منوعات

تفاصيل اختطاف سفينة شحن اماراتية من قبل مسلحين

تفاصيل اختطاف سفينة شحن اماراتية من قبل مسلحين

تفاصيل اختطاف سفينة شحن اماراتية من قبل مسلحين ، بعد ساعات من إعلان التحالف العربي عن اختطاف جماعة الحوثي لسفينة شحن الأمير قبالة سواحل اليمن ، أعلنت الجماعة اليمنية ، الاثنين 3 يناير / كانون الثاني 2022 ، أن قواتها لم تخطف السفينة بل أوقفتها لدخولها. المياه اليمنية بدون ترخيص. وبحسب رويترز ، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الحوثية الفريق الركن يحيى ساري ، الاثنين ، أن سفينة الشحن التابعة للإمارة كانت تحمل معدات عسكرية ودخلت المياه اليمنية دون أي ترخيص ، قائلا إنها “تمارس الأعمال العدائية”.


التحالف العربي يتهم جماعة الحوثيين

تفاصيل اختطاف سفينة شحن اماراتية من قبل مسلحين ، وفي وقت سابق ، الاثنين ، اتهم التحالف العربي جماعة الحوثي باختطاف سفينة شحن الأمير قبالة ساحل البحر الأحمر اليمني.

وقال التحالف في بيان صادر عن قناة العكبرية السعودية (الحكومية) إن “مليشيا الحوثي الإرهابية نفذت عملية قرصنة واختطاف سطو مسلح لسفينة الشحن (روابي) أمام الحديدة”.

وأضاف أن “السفينة تحمل معدات لتشغيل المستشفى الميداني السعودي في جزيرة سقطرى اليمنية”. ورأى أن “عملية القرصنة تعرض تهديد مليشيا الحوثي للملاحة البحرية في مضيق باب المندب”.

كما دعا التحالف بقيادة السعودية جماعة الحوثي إلى “الإفراج عن السفينة فوراً”.


اختطاف سفينة شحن إماراتية

تفاصيل اختطاف سفينة شحن اماراتية من قبل مسلحين ، قالت هيئة العمليات البحرية التابعة للبحرية الملكية البريطانية ، صباح الاثنين ، في تغريدة عبر تويتر ، إنها تلقت تقارير عن هجوم على سفينة قرب ميناء رأس عيسى اليمني بالبحر الأحمر.وأضافت السلطة البريطانية أن التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الحادث ونصحت البحارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة.أعلن التحالف العربي مرارًا أن جماعة الحوثي هاجمت سفنًا في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن بزوارق وصواريخ مفخخة.وكانت آخر هذه الهجمات في 23 من كانون الأول (ديسمبر) ،

عندما أعلن التحالف في بيان عن تدمير زورق مفخخ تابع لجماعة الحوثي ، قبل شن هجوم وشيك على سفينة في جنوب البحر الأحمر ، دون أن ترد عليه جماعة. منذ 26 مارس / آذار 2015 ، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم قوات الحكومة اليمنية ضد الحوثيين ، الذين يسيطرون على عدة محافظات ، بما في ذلك صنعاء ، منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014.


ضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية دخلت المياه اليمنية

تفاصيل اختطاف سفينة شحن اماراتية من قبل مسلحين ، قال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد يحيى ساري إن “القوات اليمنية بعون الله وتوفيقه تستولي على سفينة شحن عسكرية إماراتية تحمل عتادا عسكرية دخلت المياه اليمنية دون ترخيص وتقوم بأعمال عدائية”. الأمن والاستقرار “. سكان يمنيون.

وحذر ساري في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي من “كل ما يقوم به تحالف العدوان من غباء ضد سفينة الشحن العسكرية الإماراتية التي تأوي طاقم السفينة من دول دولية مختلفة ، والتي تم ضبطها وتنفيذها لعدوان سافر على السفينة”. الشعب اليمني “.


تابع أيضا : سبب وفاة اسماء الحلاوي

وختاما نكون قد أوجزنا بشكل موجز تفاصيل اختطاف سفينة شحن اماراتية من قبل مسلحين و التحالف العربي يتهم جماعة الحوثيين و اختطاف سفينة شحن إماراتية و ضبطنا سفينة شحن عسكرية إماراتية دخلت المياه اليمنية.

السابق
متى نتائج البكالوريا 2023 في سوريا؟
التالي
كيفية حجز موعد فحص كورونا للأطفال 1442