تعليم

تعرف علي نظام المجموعات في المدارس

تعرف علي نظام المجموعات في المدارس

تعرف علي نظام المجموعات في المدارس، اعلنت وزارة التربية والتعليم ، عودة المدارس مع تنفيذ الأسلوب الجديد وهو نظام المجموعات في مدارس المملكة العربية السعودية ، حيث تسعى وزارة التربية والتعليم إلى افتتاح العام الدراسي بقدر ما تستطيع لاتخاذ جميع القرارات. سوف تصنع. الحفاظ على صحة الطلاب في مراحل التعليم المختلفة سوف نتعرف على نظام المجموعات في المدارس.


ما هو نظام المجموعات في المدارس

ينم تقسيم نظام المجموعات الطلاب إلى مجموعتان تشملان المجموعات ج ، أ ، ب ،وذلك لكي لا تقوم المجموعات بالاختلاط ويتم وضع المسافة وان لا يتم دوامهم بنفس الموعد ، وهو نوع من الاحتراز تتخذه وزارة التربية والتعليم. الإمارات العربية المتحدة. وبالتعاون مع وزارة الصحة كانت الاصابة بفيروس كورونا والمجموعات على النحو التالي:


مستوى منخفض

المستوى الأدنى يشمل 15 طالبًا في الفصل وما دونه ، ويشمل هذا العدد روضة الأطفال والمرحلة الابتدائية ، بينما في المتوسط ​​والمتوسط ​​يصل عدد الطلاب إلى 20 طالبًا ، والمرافق المدرسية (مصليات ومختبرات …) تعمل على. من أجل الحفاظ على المستوى المنخفض في جميع الفئات أثناء العمل على تحقيق مسافة جسدية بناءً على الاحتياطات الصحية. بناءً على هذا المستوى ، يكون الحضور متاحًا لجميع الطلاب والمعلمين للذهاب إلى المدرسة يوميًا في الصباح والاستثمار في منصة مدرستي ومنصة روضتي ومنصات أخرى تابعة لمدارس خاصة وعالمية ومصادر أجنبية من أجل الاستفادة.


المستوى المتوسط

نظام المجموعات في المدارس، في المرحلة الإعدادية يبلغ عدد الطلاب في الفصل 15 طالب فأقل في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية ، ويبلغ عدد الطلاب في المرحلتان الاعدادية والثانوية 20 طالبًا إذا تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين وفصول عدد الطلاب فيها هو (16-30) وطلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية ، مع أهمية تحقيق المسافة الاجتماعية وتقسيم الفصل إلى مجموعتين.


مستوى عال

في المستوى المرتفع كان عدد الطلاب في الفصل (16-30) طالباً في رياض الأطفال وفي المرحلتان المتوسطه  يصل العدد إلى (21-40) طالباً في حالة تقسيم الطلاب. تتكون من 3 مجموعات ، بحيث يضم الفصل عددًا من الطلاب وفيه (31-45) طالبًا في المرحلة الابتدائية وعددهم (41-60) طالبًا في المرحلتين المتوسطة والمتوسطة. في هذا المستوى يدرس المعلمون في المستوى (ابتدائي ، متوسط ​​، ثانوي) طوال اليوم. عندما يتم تقسيم الطلاب الذين يمكنهم المشاركة في كل صف أو قسم إلى 3 مجموعات بما في ذلك A و B و C ، يدرس الطلاب في كل مجموعة للمدرسة (5 أيام من كل ثلاثة أسابيع) يشارك الطلاب في المجموعة A في أيام الأحد والاثنين في الأول الأسبوع واليوم الثلاثاء الأربعاء في الأسبوع الثاني والخميس في الأسبوع الثالث.

تقسيم الطلاب في الحضور

نظام المجموعات في المدارس، تقسيم طلاب المدارس الإعدادية والثانوية إلى مجموعتين ، الحضور بالتناوب أسبوعياً ، قالت مصادر إن وزارة التربية والتعليم تعتزم تقسيم فصول المدارس الإعدادية والثانوية إلى مجموعتين “أ” و “ب” كل فصل دراسي ، لضمان فصل الطلاب في ضوء وباء فيروس كورونا المستمر.


الإجراءات الوقائية في المدارس السعودية

نظام المجموعات في المدارس، عملت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على تعقيم جميع المدارس قبل الاختبارات وبعدها ، وكانت حريصة على مراقبة جميع إدارات التعليم عن كثب من أجل تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية في المدرسة التي أنشأتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون. . ومن بين هذه الإجراءات ، مع وزارة الصحة ، العمل على تطعيم جميع منتسبي المدارس فوق سن 12 عامًا ، بالإضافة إلى ارتداء كمامة طوال فترة الدراسة. كما توجد فصول توعية حول أهمية النظافة الشخصية وضرورة غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون ، مع الحرص على عدم المصافحة أو الاقتراب من المجموعات.


لقد قمنا بالتعرف علي نظام المجموعات في المدارس حيث انه سيتم تقسيم الطلاب في المدارس الى مجموعات وذلك للحماية والوقاية من فايروس كورونا وتم التقسيم حسب مستويات الطلاب.

السابق
مسلسل طائر الرفراف الجزء الثاني مدبلج بالعربي الحلقة الاولي 1
التالي
خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة الإلكترونية والعادية