منوعات

تفاصيل قضية الاثار الكبرى المتورط بها سفير الامارات في مصر عاجل

تفاصيل قضية الاثار الكبرى المتورط بها سفير الامارات في مصر عاجل

تفاصيل قضية الاثار الكبرى المتورط بها سفير الامارات في مصر عاجل ،أكد دبلوماسي مصري ، اليوم الجمعة ، أن الحكومة المصرية قررت طرد سفير الإمارات من القاهرة، بعد تورطه في عملية تنقيب عن الآثار وتهريبها. كشف سعيد الشامسي ، بعد تحقيقات مع حسن راتب وشريكه علاء حسنين، عضو مجلس النواب السابق، عن تورطه في تهريب وقضية الاثار الكبرى المصرية.

 


أوضح السفير مرسي أن سفير الإمارات استخدم ملفات دبلوماسية لم تخضع للتدقيق في عملية التهريب ،وأشاد السفير المصري بقرار الحكومة ، مضيفاً أن “القرار الصحيح يؤكد يقظة أجهزة الأمن والرقابة المصرية ، وحسن سلوك وزارة الخارجية في التعامل مع القضية باحترافية ، ودون إثارة مخاوف في العلاقات مع وزارة الخارجية ، الإمارات العربية المتحدة.” وفي يونيو الماضي ، ألقت السلطات المصرية القبض على رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسنين المعروفين بـ “نائب الجن والعفاريت” بتهمة الحفر والاتجار بالآثار ؟، كشفت التحقيقات عن تورط رجل الأعمال الشهير ومؤسس قناة المحوار الفضائية حسن راتب في دفع ملايين الجنيهات للنائب حسنين للبحث عن آثار.

مع حسنين ، تم العثور على 201 قطعة أثرية ، بما في ذلك تابوتان منقوشان بالهيروغليفية ، و 36 تمثالًا ، و 4 تماثيل أوشباتي ، و 58 قطعة نقدية رومانية ويونانية من البرونز والنحاس ، وقررت النيابة العامة بالقاهرة قبل أيام إحالة حسن راتب وعلاء حسنين والمتهمين الآخرين إلى محكمة الجنايات ، متهمة إياهم بتمويل وتهريب الآثار في قضية عرفت إعلاميا بـ “الآثار الكبرى”.


تفاصيل اعترافات “نائب الجن والعفاريت” بقضية الاثار الكبرى

أكد دبلوماسي مصري ، اليوم الجمعة ، أن الحكومة المصرية قررت طرد سفير الإمارات في القاهرة ، بعد تورطه في قضية حفر وتهريب آثار. وقال السفير المصري محمد مرسي في صفحته الرسمية على فيسبوك ، “نشرت الحكومة قرارا بطرد سفير الإمارات في القاهرة ، حمد سعيد الشامسي ، بعد تحقيقات مع حسن راتب وشريكه النائب السابق علاء حسنين. تورطه في تهريب الآثار المصرية. وأوضح السفير مرسي أن سفير الإمارات استخدم ملفات دبلوماسية غير قابلة للمراجعة في عملية التهريب.


سفير الامارات الجديد في مصر

كشفت التحقيقات عن تورط رجل الأعمال الشهير ومؤسس قناة المحوار الفضائية حسن راتب ، في دفع ملايين الجنيهات للنائب حسنين للبحث عن آثار ، مع حسنين ، تم العثور على 201 قطعة أثرية ، بما في ذلك تابوتان منقوشان بالهيروغليفية ، و 36 تمثالًا ، و 4 تماثيل أوشباتي ، و 58 قطعة نقدية رومانية ويونانية من البرونز والنحاس. وقررت النيابة العامة بالقاهرة قبل أيام إحالة حسن راتب وعلاء حسنين والمتهمين الآخرين إلى محكمة الجنايات ، متهمة إياهم بتمويل الآثار وتهريبها في قضية عرفت إعلاميا بـ “الآثار الكبرى”.

تابع أيضا : حقيقة طرد سفير الامارات من مصر


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن تفاصيل قضية الاثار الكبرى المتورط بها سفير الامارات في مصر عاجل وعن اعترافات نائب الجن والعفاريت.

السابق
كلام حب قوي للزوج ،كلام رومنسي يذوب للزوج
التالي
أسماء رومانسية للزوج في الجوال بالإنجليزي 2022 اسم دلع فخم