منوعات

حلويات مشهورة في مصر… تعرف على أشهر 11 نوع من الحلوى

حلويات مشهورة في مصر… تعرف على أشهر 11 نوع من الحلوى

حلويات مشهورة في مصر… تعرف على أشهر 11 نوع من الحلوى، جمهورية مصر العربية هي إحدى دول الوطن العربي الشهيرة بعمل الحلوى اللذيذة، والذي يتطرق العديد من محبي الحلويات إلى التعرف لأجمل أطباق حلوى مصرية تقدم لكي يتم تطبيقها في بيته، الأمر الهام كذلك عن أصحاب محلات الحلويات بالوطن العربي، الذين يتعرفون على ذلك أيضاً، ويمكنهم العمل لها وبيعها بمحلاتهم، الأمر الذي جعل بحث جوجل أكثر حيوية في البحث عن مسميات للحلويات المصرية.

حلويات مشهورة في مصر… تعرف على أشهر 11 نوع من الحلوى

مصر العروبة دائماً زاخرة بتقديمها لأجمل أنواع الحلويات، والتي يتطلبها كثير من الناس، محاولين تقليدها، سواء في البيوت أو أماكن أخرى، وبهذا الصدد نود الحديث عن أشهر 11 نوع من الحلوى المصرية بالتفصيل.

البسبوسة

يرجع أصلها للعصر العثماني، ومتواجدة بكافة بلدن عربية وأخرى أجنبية، فهي حلوى مفضلة عند الناس بالعالم، وتم تسميتها بالبسبوسة بمصر، وبالنامورة بدولة لبنان، وباليونان تعرف ريفاني، حيث يعد السميد مكون أساسي بعمل البسبوسة.

عصيدة

مشابهة بحد كبير للبسبوسة، لكنها تكون بسماكة أكثر، وكذلك اختلافها بالطعم والملمس، ولكن تعرف العصيدة ببلدان أخرى بالهريسة، فهي شهية جداً يفضلها المصريين بفصل الشتاء، لما تضيف عليها من القطر المكون من عسل أو من سكر.

كنافة

تعد من الحلوى المشهورة بكافة العالم العربي، وتواجدها ممكن يكون بعدة دول عربية متواجدة لما لها ميزة شامية، لذا تعد من حلوى أيضا منتشرة بشكل كبير بالشام العربي.

الزلابية

تعد بكرات عجين مقلية صغرى، وتكون كذلك مغموسة بعسل، أو شراب، ويتم رش عليها سكر أبيض مطحون، أو يمكن غمسها بشوكلاته، فهي متواجدة بمناطق مختلفة من دول العالم، لكن أسماءها مختلفة عما هي متواجدة فيه بمصر.

أم علي

هي الحلوى المكونة من عجين الفطير التي تبلل بحليب، وكذلك تخلط بمكسرات وزبيب، والرقائق لجوز الهند، ثم يتم وضعها بالفرن، ويمكن بيعها بعدة مطاعم بالقاهرة.

 

اقـــــــــرأ أيـــــــضـــــــــــــــــــــاً

 

إلى هنا نكتفي بذكر موضوع حلويات مشهورة في مصر… تعرف على أشهر 11 نوع من الحلوى، حيث تعرفنا على بعض حلوى مشهورة بمصر.

السابق
أول بئر منتجة للنفط بئر الرياض
التالي
موعد أجازة ذكرى الإسراء والمعراج 2022 سلطنة عمان للموظفين بالقطاع العام والخاص