منوعات

تقع القرية التراثية التي يقام على أرضها المهرجان الوطني للتراث والثقافة

تقع القرية التراثية التي يقام على أرضها المهرجان الوطني للتراث والثقافة

تقع القرية التراثية التي يقام على أرضها المهرجان الوطني للتراث والثقافة,يعتبر المهرجان الوطني الثقافي من أهم المهراجانات التي تقام في مدينة الرياض الواقعة في المملكة العربية السعودية,وهذا المهرجان يقع تحت إشراف وزارة الثقافة والفنون السعودية,يتخلل هذا المهرجان العديد من الأنشطة الترفيهية,ويقوم المهرجان بإستضافة العديد من شعراء الوطن العربي,تعتبر القرية التراثية هي الأرض التي يقام عليها أضخم مهرجانات المملكة والذي حتى يومنا هذا يقام برعاية كاملة من الملك,سنتعرف في مقالنا على “القرية التراثية التي يقام عليه المهرجان الوطني للتراث والثقافة”,ومعلومات قيمة حول المهرجان الوطني.

 

تقع القرية التراثية التي يقام على أرضها المهرجان الوطني للتراث والثقافة

تقع القرية التراثية التي يقام عليها المهرجان الوكني في المملكة العربية السعودية في منطقة تسمى الجنادرية التابعة للعاصمة الرياض,حيث كانت تعرف في السابق بقرية السويس,تقع هذه المنطقة في الجزء الشمالي الشرقي من العاصمة الرياض حيث تبعد عنها ما يقارب 50 كيلو متر فقط,يقام مهرجان الجنادرية بشكل سنوي برعاية ملكية في شهر فبراير ومارس من كل عام,يشرف على المهرجان الوطني للثقافة والتراث وزارة الثقافة السعودية.

مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة

الجنادرية تعتبر القرية الثقافية التي يقام على أرضها المهرجان الوطني الكبير للثقافة والتراث,سنوضح خلال السطور التالية معلومات هامة حول مهرجان الجنادرية الذي يقام في المملكة العربية السعودية مثل:

  • لقد تم استبدال اسم المهرجان الوطني للثقافة والتراث الى مهرجان الجنادرية,فإن أول مهرجان جنادرية قام في شهر مارس من عام 1985م,إذ يعتبر هذا التاريخ تاريخ التأسيس.
  • يقام مهرجان الجنادرية كل عام في شهر مارس,يقام في فصل الربيع في المملكة العربية السعودية.
  • لقد كان المسؤول عن مهرجان الجنادرية وزارة الحرس الوطني حتى غاية عام 2018م,في عام 2018 تم تأسيس وزارة الثقافة حيث رعت هذه الوزارة مهرجان الجنادرية الوطني.
  • يتخلل مهرجان الجنادرية العديد من الأنشطة الترفيهية,فعاليات تراثية وثقافية,وتأدية الرقصة السعودية الشهيرة,يستضيف المهرجان معارض الكتب,معارض التصوير,شعراء الوطن العربي.
  • هناك كوته مخصصة لمشاركة المرأة في مهرجان الجنادرية الذي يقام سنويا.

 

قرية الجنادرية

تعد هذه القرية هي القرية التي يقام عليها المهرجان الأضخم للتراث الوطني والثقافي,توجد الجنادرية في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية,في القسم الشمالي الشرقي للرياض,تعد الجنادرية من القرى التراثية المتكاملة المتواجدة في المملكة العربية السعودية,حيث ما زالت القرية تحتفظ ببيوتها القديمة حتى تدل على عراقة القرية وتمسكها بالتراث الوطني,تعد من المظاهر الطبيعية الجميلة في مدينة الرياض حيث يقتصدها الكثير من المواطنين في فصل الربيع.

افــــــــــــــــــر ايــــــــــــــــضا

نصل هنا لختام مقالنا الذي عرفنا فيه القرية التراثية  التي تقام عليها المهرجان الوطني التراثي والثقافي,وتعرفنا على منطقة الجنادرية وبعض المعلومات المهم معرفتها حول القرية ،شكرا لكم لإتمام القراءة.

السابق
ما هي ديانة واصل هيدي كرم هل هي مسيحية ام مسلمة
التالي
عندما تتدفق الصهارة علي سطح الارض من فوهة البركان تسمي