات تؤثر على نفسية اللاعب وعائلته، وكتبت زوجة اللاعب السابق، عبر حسابها على موقع “إنستغرام”: “حسبنا الله ونعم الوكيل.. ليه بس كده.. بدال ما تساعدونا بالدعاء بتدمروا نفسيتنا ليه.. اللي نزل الخبر ده عمل قلق للناس كلها.. طول اليوم تلفونات للتأكد من صحة الخبر.. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.

وأكدت أن الحالة جيدة والطبيب الإنجليزي طمأنه بوجود علاج وطلب منه التواجد في أسرع وقت، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وسيد عبدالحفيظ وحسام غالي يتواصلون معه باستمرار وهو ما يرفع معنوياته، وبدأت قصة معاناة زكريا من المرض أثناء تجربة إعارته من الأهلي إلى نادي أحد السعودي في يناير 2019، وتم إعلان أن اللاعب يعاني من إصابة مزمنة أدت لفسخ الإعارة وابتعد زكريا منذ ذلك الحين عن الملاعب للعلاج.

ويعد ضمور العضلات من الأمراض سريعة الانتشار في الجسم، حيث إنه مع تفاقم الإصابة ينتقل من الضمور في العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم السيطرة على العضلات، وهو ما يؤثر على جسم الإنسان وجميع حواسه حتى في النطق.

إقرأ أيضاً: زواج ديمبلي من مغربية يفاجئ برشلونة ونجومه


اللاعب مؤمن زكريا ويكيبيديا

لاعب كرة قدم مصري من مواليد 12 أبريل 1988 بسوهاج، بدأ مسيرته الكروية مع الأهلي من عام 2004 حتى 2008 ثم انضم إلى نادي الإنتاج الحربي موسم 2010/2009 قبل أن ينتقل للنادي المصري مع بداية فترة الانتقالات الشتوية موسم 2011/2010 مقابل مليون جنيه للإنتاج الحربي كشرط جزائي، ثم انتقل إلى نادي إنبي في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2012/2011 مقابل مليون جنيه ونصف.

ثم انتقل إلى نادي الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة من نادي إنبي موسم 2013/2012 مقابل مليون جنيه ونصف وشرط جزائي في حالة خروج الزمالك من دوري أبطال أفريقيا لعام 2014 يعود إلى ناديه إنبي وفاز مع الزمالك ببطولة كأس مصر موسم 2014، ثم انتقل إلى النادي الأهلى في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2015/2014 مقابل خمسة ملايين جنيه ولمدة خمسة مواسم من نادي إنبي بعد انتهاء الإعارة لنادي الزمالك، أعاره الأهلي إلى نادي الأهلي السعودي مطلع عام 2018 و إلى نادي أحد مطلع عام 2019 .


مرض  اللاعب مؤمن زكريا

أصيب مؤمن بمرض نادر وخطير و هو التصلب الجانبي الضموري في عام 2020، هو شكل من أشكال أمراض الأعصاب الحركية. التصلب العضلي الجانبي وهو سريع الانتشار، قاتل، لا يوجد علاج لـلحالة معروف. قد يديم الدواء المسمى ريلوزول الحياة حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر. قد يؤدي التنفس الصناعي إلى تحسين الجودة ومدة الحياة.

 

في الختام، نكون قد وضحنا تصريح اللاعب مؤمن زكريا بعد اشاعة خبر وفاته، نتمنى أنلا يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
ما هي قصة مسلسل التركي اسطنبول الظالمة؟
التالي
تأثير عمليات الإعداد والطهي والتخزين على محتوايات الغذاء من الفيتامينات