اسلاميات

دعاء السحور في شهر رمضان الكريم

دعاء السحور في شهر رمضان الكريم

دعاء السحور في شهر رمضان،  حث الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين ، وأمرهم بتناول السحور في رمضان ؛ لأن السحور فيه نعمة والسحور يعين المسلم على الصوم ، فكان من صلى الله عليه وسلم تأخير السحور، إن الأعمال الصالحة التي يعملها المسلم، لايقبلها الله سبحانه وتعالي، إلا إذا سبقها نيه سواء كانت صلاة أم صيام أم حج أو غير ذلك من الأعمال الصالحة، لذا قال صلي الله عليه وسلم، “إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى”.

دعاء السحور في شهر رمضان المبارك

دعاء السحور في شهر رمضان،  السحور كما قلنا فيه نعمة وخير لمن كان السحر.

  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة الإيمان الذي يدخل به قلبي ويقين حتى أعلم أن لا شيء سيحدث لي إلا ما كتبته لي ويسعدني أن أعيش على ما لقد قسمتني يا أرحم الراحمين.
  • دعاء السحور في شهر رمضان،  اللهم اني صمتك ومن اجل رزقك افطرت فقبل واغفر لي انك الغفور الرحيم.
  • يا من يقبل السهل ويغفر كثيرين فاقبل مني الصغير واغفر للكثيرين فأنت الغفور الرحيم.
  • دعاء السحور في شهر رمضان المبارك اللهم صلني في ديني وساعدني على قضاء ديني اللهم اجعل يقيني فيك يقيني من كل شر وإيماني بك يهديني إلى كل خير ولي أتمنى أن تحميني من كل مكروه أسألك يا رب في هذه الساعة من الشهر الكريم.
  • دعاء السحور في شهر رمضان،  ربي ضعفي وذللي بين يديك ظاهر وهذا هو حالتي. لا يخفى عنك. أنت المعالج ، لذا اشفيني ، وأنت أنت المعالج ، اشفيني. أنت القوي ، لذا احميني. أنت الغطاء فغطيني ، وأنت المعزي ، فاعزيني ، وأنت الغني ، فغنيني ، وأنت الرحيم ، فارحمني.
  • دعاء السحور في شهر رمضان الكريم ، يا مساء ، عودتي في ضيقي ، رفيقي في محنتي ، وليي بنعمتي ، وهدفي في رغبتي ، أنت ستر عيوبي ، مؤمن. خايف ومن أزال عثرتي فاغفر لي ذنبي يا أرحم الراحمين.

دعاء نية صيام رمضان

دعاء السحور في شهر رمضان،  وقال صلى الله عليه وسلم: إنما الأعمال بالنية …) ومن أدعية نية صيام رمضان ما يلي:

  • دعاء السحور في شهر رمضان المبارك اللهم إنني نويت أن أصوم رمضان كله على وجهك الكريم إيمانا وترقبا. اللهم اقبلها مني وغفر لي ذنوبي ويقبل صومي
  • الْلَّهممأَهأَلَّهَ عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَامَ
  • دعاء السحور في شهر رمضان،  دعاء السحور في شهر رمضان المبارك اللهم صل وسلم علينا رمضان وسلمنا إلينا وأعطانا أحدنا قبله حتى ينفق ويغفر لنا ويرحمنا ويغفر لنا.

استجاب أدعية رمضان السحور

دعاء السحور في شهر رمضان،  السحور سنة من النبوة ، والسحور ينصره على الصيام ، ويسن على المسلم تأخير السحور قدر المستطاع ، والإسراع في الإفطار. وهذا من هدي الرسول صلى الله عليه وسلم. استجابة رمضان:

  • ربي ضعفي وذللي بين يديك ظاهر وهذا حالتي. لا يخفى عنك. أنت المعالج ، لذا اشفيني ، وأنت أنت المعالج ، اشفني ، وأنت القوي ، لذا احميني.
  • دعاء السحور في شهر رمضان المبارك ، يا مساعدتي في ضيقي ، رفيقي في ضيقي ، ولي أمري بنعمتي ، وهدفي في رغبتي ، أنت ستر عيوبي ، مؤمن خوفي ، والذي رفع عني عثرتي فاغفر لي ذنبي يا أرحم الراحمين.

الدعاء قبل السحور وبعد السحور من السنة النبوية

دعاء السحور في شهر رمضان،  وقد ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه يدعو من السنة النبوية الشريفة قبل السحور وبعده. السحور فضيلة عظيمة ، كما يقول صلى الله عليه وسلم عن السحور (وهي نعمة أعطاك الله إياها فلا تدعوه). وعن سلمان الفارسي رضي الله عنه أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: (البركة في ثلاث: في الجماعة والعصيدة والسحور. ومن الأدعية قبل السحور ما يلي:

  • الَّةٍحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَطْعَمَنِي هَذَا وَرَزَقَنِيهِ ِ
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ حَمْداً كَثِيراً طَيِّباً مُبَارَكاً فِيهِ، غَيْر [مَكْفِيٍّ وَلاَ] مُودَّعٍ ، وَلاَ مُسْتَغْنَى عًنْهُ رَبَّنَا.

 

 

شهر رمضان فرصة عظيمة يجب أن نستغلها حتى يغفر الله لنا ، وهناك أدلة كثيرة في السنة النبوية تؤكد أن هذا هو شهر المغفرة.، وشهر رمضان المبارك هو افضل واهم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والتسامح والمغفرة ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
من هو اندريك لاعب ريال مدريد الجديد
التالي
تهنئة عيد الحب للحبيب