تعليم

اذا كان جهاز الحفار يعمل بشكل مستمر وكان العمق حاليا هو 206.4 ؟

اذا كان جهاز الحفار يعمل بشكل مستمر وكان العمق حاليا هو 206.4 ؟

اذا كان جهاز الحفار يعمل بشكل مستمر وكان العمق حاليا هو 206.4 ؟ تم استخدام الحفر منذ آلاف السنين ، وتم إجراؤه بطرق يدوية مملة ومرهقة ، وكان يقتصر على أعماق معينة ، ولكن مع التطور التكنولوجي الكبير اليوم ، أدى إلى اختراع العديد من معدات وأحجام الحفر المختلفة والمتعددة الاستخدامات ، يساعد كثيرا في الوصول إلى أعماق كبيرة داخل الأرض ، ويتتخدم في عملية البناء، تابعو معنا.

 

اذا كان جهاز الحفار يعمل بشكل مستمر وكان العمق حاليا هو 206.4

جاءت صيغة السؤال بالشكل التالي: إذا كانت الحفارة تعمل بشكل مستمر وكان العمق حاليًا 206.4 مترًا ، فما المدة التي يحتاجها الحفار للوصول إلى هذا العمق؟ السؤال يتطلب تحديد الوقت المطلوب للوصول إلى عمق 206.4 متر، فإن الاجابة الوقت الذي تستغرقه الحفارة للوصول إلى العمق 206.4 هو 5.4 أيام، وذلك بقسمة 1115 “وهي التكلفة الإجمالية للحفارة للوصول إلى العمق المطلوب” على 206.4.

 

إقرأ أيضاً : كم قيمة الثروات التعدينية في السعودية حتى الان

 

تعريف جهاز الحفار

جهاز الحفر عبارة عن آلة بأحجام متعددة لغرض الحفر في الأرض للوصول إلى نقطة أو هدف معين، لتمرير القشرة الأرضية ، وتلك عمليات الحفر الكبيرة والهائلة تتطلب الكثير من الوقت والاستمرار في العمل بما يتجاوز التكلفة العالية ، ومع التطور الكبير ، يمكن للفرد أن يصل إلى عدة مئات من الأمتار من القشرة الأرضية خلال ايام قليلة باستخدام جهاز الحفار.

 

اذا كان تكلفة الحفار 170 الف ريال في اليوم

بعد أن علمنا من السؤال السابق عن الوقت الذي تستغرقه الحفارة للوصول إلى عمق حوالي 206.4 ، أصبح من الممكن الآن معرفة تكلفة الحفار خلال أيام العمل إذا كان سعرها لكل. اليوم حوالي 170.000 ريال للواحد اليوم والتكاليف كالتالي:

  • تكلفة الحفار للوصول إلى عمق 206.4 = عدد الأيام المطلوبة للحفر × السعر اليومي للحفارة
    = 5.4 × 170000 = 918000 ريال سعودي (918 ألف ريال سعودي).

 

ما الإمكانيات التكنولوجية للحفار

تتمتع الحفارات بعدة خيارات ، تعمل بالضغط الهيدروليكي ، والتي تتمتع بثبات وأمان تام لجميع المعدات ، ومن خلالها تعمل في مساحة كبيرة وأوسع ، وتعمل بخصائص فائقة، حيث تمتلك الحفارة مستشعرات حمولة تكتشف ما إذا كانت مناسبة أو إذا تجاوز نطاق العمل والأمان ، وتم تطوير نسخة من الحفار من الجيل الثاني ، مما يطور قدرات وكفاءة العمل بأعلى جودة.

 

في الختام، نكون قد وضحنا اذا كان جهاز الحفار يعمل بشكل مستمر وكان العمق حاليا هو 206.4 ، واهم المعلومات، نتمنى ان يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
كم عمر مواليد 2008 في عام 2022
التالي
اجمل تهاني وعبارات عن راس السنة 2022