منوعات

تفاصيل خطة المغرب لإنقاذ الطفل ريان من الموت

تفاصيل خطة المغرب لإنقاذ الطفل ريان من الموت

تفاصيل خطة المغرب لإنقاذ الطفل ريان من الموت ،ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب والعالم العربي باسمه ، بعد الإعلان عن طفل سقط في بئر عميق في منطقة شباشوان المغربية ، خلال هذا المقال سنتعرف من هو الصبي ريان من المغرب ، ويكيبيديا ، و تفاصيل خطة المغرب لانقاذ رايان من الموت ،وقد ترددت شائعات بأن أهالي قرية عجران تناولوا طعام رعين المكون من قشدة وحليب وماء ، لكن هذه المعلومة غير مؤكدة.

من هو الطفل ريان

خطة المغرب لإنقاذ الطفل ريان، ريان فتى مغربي ، مواليد 2016 ، خمس سنوات ، واسمه الكامل رعين بن خالد أوريم. ولد راعين لأب وأم مغربيين في قرية أغران الواقعة في منطقة شبشوان الواقعة في مركز التحول بالمغرب ، وفي الساعات الأخيرة أصبح اسم ريان مزدحما ، ولديه مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد اختفائه. نتيجة سقوطه في بئر في القرية التي يسكن فيها. التواجد في البئر حتى لحظة كتابة هذه السطور لمدة 5 أيام تقريبًا ، متمنياً أن يتمكن الجميع من الخروج بأمان وأمان في حضن والدته للتعرف على عينيها معه.

 

تفاصيل خطة المغرب لإنقاذ الطفل ريان من الموت

خطة المغرب لإنقاذ الطفل ريان ،وضعت السلطات المغربية أكثر من خطة لمحاولة الوصول إلى الصبي ريان وإنقاذه. فيما يلي الخطوات التي اتخذها المغرب منذ سقوط ريان:

  • ربطت أطقم الإنقاذ المغربية هاتفًا خلويًا بالحبل وأسقطته في مكان وجود ريان ، والتقطت صورًا لريان الذي لا يزال على قيد الحياة ويجلس جيدًا على الرغم من سقوط ضيف الحفرة فيه.
  • حاول أحد الشباب في القرية ، وهو نحيف للغاية ، النزول إلى العوارض الخشبية بعد أن ربطه جيدًا ، لكنه لم يقطع مسافة 20 مترًا وشعر بالاختناق ولم ير شيئًا ولم تستطع البئر مساعدته ، فتم الإنقاذ. أخرجته القوات.
  • وزودت قوات الدفاع المدني الصبي بالأكسجين حتى يتمكن من التنفس ، بعد التأكد من أنه لا يزال على قيد الحياة.
  • عثر رجال الانقاذ على الصبي ، على بعد 32 مترا ، في بئر بعمق 20 مترا.
  • في هذه الأوقات ، تتم إزالة جميع الحفريات من موقع الحفر بسبب مخاطر اهتزازاتها في سقوط البئر.
  • من المتوقع أن يغادر الطفل ريان بعد ساعات قليلة من اليوم.

 

قصة الطفل ريان كاملة

خطة المغرب لإنقاذ الطفل ريان، بدأت قصة ريان صباح الثلاثاء الماضي ، 1 فبراير 2022 ، عندما بدأ راعين باللعب والجري في منزله بقرية شبشوان ، وفي الساعة 1:30 ظهرًا اختفى راعين تمامًا عن أنظار والدته ، و هي وأقاربها. بدأ البحث عنه في جميع أنحاء القرية ، ولكن دون جدوى. استمرت عملية البحث لساعات طويلة ، حتى سمعت والدة الصبي صوت ابنها ريان من أسفل بئر بالقرب من المنزل ، لكنها قالت إنه بالتأكيد ليس رايان. إنها كانت تهلوس ، لكن شخصًا ما أقسم وربط هاتفه وربطه بقاع البئر ، ليكتشف الحقيقة المأساوية أنه كان بالفعل ريان بالقرب من البئر.

بعد التأكد من وجود راعين في البئر ، سارع الأهالي لطلب المساعدة من قوات الدفاع المدني في المغرب ، ومنذ ذلك الحين استمرت جهود الإنقاذ ، وهنا تم اكتشاف سقوط رعين 32 مترًا في بئر 60 مترًا عميقة ، ومحاولات رائين للحفر يدويا مستمرة خوفا من الانزلاق الرملي تمت مقابلته لمزيد من الخطر ، وقدمت قوات الدفاع المدني مقابلة الأكسجين عندما تأكدت أنه على قيد الحياة.

 

المحاولات النهائية لإنقاذ ريان

خطة المغرب لإنقاذ الطفل ريان ،قبل فترة وجيزة ، أفادت وسائل إعلام مغربية أن رجال الإنقاذ دخلوا المرحلة الأخيرة من عملية إنقاذ ريان بحفر البئر التي سقطت فيها راعين. لم يتبق سوى مترين للوصول إلى مكان رايان في البئر ، واستمر الحفر من البئر. في وقت مبكر الأربعاء الماضي ،وأكد عبد الهادي التمراني ، المسؤول عن اللجنة المشرفة على عملية إنقاذ ريان ، أنه من الصعب التأكد من أي شيء بخصوص الحالة الصحية التي وصلت إليها ريان.بالدعوات  أنه تم إخراجه حيا وأن مروحية وسيارة إسعاف جاهزين لإنقاذ ريان ونقله إلى أقرب مستشفى بمجرد إخراجه من البئر.

تابع أيضا : صور والد ووالدة ريان لحظة رؤية طفلهم على قيد الحياة

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن تفاصيل خطة المغرب لإنقاذ الطفل ريان من الموت والتعرف على قصة الطفل ريان التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي.

السابق
كلمات أغنية خيول الذكريات راشد الماجد مكتوبة
التالي
نشرة اقراص كويك سليم Quick Slim للتخسيس وفقدان الوزن