منوعات

تفاصيل ضبط جميد مصنوع من الدهان في مصر

تفاصيل ضبط جميد مصنوع من الدهان في مصر

تفاصيل ضبط جميد مصنوع من الدهان في مصر، تعتبر حادثة ضبط جميد مصنوع من الدهان في مصر، واحدة من أكثر المواضيع المنتشرة الان والي تم الحديث عنها في الساعات القليلة، وانتشرت بشكل كبير على شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الاعلام المحلي، وقد تم ذكر حادثة جميد مصنوع من الدهان من قبل جهاز الامن المصري، تابعو معنا.


ما المقصود بالجميد

الجميد ركن أساسي من أركان المطبخ الفلسطيني والأردني والسوري، حيث لا يكتمل المنسف الشهير بدون كتل الجميد التي تذوب في سائل يؤكل مع الأرز ويضاف إليه لإضفاء نكهة خاصة، ويكون شكل الجميد على شكل كرات ويضاف إليه الملح  وتوضع في الشمس حتى تجف، وبذلك تحفظ لفترات طويلة لحين استخدامها.


تفاصيل ضبط جميد مصنوع من الدهان في مصر

أعلنت السلطات الأمنية المصرية اليوم، أنها ألقت القبض على مجموعة من الخارجين عن القانون وأن هذه المجموعة تقوم بتصنيع دهانات مجمدة في مصر، وقالت الجهات لامنية انها قامت بتحويل الاشخاص الذين تم ضبطهم الى النيابة العامة من اجل اخذ العقوبات والاجراءات القانونية بحقهم .

إقرأ أيضاً: تفاصيل قضية الاثار الكبرى المتورط بها سفير الامارات في مصر عاجل


جريمة تصنيع الجميد من الدهان

منذ ان تم اعلان القبض على المجموعة الخارجة عن القانون التي كانت تقوم بتصنيع الجميد من الدهان ، كانت ردود أفعال قوية في الشوارع المصرية، حيث صدرت عدة تعليقات تطالب توقيع أقصى عقوبة على مرتكبي الجريمة، كون هذه الجريمة تمثل استهتار في حياة الناس ، كما تسبب لهم من أضرار صحية، وأكدت النيابة المصرية انها ستكون حازمة في هذا الملف ، ولن تدع أحد ينجو من عقوبتها.

جريمة تصنيع الجميد من الدهان 
جريمة تصنيع الجميد من الدهان

مخاطر تناول الدهانات ( الطلاء)

بالنسبة للمخاطر والأضرار الصحية التي تنشأ عن الدهان، نقول إن استنشاق أو تعاطي طعام ملوث بالرصاص، يؤدي إلى حدوث نوع من التسمم يعرف بـ “تسمم الرصاص”، والذي ينتج عن مجموعة متنوعة من الأعراض تشمل الصداع والألم والشعور بالتعب والإرهاق الاضطراب والتشوش.

و عند  القيام بعملية الطلاء ينبغي علينا اعتماد وسائل الأمان اللازمة لوقاية العيون والرئتين، هذا مع وجول إدراكنا للمخاطر الكيميائية الناجمة عن استخدامنا للطلاءات القديمة ذات الأبخرة المحتوية على عنصر الرصاص

 

ملاحظة :  ذكرنا مخاطر الدهانات وخاصة عند استنشاقه فما بالك بالذي يتناول مادة الدهان .

 

في الختام، نكون قد وضحنا تفاصيل ضبط جميد مصنوع من الدهان في مصر، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

 

السابق
بحث حول الفلاحة والصناعة والتجارة المستوى الرابع
التالي
تذاكر طيران منخفضة