رياضة

تعرف علي فوائد الرياضة للمرأة بأي عمر

تعرف علي فوائد الرياضة للمرأة بأي عمر

تعرف علي فوائد الرياضة للمرأة بأي عمر ،تعلم الرياضة للنساء الالتزام والعمل على احترام الاخرين  والعمل على االاسترخاء والتركيز على التوتر وتحديد الأهداف وتحقيقها وتقبل المسؤولية والفشل. يمكن أن يحسن الصحة العقلية والعاطفية والروحية للفتيات والشابات وكبار السن. نحن بحاجة إلى فهم التأثير الذي يمكن أن تحدثه الرياضة واللياقة البدنية على جسد الأنثى ، ويمكن أن تؤثر القدرة العالية على التحمل والأداء المنخفض على جسم المرأة من المراهقة إلى مرحلة البلوغ.


فوائد الرياضة للمرأة

تعرف علي فوائد الرياضة للمرأة بأي عمر ، انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة في وقت لاحق من الحياة ، تتمتع الفتيات اللواتي يمارسن الرياضة بانتظام بجهاز مناعي أقوى ويقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان مع تقدمهن في السن.

  • انخفاض مستويات السمنة حيث تكون الفتيات اللاتي يمارسن الرياضة ويحافظن على مستوى من النشاط البدني أقل إحصائيًا من اللائي لا يمارسن ذلك.
  • أظهرت الدراسات أن الفتيات اللواتي يمارسن رياضات جماعية متعددة يحافظن على مؤشر كتلة جسم صحي أكثر من الفتيات اللائي يمارسن القليل من الرياضات الجماعية أو لا يمارسن الرياضات الجماعية على الإطلاق.
  • دورات حيض أكثر صحة الفتيات اللائي يمارسن نشاطا بدنيا ويمارسن الرياضة عادة ما يكون لديهن دورات أكثر انتظاما ويعانين من تدفق أخف وتقلصات أقل.
  • انخفاض معدل التدخين وتعاطي المخدرات حيث تميل الفتيات اللواتي يمارسن الرياضة عادة إلى الابتعاد عن المواد التي من شأنها أن تجعل التنفس والحفاظ على نشاطهن البدني صعبًا.

الفوائد النفسية لممارسة الرياضة

تعرف علي فوائد الرياضة للمرأة بأي عمر ، عندما نتحدث عن فوائد ممارسة الرياضة للنساء في أي عمر ، تساعد التمارين الرياضية في خفض معدلات الاكتئاب والانتحار. عندما يمارس اللاعبون شيئًا مثل التمرين لمساعدتهم على البقاء متحمسًا ومتصلًا ومشاركًا ، فإنهم أقل عرضة لتجربة مشاعر الاكتئاب.

  • الحد من القلق وزيادة آليات التأقلم يمكن أن تمنح التمارين الفتيات متنفسًا للمساعدة في تقليل التوتر والقلق.
  • يعد النشاط البدني معززًا طبيعيًا للمزاج بفضل الهرمونات التي يطلقها.
  • على الرغم من أنك قد تعتقد أن التمرين سيأخذ اللاعب بعيدًا عن دراسته ، إلا أنه في الواقع يمكن أن يكون له تأثير معاكس.
  • تتمتع الفتيات اللواتي يمارسن الرياضة بشكل عام باحترام الذات والثقة بالنفس ، ويعانين من معدل أقل بكثير من تدني احترام الذات وانخفاض الثقة بالنفس.

فوائد الرياضة في تنمية مهارات المرأة

عندما تكون جيدة في شيء مثل لعب مركزها أو أخذ اللقطات أو اللعب كجزء من فريق ، فمن المرجح أن تثق الفتاة في مجالات أخرى من حياتها أيضًا.

  • تعرف على كيفية العمل كفريق وتحديد الأهداف. إن كونك جزءًا من فريق يساعد الفتيات على تعلم كيفية العمل معًا لحل المشكلات وتحقيق هدف مشترك.
  • هذه المهارة سيكون لها آثار إيجابية على الحياة. سيكون للقدرة على تحديد الأهداف والعمل على تحقيقها تداعيات إيجابية على المدى الطويل.
  • انخفاض معدلات الاكتئاب والانتحار عندما تمارس الرياضيات شيئًا مثل التمرين لمساعدتهن على البقاء متحمسين ومتصلين ومشاركين ، فإنهن أقل عرضة لتجربة مشاعر الاكتئاب.

فوائد الرياضات الاجتماعية

عند الحديث عن فوائد الرياضة للنساء في أي عمر ، فإن الرياضة تجعل الفتاة مندمجة في شبكة اجتماعية. عندما تكون الفتيات جزءًا من فريق ، فغالبًا ما يقفزن إلى دائرة اجتماعية جاهزة.

  • إن الاضطرار إلى العمل معًا بشكل وثيق في الملعب يسمح للطلاب بالتواصل مع بعضهم البعض بشكل أسرع مما سيفعلون بخلاف ذلك.
  • هم أكثر عرضة للمشاركة في مجتمعهم – الرياضيون الذين يعانون من مشاعر متماسكة للمجتمع في فريقهم هم أكثر عرضة للبحث عن مثل هذه المشاركة عندما يكبرون.

تابع ايضا :فوائد ممارسة الرياضة والغذاء الصحي للوصول الى الجسم السليم

وفي الختام نكون قد اوجزنا في هذا المقال المعلومات المهمة والمفيدة لديكم بشكل تام ولائق ونتمنى ان تنال اعجابكم ،فوائد الرياضة للمرأة بأي عمر و فوائد الرياضة للمرأة و الفوائد النفسية لممارسة الرياضة و تنمية مهارات المرأة و فوائد الرياضات الاجتماعية.

السابق
كيف أعرف أنه يحبني من نظراته وحركاته
التالي
أهم أوقات ممارسة الرياضة وفوائدها