منوعات

تعرف علي بطل الأمتار الأخيرة الحفار “عمي علي” يخطف قلوب المغاربة

تعرف علي بطل الأمتار الأخيرة الحفار "عمي علي" يخطف قلوب المغاربة

تعرف علي بطل الأمتار الأخيرة الحفار “عمي علي” يخطف قلوب المغاربة ، نال أحد المشاركين في عملية إنقاذ الطفل ريان في المغرب الكثير من الاهتمام والثناء في اليومين الماضيين ، وذلك لرغبته في المساهمة من خبرته الواسعة في مجال الحفر ، وبحسب تقارير صحفية مغربية ، فإن الرجل المعروف باسم ” علي الصحراوي” ، وهو من المنطقة الجنوبية الشرقية للمملكة. ومن خلال هذا المقال سنتعرف على بطل الأمتار الأخيرة عمي علي” علي الصحراوي” .

تعرف علي بطل الأمتار الأخيرة الحفار “عمي علي”

تعرف علي بطل الأمتار الأخيرة ، استطاع عمي علي اكتساب عقود من الخبرة في حفر الآبار ، وأصبح  الأشخاص المهرة في مناولة وإزالة التربة وأداء المهام المطلوبة بدقة في مثل هذه الحالات.

وكان دور “عمي علي” ، بعد بدء عملية التنقيب الأفقي من أجل الوصول إلى صبي يبلغ من العمر 5 سنوات ، سقط في بئر ضيقة حتى وصل إلى عمق أكثر من ثلاثين متراً. .

نال “عمي علي” العديد من الأوسمة على منصات التواصل الاجتماعي ، وسط إعجابه بحرصه على الانتقال إلى شمال البلاد ، للمساهمة في إنقاذ الطفل ريان.

وقال المعلقون إن “عمي علي” لم يتخرج من جامعات ومعاهد كبيرة ، ولكنه رجل يتمتع بسمعة طيبة في تقنيات الحفر ، وهذا الأمر شجعه على استخدامه ، من أجل إخراج رعين بأمان.

محاولات عمي علي في إنقاذ ريان

تعرف علي بطل الأمتار الأخيرة ، منذ بدأ الأزمة ، جرت عمليات كثيرة لإنقاذ الصبي ريان من خلال إنزال أشخاص يمارسون ما يعرف باسم الإستغوار ، لكن ضيق قطر البئر منعهم من الوصول إلى الصبي العالق.

سقط الصبي ريان على عمق أكثر من 30 مترًا ، بينما لم يتمكن المتطوعون من السقوط أكثر من 20 مترًا ، وبسبب هذا التعثر تركزت جهود الإنقاذ على خطة بديلة.

صعوبة في عملية إنقاذ ريان

حسب الخطة المدروسة، عملت فرق الإنقاذ على بناء حفرة كبيرة موازية للمكان الذي سقط فيه الصبي ريان ، وأثناء وصولهم إلى العمق الذي كان فيه ، بدؤا في أعمال حفر أفقية.

لكن الخوف من الانهيارات الأرضية دفع أطقم الإنقاذ إلى استخدام دعامات واسعة وأنابيب وبكرات لحماية عمال الإنقاذ ، بالإضافة إلى إبعاد الطفل ريان ، دون تعريضه للخطر.

تجري عملية إنقاذ الطفل ريان ، على خلفية المراقبة في المغرب والخارج ، فيما تجمعت حشود كثيرة حول الساحة ، وسط دعوات للوقوف للسماح للموظفين بالتركيز على خطتهم.

في مكان الحادث ، تم تجهيز طائرة هليكوبتر بأجهزة الإنعاش اللازمة لنقل الطفل ريان إلى المستشفى بمجرد أن يتمكن عمال الإغاثة من إخراجه.

تابع أيضاً: ما تفسير حلم رؤية التحرش في المنام لابن سيرين والامام الصادق

حصاد نت تحدثنا في ختام هذا المقال عن تعرف علي بطل الأمتار الأخيرة.. الحفار “عمي علي” يخطف قلوب المغاربة الذي استطاع اكتساب عقود من الخبرة في حفر الآبار ، محاولات عمي علي في إنقاذ ريان، صعوبة في عملية إنقاذ ريان.

السابق
متى ينزل الضمان المطور
التالي
من هو طبيب الكركمين ومعلومات عنه