منوعات

حيوان ليس له أطراف فما هو

حيوان ليس له أطراف فما هو

حيوان ليس له أطراف فما هو ، بعد هذا السؤال من ابرز السئلة المتوفرة في لعبة الالعاب المتقاطعة، والتي يبحث عليها الكثير كما ان هذه اللعبة اصبحت من الالعاب المعروفة على المتاجر الخاصة باجهزة الموبايل، حيث العاب الالغاز تمني من ثقافة وزيادة تفكير الذهن، لذا من اهم الاسئلة التي يتم عرضها في لعبة الكلمات المتقاطعة، حيوان ليس له أطراف فما هو، تابعو معنا.

 

حيوان ليس له أطراف فما هو

تعد الحيوانات الزاجفة من الحيوانات التي ليس لها اطراف والتي تكون من ذوات الدم البارد اي تكون من رتبة الحرشفيات، والتي تكون ذات جسم متطاول، فالحيوان ليس له أطراف هو الثعبان، حيث يتواجد على الأرض حوالي 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات، وتختلف اطوال الثعابين عن بعضها البعض حسب عمرها، وانواع العديد من انواع الثعبين اشهرها الكوبرا.

 

اهم المعلومات عن حيوان الثعبان

يعد الثعبان من الزواحف والتي يغطي جسمه الحراشف ويقوم الثعبان باسبدال غطاؤه كل فترة والاخرى ، كما يوجد العديد من انواع الثعابين، عمود الفقري للثعبان يتألف من فقرات كثيرة لكنها بأي حال لا تقل عن 200 فقرة ولا تزيد عن 400 فقرة، تتعدد درجات الرؤية لدى الثعابين بين من هو ضعيف الرؤية الذي يكاد لا يرى ومن هو متوسط الرؤية أو حاد الرؤية والملاحظ أن الثعابين التي تعيش على الأشجار لديها رؤية أفضل من تلك التي تعيش في الجحور وجوف الأرض ، والثعابين ليس لديها اذن خارجية، انما له أذن داخلية يسمع خلالها أصوات الموجات الأرضية.

 

إقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية الثعبان في المنام للمتزوجة و العزباء للجميع بالتفاصيل

 

كيف يتكاثر الثعان

تعرف أنثى الثعبان بالأفعى، أما الذكر فيعرف بالأفعوان. وتتكاثر الثعابين عموما في فصلي الربيع والصيف فتقوم انثى الثعبان بافراز فيرومونات انثوية تجذب الذكور للتزاوج، ولادة الثعابين تتم بطريقتين الأولى أن تضع الانثى بيوض تتراوح بين 2 إلى 100 بيضة حسب النوع في مكان آمن فيفقص البيض بعد شهر أو شهرين والثانية أن تحتفظ في البيوض في جسمها وعند تفقسهما داخل الجسم تقوم بولادتهما أما من ناحية الرعاية الابوية فغالبية الثعابين تترك بيوضها في مكان آمن ولاتعتني بها إذ تخرج صغار الثعابين من البيض بواسطة سن أمامية، تكسر بها البيضة من الداخل ومن ثم تسقط هذه السن بعد الخروج من البيضة.

 

إقرأ أيضاً : حل لغز الافراج عنه مستحيل ينقل الى السجن ويعدم

 

في الختام، نكون قد وضحنا حيوان ليس له أطراف فما هو ، وأهم المعلومات عن الثعابين، وطرق تكاثرها ، وايضاً لعبة الكلمات المتقاطعة، ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
قصة مسلسل حارة شوف ويكيبيديا
التالي
العمل في هنقرستيشن الوظائف الجديدة 2021