منوعات

تفاصيل نجاح عملية زرع قلب خنزير في جسم الانسان اول مرة في التاريخ 

تفاصيل نجاح عملية زرع قلب خنزير في جسم الانسان اول مرة في التاريخ 

تفاصيل نجاح عملية زرع قلب خنزير في جسم الانسان اول مرة في التاريخ، أعلن أطباء في الولايات المتحدة ، عن نجاح عملية زرع قلب خنزير في جسم الإنسان ، وهي الأولى من نوعها، وفقا لما أعلنت عنه جامعة ميريلاند في الولايات المتحدة، وكانت هذه العملة لالمريض ديفيد بينيت (57 عامًا) وهو من مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند، تابعو معنا.


تفاصيل نجاح عملية زرع قلب خنزير في جسم الانسان اول مرة في التاريخ

أعلنت جامعة ماريلاند يوم الاثنين أن الجراحين الأمريكيين نجحوا في زرع قلب خنزير على  وتعد هذه العملية هي الأولى من نوعها، و قالت كلية الطب بالجامعة الأمريكية في بيان إن عملية زرع الأعضاء التي أجريت يوم الجمعة الماضي أثبتت لأول مرة أن قلب حيوان يمكن أن يعيش في جسم الإنسان دون رفض فوري، وكان المريض ، ديفيد بينيت البالغ من العمر 57 عامًا ، من بالتيمور بولاية ماريلاند ، يعاني من حالة قلبية حادة واعتبر غير لائق لزراعة قلب بشري.

وأكد المستشفى الذي شهد الجراحة أن حالة المريض كانت طبيعية بعد 3 أيام من الجراحة ، وأنه سيخضع للمراقبة خلال الأسابيع القليلة القادمة لتحديد كيفية عمل القلب المزروع وما إذا كان ذلك سيساهم في إنقاذ حياته.


هل يمكن استبدال القلب البشري بقلب الخنزير

تفاصيل نجاح عملية زرع قلب خنزير،أكد جراح زراعة القلب في المملكة المتحدة أن عملية استبدال المريض باحتشاء عضلة القلب في قلب الخنزير من المتوقع أن تصبح ممكنة في غضون ثلاث سنوات. بعد عدد من الدراسات الحديثة ، قد تكون الأعضاء الحيوانية مناسبة للإنسان، وقال الجرّاح بارتلي جريفيث الذي أجرى العملية إن “هذه عملية جراحية رائدة وتقرّبنا خطوة من حلّ أزمة نقص الأعضاء.

إقرأ أيضاً: أسهل نظام رِجيم صحي لمرضى القلب


نجاح عملية زرع قلب خنزير في جسم إنسان بالفيديو

أجرى جراحون في جامعة ميريلاند بالولايات المتحدة بنجاح أول عملية زرع قلب خنزير داخل جسد إنسان، وقال محمد محي الدين، الذي شارك في تأسيس برنامج زرع الأعضاء المغايرة في الجامعة الأمريكية، إن القلب ينبض بانتظام ويفوق التوقعات، وقال الطبيب بارتلي بي. غريفيث الذي أجرى العملية إن “هذه الجراحة رائدة وتقرّبنا خطوة من حل أزمة نقص الأعضاء. لا يوجد ما يكفي من قلوب المتبرعين البشرية المتاحة لتلبية القائمة الطويلة من المتلقين المحتملين”.

 

في الختام، نكون قد وضحنا تفاصيل نجاح عملية زرع قلب خنزير في جسم الانسان اول مرة في التاريخ ، أهم المعلومات، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
من هي الإعلامية صديقة حياتي ويكيبيديا
التالي
هل القهوة تسبب حب الشباب هل القهوة تسبب حب الشباب