صحة وجمال

خلطات ماسكات للعناية بالبشرة

خلطات ماسكات للعناية بالبشرة

خلطات ماسكات للعناية بالبشرة, مستحضرات التجميل من أهم ما تبحث عنه النساء ويعتبر من مقتنيات المرأة الهامة لانها تظهر جمالها وتحافظ عليها, يوجد نوعين من مستحضرات التجميل وهي الطبيعية التي يتم تحضيرها وصناعتها في المنزل والصناعية التي صنعتها الشركات المختصة, البشرة أهم جزء في جسم المرأة لانه الجزء الظاهر والذي يدل علي جمالها وأناقتها لذلك سوف نتطرق  في السطور التالية الي خلطات ماسكات للعناية بالبشرة وهي طبيعية تعد في المنزل.

مخاليط وأقنعة للعناية بالبشرة

خلطات ماسكات للعناية بالبشرة, إذا كنت تستمتع بصنع مستحضرات التجميل في المنزل ، فإن هذا المنشور له أهمية خاصة حيث نوضح أهم الخطوات والأشياء التي يجب مراعاتها عند صنع مستحضرات التجميل الخاصة بك في المنزل. نريدك أن تحصل على أفضل ما في مكونات مستحضرات التجميل الطبيعية الخاصة بك

قناع الكاكاو

خلطات ماسكات للعناية بالبشرة, قناع الكاكاو المليء بمضادات الأكسدة يجدد الرطوبة ويمنح البشرة مظهرًا متجددًا وشبابًا. يقول خبير العناية بالبشرة: “مع تقدم البشرة في العمر ، يبدأ حاجز الرطوبة في التحلل ، مما يؤدي إلى الجفاف وضعف الطبقة المناعية للبشرة”. “الترطيب هو أهم واقي للجلد في هذه المرحلة!”

الوصفة: تُمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة وملعقة كبيرة من العسل وبياض بيضة. ضعيه على الوجه واتركيه يجف قبل الشطف. المكونات القوية تجعل هذا الكريم المعجزة متعدد المهام: الكريمة الحامضة هي شكل من أشكال حمض اللاكتيك الذي يرطب أثناء التقشير بلطف. العسل مرطب يعزز الترطيب بينما يعمل البروتين الموجود في بياض البيض على شد الجلد.

تابع ايضا: طريقة ماسك قشر البرتقال يعالج حب الشباب ويفتح البشرة ويزيل الرؤوس السوداء

قناع دقيق الشوفان

خلطات ماسكات للعناية بالبشرة, ينظم درجة حموضة البشرة بمستويات عالية من أحماض ألفا هيدروكسي من عصير التفاح وإزالة الدهون الزائدة وتراكم الشوفان المطحون. يقول البعض أن الشوفان يحتوي على مادة الصابونين ، وهو منظف قوي بشكل طبيعي.

الوصفة: اخلطي 3 ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون ونصف ملعقة صغيرة من عصير التفاح في وعاء حتى تتكون عجينة ناعمة. ثم أضيفي نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة كبيرة من السكر البني. قلبي حتى يتجانس الخليط. ضعيه على بشرة نظيفة حديثًا واتركيه لمدة خمس إلى 10 دقائق ، مما يسمح للمكونات باختراق الطبقات العليا من الجلد. ثم افركي في حركات دائرية لتقشير وزيادة تدفق الدم. اشطفه بالماء الدافئ واتركه حتى يجف.

تونر الشاي المهدئ للبشرة

خلطات ماسكات للعناية بالبشرة, تقول إن طهي تونر الشاي الأخضر المهدئ بمكونات خفيفة وصحية وبشرة صحية تبدأ من الداخل إلى الخارج ، وشرب مزيج بسيط من الماء مع الليمون سيبدأ في إحداث تأثيرات الجمال.

الوصفة: تُمزج ملعقة صغيرة من أوراق شاي النعناع ، و 4 ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الأخضر ، و 12 كوبًا من الماء المقطر المغلي ، وقطرتان من زيت اللافندر في إناء. اتركه منقوعًا لمدة 10 دقائق قبل صبه في وعاء زجاجي ليبرد. امزج مع كمية كافية من جل الصبار لملء زجاجة رذاذ 4 أونصات. احتفظي بها في الثلاجة وضعيها مرة كل يوم قبل النوم.

وصفة قناع البابايا

خلطات ماسكات للعناية بالبشرة, مثال الجمال للبشرة الدائمة هو القناع المصنوع من البابايا الطازجة واللبن وغيرها من المكونات المغذية. وتوصي بوضع مرطب الوجه المعتاد بعد الشطف. تعمل أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في البابايا كمقشر طبيعي ؛ بياض البيض غني بالبروتين ويساعد على إعادة بناء الجلد وشد المسام.

الوصفة: اخلطي ½ بابايا طازجة (منزوعة البذور ومقطعة إلى مكعبات) ، 1 ملعقة كبيرة زبادي يوناني عادي ، 1 ملعقة كبيرة شاي أبيض (مخمر ومبرد) ، 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج ، وبياض بيض عضوي في محضر طعام حتى تتكون عجينة . . يوضع على الوجه والرقبة. استرخ لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر ولاحظ الفرق.

مقشر العسل بالسكر

خلطات ماسكات للعناية بالبشرة,قومي بتحلية روتين جمالك في المنزل باستخدام مقشر الوجه بالعسل والسكر. يساعد هذا المقشر المصنوع منزليًا على تغذية البشرة بينما يقضي على الخلايا الميتة “. إذا كانت بشرتك حساسة ، فتجاوز هذه الوصفة: يمكن أن يكون السكر قاسًا جدًا.

الوصفة: اخلطي نصف كوب من السكر البني و 3 ملاعق كبيرة من العسل في وعاء صغير وقلبي حتى تتكون عجينة سميكة. أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزيت الذي تختارينه (زيتون ، لوز ، أو جوز الهند) واخلطي حتى تمتزج مع العجينة لجعلها أفتح قليلاً. انشر المعجون على بشرة نظيفة – وجهك ورقبتك وأعلى صدرك. اتركيه لمدة خمس إلى 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

خلطات ماسكات للعناية بالبشرة, ان المستحضرات التجميلية الطبيعية تحوذ علي اهتمام نساء كثر لانها أقل تكلفة ولانها أقل ضررا من المستحضرات الصناعية, قدمنا لكم معلومات مهمة عن خلطات ماسكات للعناية بالبشرة يتم صنعها في المنزل بأدوات متوفرة وبسعر زهيد يناسب جميع النساء ومن أهمها العسل بالسكر الذي له مفعول رائع وقناع البابايا الفعال ودقيق الشوفان وقناع الكوكاو تلك هي الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة.

 

السابق
كيف أعرف أنه يحبني من نظراته وحركاته
التالي
أهم أوقات ممارسة الرياضة وفوائدها