منوعات

تفاصيل قصة بروش الملكة إليزابيث الاغلى في العالم

تفاصيل قصة بروش الملكة إليزابيث الاغلى في العالم

تفاصيل قصة بروش الملكة إليزابيث الاغلى في العالم ،ألقت الملكة إليزابيث الثانية كلمة تاريخية من مكتبها في قلعة وندسور ، عقب تفشي فيروس كورونا كوبيد -19 في المملكة المتحدة ، وارتفاع معدلات الوفيات والإصابات ، بما في ذلك إصابة نجلها وريث العرش البريطاني ، الامير تشارلز وأشادت في كلمتها بعمل NHS ، وشكرت موظفي الخدمة الصحية في المملكة المتحدة ، وأعربت عن تعاطفها مع الأشخاص المتضررين خلال هذه الفترة الصعبة.

 


حكاية بروش “الأمل” الذي ارتدته الملكة إليزابيث في خطابها الأخير

ارتدت الملكة إليزابيث فستانًا أخضر أنيقًا مرصعًا بقلادة من اللؤلؤ ، ودمجه مع بروش الفيروز الجميل والماس “Hope and Healing” ، وهو جزء من مجموعة مجوهرات Queen Mary يقول خبراء المجوهرات الملكية إن الملكة غالبًا ما ترسل رسائل من خلال مجوهراتها كالعادة ، عند اختيار الملابس والمجوهرات ذات المعاني الخاصة عند الخروج في مناسبات مختلفة ، أثارت الملكة إليزابيث الثانية ردود فعل متحمسة عندما ظهرت خلال الخطاب السنوي بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد ،حيث لم يكن هذا الدبوس من بين مجموعة الدبابيس التي تحب الملكة ارتدائها ، حيث لم تظهر معها منذ عام 2014 .


ما هي قصة البروش الفيروزي

بروش الملكة إليزابيث ، في يوم زفافها عام 1893 ، أهدى الملك جورج الخامس للملكة ماري البروش الفيروزي الذي ارتدته الملكة إليزابيث الثانية في خطابها الأخير ، والذي ورثته بعد وفاة جدتها عام 1953 ، وهو حجر كبير فيروزي محاط بفصوص الماس ، من المعروف أن الملكة إليزابيث الثانية لا ترتدي أي مجوهرات إلا إذا كان المقصود منها إيصال رسالة محددة ، فربما أرادت إيصال رسالة “أمل وشفاء” في ملابسها الفيروزية ، حيث يرمز الحجر الفيروزي إلى الحب والحماية ، و هذه الفكرة تنسجم مع حديثها الذي ذكرته “سنلتقي مرة أخرى مع عائلتنا وأصدقائنا”.


بروش الملكة إليزابيث يستحضر ذكريات عاطفية مع زوجها الراحل

بروش الملكة إليزابيث ،في خطابها الأخير ، ارتدت الملكة بروشًا من الياقوت الأزرق والأقحوان الماسي ، وهو جوهرة نشأت قبل زواجها من الأمير الراحل فيليب عام 1947، تلقت الملكة الدبوس النادر كهدية عام 1946 عندما شاركت في إطلاق ناقلة نفط جديدة تسمى “الأميرة البريطانية”. في مقابلة مع موقع بريتيش إكسبريس الإلكتروني ، قال إيدي ليفيان ، الرئيس التنفيذي لدار المجوهرات الأمريكية لو فيان ، إن اختيار الملكة لبروش الأقحوان الماسي كان له تأثير رمزي خاص ومهم بين عشاق العائلة المالكة في المملكة المتحدة. وكشف أن “بروش الياقوت على شكل زهرة الأقحوان الماسية هو أحد القطع المفضلة لديكور الملكة” مشيراً إلى أن الياقوت الأزرق الغامق هو الذي شكل مركز الزهرة بينما يصبغ الماس شكل البتلات حول الزهرة.


لماذا ارتدت بروش الفيروز

بروش الملكة إليزابيث ، وبحسب البي بي سي ، فقد تم تصوير هذا الخطاب المرئي من قبل مصور واحد يرتدي أدوات صحية بينما يمارس باقي الطاقم الفني عملهم من غرفة أخرى ، وتقول خبيرة المجوهرات إن هذا البروش هو الإكسسوار الذي زين مظهر الملكة إليزابيث عندما ظهرت في صور شهر العسل الشهيرة عام 1947 ، لذا فإن رمزيته تدل على رغبتها في استحضار ذكريات قوية ومؤثرة عن زوجها الراحل الأمير فيليب الذي وافته المنية 9 أبريل من العام الماضي. وقصة زواجها الذي دام 73 عامًا ولفتت لوبيان إلى أن المحزن في لحظات ظهور الملكة في خطاب عيد الميلاد هذا العام هو أنها عاشت أول خطاب لها في غياب زوجها الراحل.


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن تفاصيل قصة بروش الملكة إليزابيث الاغلى في العالم والتعرف على حكاية بروش الامل الذي ارتدته الملكة في خطابها الاخير.

السابق
اغنية قول والله مكتوبة عمار الكوفي
التالي
كيف تحسب النسبة المئوية للدرجات