المملكة العربية السعودية

تفاصيل غياب زعيمين عن القمة الخليجية 2021

تفاصيل غياب زعيمين عن القمة الخليجية 2021

تفاصيل غياب زعيمين عن القمة الخليجية 2021 ،وهي قمة مهمة تجمع كل قادة دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة الأوضاع المحلية والعربية والعالمية ، وبحث كافة التحديات التي تواجه المنطقة بأسرها وخاصة منطقة الخليج. وقد عقدت القمة هذا العام في العاصمة السعودية الرياض ،أقيم في 14 ديسمبر 2021 في قصر الدرعية بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة نايف بن فلاح الجراف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 


القمة الخليجية 2021

القمة الخليجية الثانية والأربعون ، أو قمة الرياض لمجلس التعاون الخليجي في عام 2021 ، هي إحدى قمم الخليج العربي الحصرية التي جمعت قادة دول مجلس التعاون الخليجي ككل. التعاون لدول الخليج العربي ، وتناقش القمة عددا من الأحداث المهمة التي تمر بها المنطقة ،وبحث كافة التحديات التي تواجه المنطقة بأسرها وخاصة منطقة الخليج. وقد عقدت القمة هذا العام في العاصمة السعودية الرياض.


تفاصيل غياب زعيمين عن القمة الخليجية 2021

استضافت المملكة العربية السعودية ، الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 ، القمة الثانية والأربعين لقادة مجلس التعاون الخليجي ، بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد الله آل سعود ، في العاصمة السعودية الرياض. وشهدت القمة غياب زعيمين عن القمة:

  • وشهدت القمة غياب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، الذي أوفد جلالة الملك ، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ، ممثلا عنه. من جلالة الملك في القمة الخليجية الذي ترأس وفد دولة الكويت.
  • وشهدت القمة أيضا غياب جلالة السلطان إيثام بن طارق ، سلطان عمان ، الذي أوفد جلالة الملك سعيد فهد بن محمود آل سعيد ، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ، ممثلا لجلالة الملك في القمة الخليجية ، وتولى رئاسة مجلس الوزراء. وفد سلطنة عمان الى القمة الخليجية.
  • كما غاب عن القمة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خليفة بن زيد آل نهيان ، الذي أرسل محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء وحاكم دبي ووزير الدفاع ، ممثلاً للدولة ورئيسًا لوفد الإمارات إلى مجلس الوزراء قمة.


سبب غياب زعيمين عن القمة الخليجية 2021

وبعد إعلان غياب عدد من قادة دول الخليج عن القمة الخليجية المنعقدة في قصر اليمامة بالسعودية بالرياض عام 2021 ، بدا أنها تبحث عن سبب غياب قادة عدة دول عربية. من المشاركة في القمة ، والأسباب الحقيقية لغياب القادة لم يتم الكشف عنها حتى الآن ،الذي أوفد جلالة الملك سعيد فهد بن محمود آل سعيد ، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ، ممثلا لجلالة الملك في القمة الخليجية .


البيان الختامي للقمة الخليجية 2021

أكد الإعلان الختامي للقمة الخليجية الثانية والأربعين المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض ، على ضرورة تعزيز العمل الجماعي لمواجهة كل التحديات التي تهدد أمن الخليج والدول العربية. كما يلي:

  • تعزيز دور المرأة والشباب في الاقتصاد والأعمال في مختلف المجالات ، وتنفيذ كافة مبادرات تغير المناخ.
  • وشدد البيان على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة مع أهمية استكمال الوحدة الاقتصادية في الخليج.
  • العمل على تحسين الأمن والاستقرار في المنطقة ودعم الحل الدبلوماسي لجميع النزاعات.
  • أهمية تنفيذ حل سياسي للأزمة اليمنية والحفاظ على استقرار دولة العراق. الالتزام التام بمضمون إعلان مدينة العلا وأهمية الدور السعودي في تجاوز التحديات.
  • وينص الالتزام باتفاقية الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي على أن أي اعتداء على أي من دول الخليج يشكل اعتداء على دول المجلس كافة ، ويهدد جميع دول المجلس.
  • تعزيز العمل الخليجي المشترك لتنفيذ نهج الاقتصاد الدائري للكربون الذي أطلقته المملكة العربية السعودية برئاسة مجموعة العشرين.
  • تحقيق أفضل النتائج للمبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
  • تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة التحديات البيئية ورفع الغطاء النباتي مع زيادة الاعتماد على التقنيات النظيفة لمصادر الطاقة ومكافحة التلوث.

 

تابع أيضا : حجز جامكا اون لاين للكشف الطبي لدول مجلس التعاون الخليجي


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن تفاصيل غياب زعيمين عن القمة الخليجية 2021 وكذلك عن البيان الختامي وسبب غياب الزعيمين.

السابق
طريقة السحب من تطبيق Sweatcoin الربح من المشي
التالي
تحميل رواية ايناس PDF إياد قنيبي