منوعات

تفاصيل طبيب عيون يتسبب في عمى 6 أشخاص بالقصيم السعودية

تفاصيل طبيب عيون يتسبب في عمى 6 أشخاص بالقصيم السعودية

تفاصيل طبيب عيون يتسبب في عمى 6 أشخاص بالقصيم السعودية ، أصيب ستة أشخاص بالعمى على يد طبيب عيون ، بسبب خطأ طبي في جراحات المياه البيضاء المختلفة في الغين ، في وقت كان الطبيب لا يزال يمارس مهنته في أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة القصيم السعودية، ، يينما جاءت الأحكام بالتعويض لعدد منهم من الهيئة الصحية الشرعية لثبوت ذلك، تابعو معنا.


تفاصيل طبيب عيون يتسبب في عمى 6 أشخاص بالقصيم السعودية

تفاصيل طبيب عيون يتسبب في عمى 6 أشخاص، ذكرت العديد من لصحف أن الطبيب أجرى جراحات المياه البيضاء المختلفة لـ 6 من مرضاه في مستشفى خاص بمنطقة القصيم ، انتهت بإصابة ستة مرضى بالعمى بعد ارتكابه أخطاء طبية جسيمة في هذه العمليات، وأكدت الصحيفة أن قرار التعويض في الهيئة جاء بعد أن ثبت خطأ الطبيب وأنه قام بأفعال لا تلتزم بالمبادئ والأعراف الطبية ، بينما لم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني بحقه ، ولا يزال في السجن.

كما أفادت الصحف والوكالات أن المرضى كانوا يعانون من نفس المرض وهو وجود إعتام عدسة العين  ، ونتيجة لذلك أجروا عمليات لإزالة المياه البيضاء عند الطبيب المختص ، وهو من المفترض ألا تستغرق العملية أكثر من نصف ساعة في الحالات العادية ، لكن المرضى اشتبهوا في وجود أخطاء،  ودعا وزير الصحة إلى التدخل العاجل للتخفيف من معاناة  المرضى وعلاجهم على نفقة الوزارة والوقوف إلى جانب المرضى ومحاسبة المسؤولين عن تقييم الأداء والمتابعة.


رد وزارة الصحة في السعودية على حادث عمى 6 أشخاص بالقصيم

طبيب عيون يتسبب في عمى 6 أشخاص، دعا وزير الصحة إلى التدخل العاجل للتخفيف من معاناة المرضى المصابين وعلاجهم على نفقة الوزارة والوقوف إلى جانب المرضى ومحاسبة المسؤولين عن تقييم الأداء والمتابعة، وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي السعودي كان قد حدد 1 يناير 2022 موعدًا لبدء تنفيذ وثيقة التأمين ضد الأخطاء الطبية المهنية ، بعد الإعلان عن نشر النسخة النموذجية للوثيقة.

وقال البنك في بيان إن إصدار النسخة النموذجية من بوليصة التأمين ضد الأخطاء الطبية المهنية نابع من جهوده المستمرة لتطوير صناعة التأمين وحماية حقوق حاملي الوثائق ، واستنادا إلى الاعتمادات المنسوبة إليه بموجب الوثيقة. تعاوني. نظام رقابة لشركات التأمين ، مع التأكيد على التزام جميع الأطباء وأطباء الأسنان بالحصول على وثيقة تأمين ضد الأخطاء الطبية.

إقرأ أيضاً: تفاصيل تعميم النظام الموحد للحضور والانصراف في وزارة الصحة السعودية


وزارة الصحة السعودية بالقصيم 

تفاصيل طبيب عيون يتسبب في عمى 6 أشخاص، هي الوزارة المسؤولة عن الصحة العامة للمواطنين بالمملكة العربية السعودية ورسم خطة السياسة الصحية بالمملكة تأسست عام 1370هـ مع تأسيس مجلس الوزراء السعودي ويتولى رئاستها الآن فهد الجلاجل، و بحسب تقرير التنافسية العالمي 2019 تقدمت المملكة 6 مراكز عن العام 2018 في مؤشر الصحة لتحل في الترتيب 58 عالميا، ومن أهدافها توفير الرعاية الصحية، وتعزيز الصحة العامة، والوقاية من الأمراض، ووضع القوانين واللوائح المنظمة للقطاع الصحي العام والخاص ومراقبة أدائه، مع الاهتمام بالجانب البحثي والتدريب الأكاديمي ومجالات الاستثمار الصحي.

 

في الختام، نكون قد وضحنا تفاصيل طبيب عيون يتسبب في عمى 6 أشخاص بالقصيم السعودية، وأهم المعلومات عنها، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
مشاهدة فيلم لارا ديابلا الجديد 2023 lara diabla بجودة HD
التالي
طريقة استخدام بريدوكايين قبل السويت