المملكة العربية السعودية

جدول الرواتب الجديد 1443 في السعودية

جدول الرواتب الجديد 1443 في السعودية

جدول الرواتب الجديد 1443 في السعودية ، خطة الأجور الجديدة لعام 1443 هي ما يبحث عنه كثير من العمال في المملكة العربية السعودية ، حيث تقوم المملكة بوضع خطة سنوية تشمل أجور عمالها ، بهدف معرفة الأجور كاملة وتاريخ عملهم دفع ، ومن خلال مقالنا هذا سنتطرق الى التعرف على المعلومات التفصيلية والشاملة حول الموضوع اعلاه وهو جدول الرواتب الجديد 1443 في السعودية ، تابعوا معنا .


جدول الرواتب الجديد 1443 في المملكة العربية السعودية

جدول الرواتب الجديد هو جدول معتمد حصريًا لرواتب العمال التي يتقاضاها العمال في المملكة. يتضمن هذا الجدول تفاصيل الرواتب التي يتم صرفها مقابل المهام المختلفة التي يؤديها العاملون ، مما يساعد الموظف والموظفات على معرفة تفاصيل الراتب ، والتعرف على كيفية احتسابه ، على النحو التالي:

  • يبدأ راتب الموظف المسجل في المرتبة الأولى من 3000 ريال ويزيد مع تقدمه في الدرجات إلى 4890 ريالاً سعودياً ، بالإضافة إلى المكافآت السنوية.
  • يبدأ راتب الموظف المسجل بالمرتبة الثانية من 3،430 ريالاً ويزيد مع تقدمه في الدرجات إلى 5،740 ريالاً سعودياً ، بالإضافة إلى المكافآت السنوية.
  • يبدأ راتب الموظف المسجل في المرتبة الثالثة من 3،945 ريال سعودي ويزيد مع تقدمه في الدرجات إلى 6،605 ريال سعودي ، بالإضافة إلى المكافآت السنوية.
  • يبدأ راتب الموظف المسجل في المرتبة الرابعة من 4،530 ريال سعودي ، ويزيد مع تقدمه في الدرجات إلى 7،750 ريال سعودي ، بالإضافة إلى المكافآت السنوية.
  • يبدأ راتب الموظف المسجل في المرتبة الخامسة من 5،240 ريال سعودي ، ويزيد مع تقدمه في الدرجات إلى 8،950 ريال سعودي ، بالإضافة إلى المكافآت السنوية.

جدول الرواتب الجديد التدريس

جعلت المملكة العربية السعودية جدول الرواتب متاحًا فقط للوظائف التعليمية ، بعد إجراء عدد من التعديلات على سلم الرواتب ، وكان الهدف إضافة الزيادة السنوية للراتب لتشمل معها جميع الترقيات والعلاوات والمكافآت السنوية والتي تتراوح من 450 إلى 640 ريالاً سعودياً ، يستطيع المعلم الممارس الحصول على مكافأته السنوية بمجرد وصول راتبه إلى 21،250 ريال سعودي ، مما يساعده في زيادة راتبه من الراتب الذي كان يتقاضاه في المقياس القديم.

بالإضافة إلى ذلك ، يتلقى المعلمون مكافأة مالية سنوية تصل إلى 500 ريال سعودي ، بالإضافة إلى ترقية إذا حصل المعلم على تقدير جيد جدًا أو أعلى. فيما يلي سوف نتعرف على تفاصيل جدول الرواتب الجديد للمعلمين في المستوى الأول:

  • يبدأ راتب المعلم والمعلم المساعد المسجل في الدرجة الأولى من 5،200 ريال سعودي ويصل إلى 6،700 ريال سعودي مع بلوغ الدرجة السادسة ، بالإضافة إلى مكافأة سنوية قدرها 300 ريال سعودي.
  • يبدأ راتب المعلم الممارس المسجل بالدرجة الأولى من 7،570 ريالاً سعودياً ، ويصل إلى 10،070 ريالاً سعودياً عند بلوغه الدرجة السادسة ، بالإضافة إلى مكافأة سنوية مقدارها 500 ريال سعودي.
  • يبدأ راتب المعلم المتقدم المسجل في الدرجة الأولى من 9،950 ريالاً سعودياً ، ويصل إلى 12650 ريالاً سعودياً مع وصوله إلى الدرجة السادسة ، إضافة إلى 12650 ريالاً سعودياً ، إضافة إلى مكافأة سنوية مقدارها 540 ريالاً سعودياً.
  • يبدأ راتب المعلم الخبير المسجل بالدرجة الأولى من 12650 ريالاً سعودياً ، ويصل إلى 15650 ريالاً سعودياً مع بلوغ الدرجة السادسة ، إضافة إلى مكافأة سنوية قدرها 600 ريال سعودي.

تعديلات جديدة على رواتب الموظفين 1443

أجرت المملكة العربية السعودية مجموعة من التعديلات على رواتب العاملين في المملكة ، وتم إجراء هذه التعديلات بما يتماشى مع مصالح كل من الموظفين والدولة ، كما تم اتخاذ القرار بتنفيذ جدول الرواتب الجديد للموظفين. المعلمين ابتداء من شهر ذي القعدة ، ويتضمن جدول الرواتب الجديد عددا كبيرا من المزايا الممنوحة للموظف ، وأهمها زيادة الرواتب والمكافآت للتقاعد ، بالإضافة إلى إجراء بعض التعديلات على شروط الترقية.

إقرأ أيضاً :الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1443 برقم الطلب

وفي النهاية لمقالنا ذها نكون قد شرحنا لكم المعلومات التفصيلية والشاملة حول الموضوع اعلاه وهو جدول الرواتب الجديد 1443 في السعودية  ، نتمنى لكم وافر المعرفة العلمية والثقافية والمجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
أم غيث مروان ويكيبيديا
التالي
ما هو تفسير رؤية الجوافة في المنام كامل