اسلاميات

دعاء التوكل على الله وطلب العون منه

التوكل على الله وطلب العون منه

دعاء التوكل على الله وطلب العون منه، إن الدعاء للتوكل على الله والطلب ليد العون منه من أدعية ساعي لمعرفتها وحصول عليها عدة أشخاص، لأجل تقربهم من الله عزوجل، بمثل الدعاء هذا الجميل، حيث نستعرض بمقال الدعاء التي بحاجته العديد من الأشخاص، ليكون به منفعة لنا ولكم.

دعاء التوكل على الله وطلب العون منه

  • بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير أسماء، رب الأرض، والسماء، لا يضر مع اسمه، ولا داء، بسم الله أصبحت، وعليه توكلت.
  • بسم الله على نفسي، وقلبي، وعلى عقلي، وديني، وعلى مالي، وأهلي، بسم الله لما أعطاني ربي، لا يضر باسمه شيء بالأرض، ولا  بالسماء، وهو سميع عليم، الله ربي، لم أشرك به ، الله أكبر، الله أكبر، وأعز، وأجل، مما أخاف، وأحذر.
  • عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، اللهم أعوذ بك من شرور نفسي، ومن شر سلطان شديد، ومن شر شيطان مريد، ومن شر جبار عنيد، ومن شر قضاء السوء، ومن دابة أنت آخذ بناصيتها، إنك على صراط مستقيم، وأنت بكل شيء حفيظ.
  • ولي الله المنزل للكتاب، ويتولى الصالحين، فإن تولوا، فقل حسبي الله، لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، ما شاء الله، كان ومن لم يشأ، لم يكن، توكلت على الحي، الذي لا يعجل، على المعبود، الذي لا يجور.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، توكلت على الله، الذي لا يغلبه أحد، توكلت على الجبار، الذي لا يقهره أحد، توكلت على الرحيم العزيز، الذي يراني، وتقلبي بالساجدين، توكلت على الحي، الذي لا يموت، عليه توكلت، بيده نواصي العباد.
يعد الدعاء بالتوكل على الله بنوع لأنواع عبادات عظيمة، فعبر الدعاء هذا يستطيع المسلم بتقربه لله عز وجل، فالله سبحانه أخبرنا بأن المتوكل عليه من الشروط للإسلام، والإيمان، فالتوكل على الله تعد بدرجة عظمى عند سبحانه، فهي من الدرجات للتوحيد، والقائدة صاحبها لفعل أعمال صالحة، وابتعاد عن الارتكاب لأخطاء، ومعاصي المنهي عنها من الله سبحانه.
السابق
رواية زواج لم اتخيله جميع الفصول pdf
التالي
كيف أشوف شهادتي في المنصة 1443