منوعات

تفاصيل قرار ملكي تغيير علم السعودية 2022

تفاصيل قرار ملكي تغيير علم السعودية 2022

تفاصيل قرار ملكي تغيير علم السعودية 2022 ، يعتبر هذا القرار التي تم اتخاذه من مجلس الشورى في المملكة السعودية الموجود في 31 يناير عام 2022 ، كما نص هذا القرار على تغيير علم السعودية و على تغير النشيد الوطني، فيما يتسائل العديد حول تفاصيل قرار ملكي تغيير علم السعودية 2022 ، تابعو معنا.

 

تفاصيل قرار ملكي تغيير علم السعودية 2022

أفاد عدد من وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية ، يوم الاثنين 31 يناير 2022 م ، أن مجلس الشورى في المملكة أعلن الموافقة على مشروع تعديل نظام علم المملكة ، بالإضافة إلىتغيير علم السعودية و النشيد الوطني في الممكلة السعودية، حيث قدم هذا المشروع بناء على المادة 23 من منهج مجلس الشورى ورفعه عضو المجلس السيد سعد بن صليب العتيبي، وتجدر الإشارة إلى أن النظام السعودي الرائد الحالي قد تم إدخاله منذ ما يقرب من خمسين عامًا ، لذلك كانت هناك حاجة ملحة لتغييره فيما يتعلق بالتطورات الكبرى التي شهدتها المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة ، والعلم الجديد لتحقيق المملكة العربية السعودية. أهداف رؤية 2030.

 

قرار ملكي تغيير علم السعودية 2022

وافق مجلس شورى المملكة العربية السعودية يوم الاثنين 31 يناير 2022 م الموافق 28 جمادى الثانية 1443 هـ بالأغلبية على مشروع تعديل علم الملكة وشعارها ونشيدها الوطني. رفعها إلى المجلس النائب سعد بن صليب العتيبي “وفق المادة 23 من نظام مجلس الشورى. السعودية. وجاء في تغريدة مجلس الشورى في السعودية ما يلي:

الشورى يوافق على مشروع تعديل نظام العلم الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) وتاريخ 10/ 2/ 1393هـ؛ المقدم من عضو مجلس الشورى أ. سعد العتيبي استنادًا للمادة (23) من نظام مجلس الشورى.

 

إقرأ أيضاً : سبب تغيير العلم السعودي

 

تغيير علم السعودية 2022

أعلنت مصادر إعلامية في المملكة العربية السعودية ، أن فكرة تغيير علم السعودية ، المطبق منذ ما يقرب من خمسين عامًا ، جاءت من الأسباب الثلاثة التالية:

  • السبب الأول: لمواكبة التطور الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية ، فقد شهدت المملكة في السنوات الأخيرة تحركًا لتعديل العديد من الأنظمة التشريعية في الدولة ، حيث تم تطويرها وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية عام 2030.
  • السبب الثاني: العمل على ملء الفراغ التشريعي ، حيث أن القانون في المملكة العربية السعودية لا يتضمن طريقة واضحة لتعريف نشيد الدولة في المملكة ، وتقديم التفاصيل في جميع الأحكام المتعلقة بالنشيد ، رغم أن النشيد أساسي. والمتطلبات الحالية.
  • السبب الثالث: العمل على وضع الضوابط التي تتحكم في استخدام رمز المملكة العربية السعودية في كافة المحافل الدولية ، وضرورة تحديد العقوبات التي يتم توقيعها على المخالفين.

 

إقرأ أيضاً : صور علم السعودية الجديد 2022 دقة عالية

 

في الختام، نكون قد وضحنا تفاصيل قرار ملكي تغيير علم السعودية 2022 ، واهم المعلومات حول قرار ملكي تغيير علم السعودية 2022، اسباب تغيير علم السعودية 2022، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

السابق
رابط حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة
التالي
أسعار حجز تذاكر حفلات الفنانين ليلة راس السنة لعام 2022