المملكة العربية السعودية

حقيقة تعيين علي المسعود على مرتبة سفير بوزارة الخارجية السعودية

حقيقة تعيين علي المسعود على مرتبة سفير بوزارة الخارجية السعودية

حقيقة تعيين علي المسعود على مرتبة سفير بوزارة الخارجية السعودية، كان للسفير علي بن محمد المسعود شرف الإعراب عن أسمى آيات الشكر والشكر لولي أمر الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وجلالة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. -سعود. – حفظهم الله – بمناسبة صدور الثقة الملكية الغالية بتعيينه في مرتبته سفيرا لوزارة الخارجية. ودعا المسعود الله إلى التحلي بحسن نية للقيادة الرشيدة ، وفي هذا التكريم الملكي أن يكون حافزا له على بذل المزيد من العمل الجاد والجهود المخلصة لخدمة الدين ثم الملك والدولة.


السعودية 7 تعيينات وترقيات بجلسة مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء السعودي ، في اجتماعه برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز ، اليوم الثلاثاء ، على 7 ترقيات وتعيينات ، على النحو التالي ، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية:

  • عين بندر بن حربوش بن هندي الدويبي على وظيفة (أمير الكتيبة السادسة) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الحرس الوطني.
  • عين علي بن محمد بن عبد العزيز المسعود (سفيرا) بوزارة الخارجية.
  • ترقية سعد بن عبدالعزيز بن محمد التميمي إلى وظيفة (أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات) بالمرتبة (14) بوزارة الداخلية.
  • ترقية سليمان بن إبراهيم بن عبدالعزيز التويجري إلى وظيفة (مدير عام الإدارة القانونية) بالمرتبة (14) بوزارة الحرس الوطني.
  • ترقية عبدالرحمن بن سليمان بن حمود الغضبان إلى وظيفة (مدير عام التطوير الاستثماري) بالمرتبة (14) بوزارة البلدية والقرية والإسكان.

  • ترقية المهندس عبدالله بن ناصر بن عبدالله الغازي إلى وظيفة (مهندس استشاري تخطيط) بالمرتبة (14) بوزارة البلدية والقرية والإسكان.

  • ترقية محمد بن ناصر بن أحمد الحيدر إلى وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة (14) بوزارة التربية والتعليم.


وزير مفوض تعادل أي مرتبة

تعيين علي المسعود على مرتبة سفير، اعتادت بعض الحكومات على تعيين موظفين دبلوماسيين برتبة “وزير مفوض” (وهي إحدى الرتب الدبلوماسية المنصوص عليها في اتفاقية فيينا لأغراض العلاقات الدبلوماسية الموقعة عام 1961 م ، والتي تقل مباشرة عن رتبة سفير) ويمنحه صلاحيات سفير فوق العادة.


مرتبة سفير تعادل

تعيين علي المسعود على مرتبة سفير، سفير استثنائي مفوض .. في الدبلوماسية ، تعادل رتبة مفوض سام رتبة سفير.


راتب وزير مفوض

تعيين علي المسعود على مرتبة سفير، تختلف الأمور المتعلقة برواتب الدبلومأسيين وموظفي الخارجية السعودية كلياً عن سلم الاجور وأجور الأمن الدبلوماسى ، حيث يختلف القطاعان رغم التبعية الإدارية بينهما. المملكة العربية السعودية إلى جانب حماية السفارات والمباني والقنصليات للدول الأجنبية المتواجدة في المملكة العربية السعودية بالقرب من سفارات المملكة بالخارج.


في النهاية نكون قد تعرفنا على حقيقة تعيين علي المسعود على مرتبة سفير بوزارة الخارجية السعودية وعرضا ال7 تعيينات والترقيات الجديدة في السعودية وعرفنا الوزير المفوض يعادل اي مرتبة.
السابق
كلام رومانسي لخطيبي قبل النوم
التالي
تفاصيل حفل زفاف ملكة جمال مصر فرح شعبان واليوتيوبر علي غزلان اليوم