المملكة العربية السعودية

تعرف على مشروع وسط جدة كاملة 2022

تعرف على مشروع وسط جدة كاملة 2022

تعرف على مشروع وسط جدة كاملة  ، ومشروع تطوير مركز جدة في غرب المملكة العربية السعودية أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في 17 ديسمبر 2021 باستثمارات إجمالية 75 مليار ريال مخصصة لتطوير 5.7 مليون متر مربع من التمويل من صناديق الاستثمار العامة. والمستثمرين من الداخل. وخارج السعودية.


مكونات المشروع

وسيشمل المشروع أربعة معالم عالمية رئيسية: دار أوبرا ، ومتحف ، وملعب رياضي ، وأحواض بحرية ومزارع مرجانية ، بالإضافة إلى 10 مشاريع ترفيهية وسياحية. سيساعد العمل التشغيلي للمشروع على تمهيد الطريق للقطاع الخاص المحلي للمشاركة في تطوير وتشغيل القطاعات الاقتصادية الواعدة “السياحة والرياضة والثقافة والترفيه” بمعايير دولية ،

بالإضافة إلى القطاعات الأخرى التي تشمل البناء و تطوير مناطق سكنية حديثة تضم 17000 وحدة سكنية بمشاريع فندقية متنوعة توفر أكثر من 2700 غرفة ، كما سيشمل المشروع مرسى عالمي المستوى ومنتجعات ساحلية خلابة ، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنادق الفخمة والمطاعم والمقاهي المحلية والعالمية ، والعديد من فرص التسوق ، كما يهدف المشروع إلى تقديم حلول متكاملة لمجتمع الأعمال.


المقومات الطبيعية

يساهم المشروع في تحقيق أهداف رؤية 2030 التي تهدف إلى بناء اقتصاد مزدهر ومجتمع نابض بالحياة مع توفير أفضل أسلوب حياة للمقيمين والزوار. يتكون مشروع “جدة داون تاون” من عدة مكونات طبيعية منها الواجهة البحرية بشريط مائي بطول 9.5 كم ، ويضم مرسى بمواصفات عالمية جاهز لاستقبال اليخوت داخل المملكة وخارجها ، وشاطئ رملي بطول 2.1. كم. ستشكل المساحات الخضراء والمساحات المفتوحة والخدمات العامة 40٪ من مساحة المشروع.


تصاميم مشروع وسط جدة

تم اعتماد تصميمات حديثة بالمعايير العالمية للمشروع باستخدام عناصر ومكونات النسيج العمراني المستوحاة من فن العمارة الحجازية باستخدام أحدث التقنيات العالمية ، مما جعله “وجهة ذكية” قائمة على التقنيات المبتكرة ، بالإضافة إلى اعتماد استخدام أفضل تقنيات الاستدامة ، بما في ذلك الطاقة المتجددة ، والتي ستساعد في دعم الاستدامة البيئية بما يتماشى مع أهداف المبادرة السعودية الخضراء ، والتي شارك فيها أكثر من 500 مهندس واستشاري في تصميم الخطة الرئيسية ، تمثل خمسة من أفضل بيوت التميز في العالم.


شركة وسط جدة للتطوير

تأسست الشركة التي طورت المشروع “شركة تطوير وسط جدة” من قبل صندوق الاستثمارات العامة في عام 2019 وتمت الموافقة على تشكيل مجلس إدارتها برئاسة ولي العهد. جدة وزوارها من الداخل والخارج. المملكة والشركة تعمل حاليا مع كافة الجهات ذات العلاقة لضمان تنفيذ جميع المراحل حسب الجدول الزمني المعتمد.

إقرا أيضاً : ما أسعار نادي اليخوت جدة 1443

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم في السطور السابقة المعلومات الكافية والشاملة فيما يتعلق بالموضوع أعلاه تعرف على مشروع وسط جدة كاملة ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
شاز معنى الاسم
التالي
كيف تنرفز شخص تحبه