فن ومشاهير

حقيقة وفاة ماجد الفطيم رجل الاعمال الإماراتي

حقيقة وفاة ماجد الفطيم رجل الاعمال الإماراتي 2021

حقيقة وفاة ماجد الفطيم رجل الاعمال الإماراتي 2021، تم الإعلان عنه من قبل أشخاص مقربين من الملياردير صاحب أكبر سلاسل تجارية شهيرة في الشرق الأوسط بأكمله. واليوم لم ينتشر اسم الفطيم لتهنئة رأس السنة الجديدة أو بسبب إعلان إحدى شركاته حدادًا على موته  ، حيث مات تاركًا وراءه آلاف الأشخاص يتوسلون الرحمة ، سنوضح لكم التفاصيل في التالي ، تابعوا معنا .


من هو ماجد الفطيم ويكيبيديا

ماجد الفطيم هو أحد أشهر رجال الأعمال في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط ، وهو مؤسس “مجموعة ماجد الفطيم” التجارية ، وهي شركة ضخمة تضم العديد من متاجر البيع بالتجزئة مثل كارفور ومول. الإمارات في دبي ، وتضم أيضًا بعض المؤسسات الترفيهية في الوطن العربي مثل: (سكي دبي ، سكي مصر ، دبي الأوروبية ، أوهوو ووتر بارك) ، وقام بتأسيس شركته في عام 1992 وتحسين إدارتها حتى أصبح لديها مسيطر على الوجود الدولي منذ عام 2015.

ماجد إماراتي من مواليد دبي ، وكان في بداية مسيرته للعمل في “بنك عمان” ، مكث هناك لفترة طويلة حتى قرر فيما بعد إنشاء مشروعه الخاص ، ورفض الوثوق ثروة عائلته أو أعمالهم ، انتخب من قبل “راشد بن سعيد آل مكتوم” لتمثيل مدينة دبي في المجلس الوطني الاتحادي ، وعلى الرغم من شهرته إلا أنه رفض الظهور في وسائل الإعلام حتى يستحق ذلك ، وقد شهده الكثيرون بأخلاقه الحميدة و السيرة ذاتية جيدة.

إقرأ ايضاً : من هو محمد أمين ويكيبيديا 2022


وفاة ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي

الجمعة ، 17 ديسمبر 2021 ، الموافق 13 جمادى الأولى 1443 هـ ، تفاجأت أنباء الزلزال على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث تم الإعلان عن وفاة الملياردير ورجل الأعمال الإماراتي الشهير “ماجد الفطيم” ونعى عليه كثير من المقربين منه والموظفين ، وتصدرت النبأ بعد ذلك معظم الصفحات الرسمية المعروفة ودعوا إلى العفو والرحمة.

انتشرت الشائعات كالنار في الهشيم ، وأفادت بعض المصادر أن سبب الوفاة كان بسبب معاناة ماجد الفطيم من مشاكل صحية وأمراض أدت به إلى نهايته ، وأفادت مصادر أخرى بأن هذه الادعاءات غير صحيحة. وأن المتوفى مات بشكل طبيعي دون سبب واضح.


كم تبلغ ثروة ماجد الفطيم

انتشرت بعض الأخبار بأن الثروة التي خلفتها الفطيم تقدر بـ 11 مليون دولار. لكن بعض المصادر قالت إن إجمالي ثروته في عام 2021 يبلغ نحو 3.6 مليار ، وفقا لتصريحات فوربس الشرق الأوسط. كما احتلت الفطيم المركز الثالث على قائمة الأثرياء العرب ، وفي عام 2018 احتل المرتبة 456 عالمياً بين أغنى أغنياء العالم. يشار إلى أن ماجد الفطيم لديه ابن عم الملياردير عبد الله الفطيم ، الذي جمع ثروته من السيارات والعقارات وتجارة التجزئة بثروة تقدر بنحو 3.1 مليار دولار.


عائلة رجل الأعمال ماجد الفطيم

ينتمي ماجد الفطيم إلى عائلة عريقة من تجار المنسوجات والأخشاب في الإمارات العربية المتحدة والخليج ، لكن الفطيم دخلت وكالة تويوتا للسيارات وفاجأت الجميع بمهاراته التسويقية وسرعة بيع السيارات. أنشأ أيضًا وكالة سيارات مع ابن عمه ، وشيئًا فشيئًا انتقل نحو أعمال أكبر لتنمية أعماله. حتى تسيطر مشاريعه على القطاع التجاري في الوطن العربي وأفريقيا.

 

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم المعلومات الكافية والشاملة فيما يتعلق بالموضوع اعلاه حقيقة وفاة ماجد الفطيم رجل الاعمال الإماراتي 2021، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
وش قصة وسام السويلمي
التالي
قصص فكاهية قصيرة 2022