ألغاز وحلول

حل لغز عاصمة فلندا فطحل

حل لغز عاصمة فلندا فطحل

حل لغز عاصمة فلندا فطحل ـ تعد الألغاز من أكثر الألعاب المتشرة والمتنوعة والتي تأخذ طبيعة متنوعة من لغز لأخر ، حيث تبدأ مثل هذه الألعاب من الأسهل الى الأصعب فالأصعب ، ولكل مرحلة من المراحل تدرج لنسبة من الذكاء ، كما تعد الألغاز من الألعاب التي تكسب مهارات وقدرات عالية ، ويتم جمع معلومات أكبر قدر ممكن منها وصولاً الى المعرفة العامة ، سنسرد لكم في التالي حل لغز عاصمة فلندا فطحل .

 

عاصمة فلندا هلسنكي

هلسنكي هي عاصمة فنلندا وأكبر مدينة في فنلندا. تنتمي إلى منطقة Uusima (الفنلندية: Uusimaa) وتتميز بالخضرة والعديد من الشواطئ. تقع بشكل خاص في جنوب فنلندا. بلد على خليج فنلندا ، وتحيط به مدن مثل إسبو وفانتا بالإضافة إلى مدن أخرى في أقصى شرق بحر البلطيق ، هلسنكي هي أبعد عاصمة ومركز صناعي في شمال أوروبا. والموانئ الرئيسية في فنلندا ؛ تحتوي على العديد من الموانئ الطبيعية ، وتطل على خليج فنلندا مباشرة ، وتتميز بأبنية جرانيتية ساطعة ، وهو ما يفسر سبب تسمية هلسنكي بالمدينة البيضاء في الشمال ، كما أنها تعتبر سياسية وثقافية وتعليمية ووسط المدينة وفقًا للإحصاءات في بداية عام 2020 ، فهي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في فنلندا ويبلغ عدد سكانها حوالي 1،304،851.

 

 

تاريخ عاصمة فلندا هلسكني

يعود تاريخ تأسيس مدينة هلسنكي إلى عام 1550 بعد الميلاد ، وذلك بفضل جوستاف الأول ملك السويد الذي جعلها مركزًا تنافسيًا لمدينة تالين الواقعة في جمهورية إستونيا ، تأسست مدينة هلسنكي ، التي كانت في ذلك الوقت جزءًا من فنلندا ، وأصبحت جنبًا إلى جنب مع حروب الدول المجاورة المركز العسكري الاستراتيجي لسانت بطرسبرغ ، عاصمة روسيا في عام 1703 ، وتقع بالقرب من فنلندا ابتليت هلسنكي بالطاعون والحرب في نفس الوقت ، وغزتها روسيا في 1713-1721 ومرة ​​أخرى في عام 1742 ، وفقدت السويد وفنلندا مكانهما فيها ، وفي عام 1748 م كان منعطفًا إيجابيًا في تاريخ المدينة ، ساهم في تطوير السفن البحرية ، وفي عام 1812 م تم إعلانها عاصمة فنلندا هلسنكي وتم نقل أول جامعة في البلاد من توركو إلى العاصمة الجديدة عام 1828 م والمدينة بعد الحريق أعيد بناؤها واستولت عليها. أكثر من المهندس المعماري الألماني كارل لودفيج إنجل ورجل يدعى ألبريشت إهرنستروم. تم بناؤه في العمارة الإمبراطورية. الطراز وربما الميزة الأكثر لفتًا للنظر هي الكنيسة التي تأسست عام 1852 م وازدهرت منذ ذلك الحين حتى أصبحت هلسنكي المركز الإداري والصناعي للبلاد.

 

السبب وراء إختار هلسكني عاصمة فلندا

في عام 1809 ، تم النظر في اختيار العاصمة الإدارية لفنلندا من قبل المجلس التشريعي في بورفو ، واقترح البعض أن تكون المدينة هلسنكي حتى مقر الملك ألكسندر الأول ، وظل هذا الاقتراح حتى الحقبة السوفيتية. تم الإعلان عن وجود دوقية فنلندا الكبرى بعد اتفاق بين روسيا والسويد ونقل العاصمة من توركو إلى هلسنكي في عام 1812 ، وربما كان أحد الأسباب الرئيسية لانتخاب هلسنكي عاصمة. لم يكن موقعها المتميز على طول خليج فنلندا ، المحمي بجزيرة فابوري وجزر أخرى ، ضروريًا فقط لإنشاء المدينة ، ولكن أيضًا بعد الحريق. التي يمكن تحريرها من العلاقات التاريخية مع السويد لا يمكن العثور عليها إلا من خلال إيجاد مركز جديد ، باستثناء أن العاصمة السابقة لتوركو كانت مزدحمة وأن التقاليد السويدية سادت بشكل عام.

 

إقــــــــــــــــرأ أيــــــــــــــــــــضاً

 

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد سردنا لكم المعلومات الكافية فيما يتعلق حل لغز عاصمة فلندا فطحل ، عاصمة فلندا هلسنكي ، و السبب وراء إختار هلسكني عاصمة فلندا ، و تاريخ عاصمة فلندا هلسكني ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
يابو التدلل والحلا خديجه معاذ كلمات
التالي
كيف اطلع اجازتي من صحتي 1443