منوعات

تعبير وخطبة ماذا اعددت لعامك الجديد

تعبير وخطبة ماذا اعددت لعامك الجديد

تعبير وخطبة ماذا اعددت ، حيث أن العالم كله يستعد لاستقبال عام جديد بعد أيام قليلة ، والسنة ما زالت تكتب سطورها الأخيرة حتى تجف ، ويعيش كل إنسان حياته وأيامه كل عام حسب أهوائه ووجهة نظره ، وفي هذا مقال يعطيكم تعبيرا وخطبا عن ما أعددته للعام الجديد ، ايها المسلمون: تمر السنين ، والأيام والأشهر في عناد الإنسان ، وفي تتابع السنين تذكير للذكرى ودرس في الفهم ، وفي الأيام الأخيرة علامات التمييز ، والحكيم الذي يقلبها. آيات في مجال واسع من البصيرة.

 


خطبة ماذا اعددت لعامك الجديد

ماذا اعددت الحمد لله ، الحمد لله كما أمر ، وأشكره وهو الذي وعد أكثر لمن شكر. سيرى خدام الله الله في ما أوصاه ، ويوقفون ما حرمه ووبخه ، ويزيلون حب العالم من قلوبكم ، ماذا اعددت لأنه إذا سبى: أيها المسلمون: تمر السنين والأيام والأشهر على عناد الإنسان ، وفي مجرى السنين تذكير للذكرى ودرس في عقلها ، وفي آخر الأيام تكون علامات للمفكرين. والحكيم الذي يحول هذه الآيات إلى مجال واسع من البصيرة ، وطريقة للمراقبة ، نقترب من بداية عام جديد لجميع المسلمين ، حيث يشاهد الله يجلبه ليرى ما فعله في العام الماضي ، و ماذا سيفعل في العام القادم.

ماذا اعددت ،عباد الله: عندما يعود كل منا إلى ذاكرته في الأيام الأخيرة ، ماذا اعددت سيتذكر خلال تلك الأحداث العديدة التي حدثت له ، ويتذكر كم فقد أحد أفراد أسرته ، أو صديقًا وقريبًا ، سيتذكر من كان حاضر في حياته وتركها فجأة للحتمية ، أين ذهبت الذكريات ، والخطط التي نرسمها معهم؟ كيف حدث هذا؟ الحمد لله ، هذه العودة إلى الأحداث الماضية تجعلنا نشعر بقيمة الأيام التي تمر دون أن نفعل أي شيء للعالم التالي. لذلك فإن بداية العام الجديد فرصة لتثقيف النفس وتعويدها على الطاعة ، ولعل من أعظمها المحافظة على الصلاة. أقول هذا وأستغفر من أبيه العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين ، في النصر استغفار الله استغفر الله.


مقدمة تعبير ماذا أعددت لعامك الجديد

ماذا اعددت ،تشرق الشمس والشمس تغرب في هذا العالم العظيم ، وها هي الأيام التي تمر بسرعة ولا تنتظر أحدًا ، ونحن على بعد أيام قليلة من نهاية العام وبداية عام جديد ، حيث ستمر هذه الأيام الخوالي وتكون لدينا أيام جديدة ، والحكيم هو الذي يضع أمام عينيه أيامه الباهتة وخبراته الماضية ، فيعلم من فمه. وتجنب الأخطاء في المستقبل ، والسير بالطريقة الصحيحة في الحياة ،نحن في كل يوم في هذه الحياة ، نزور هذه الحياة ونتركها والله يعلم ولا أحد يعلم.


تعبير ماذا أعددت لعامك الجديد

ماذا اعددت ،صحيح أننا لا ندري ما ستجلبه لنا الأيام القليلة القادمة ، لكننا نعرف ما هي واجباتنا كل يوم في هذه الحياة ، دعاء الله صلى الله عليه وسلم ، فهذه من الواجبات اليومية والتعليم الإسلامي. تعلم من الطفولة ، إذن مات ما مر من حياتنا ، اللحظة التالية ، لذا ضع في اعتبارك أن ما نزرعه اليوم سنحصده غدًا ، وكل من يزرع البر يرضى الله ورسوله ومحبّة الناس من حوله.

قف معه أو تمشى حوله ، ومن لم يزرع شيئًا فعليه أن يسرع في اغتنام الأيام والبدء من هذه اللحظة ، قبل أن يفوتك قطار الحياة ويندم عليه بشدة ، وعلينا جميعًا أن نتذكر أن الحياة هي طرفة عين ، وأن تأتي ساعة كل منا بالتأكيد ، فاختر لنفسك النهاية التي تتوق إليها.


خاتمة تعبير ماذا أعددت لعامك الجديد

ماذا اعددت ،وفي ختام هذه المسألة ينبغي أن يقال: العمر آخذ في التدهور ومضت الأيام الأخيرة ، وسيظهر علينا هذا العام الجديد في غضون أيام قليلة. وقبل ما سوف يمر منه ، واستفد من كل لحظة. فعل الخير ، والعطف ، ومساعدة الفقراء والمحتاجين ، وحفظ التجمعات والجماعات ، فعليه أن يسرع في اغتنام الأيام والبدء من هذه اللحظة ، قبل أن يفوتك قطار الحياة ويندم عليه بشدة وإقامة المناسك ، وتعويد ألسنتنا على ذكرى الله سبحانه وتعالى صباحاً ومساءً.

تابع أيضا : تفسير حلم القاء خطبة في المسجد في المنام


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن تعبير وخطبة ماذا اعددت وكذلك اجمل العبارات للسنة القادمة وخاتمة جميلة ومعبرة للافراد.

السابق
تحميل كتاب كيف اصبح دافوراً pdf
التالي
Massar 2022 تسجيل الدخول الى مسار متمدرس والاطلاع على النقط