منوعات

دعاء الصفا والمروة من شعائر الله كامل 2022

دعاء للميت مؤثر جدا قصير مكتوب مستجاب 1443

دعاء الصفا والمروة من شعائر الله كامل 2022 ،وهذه من المناشدات التي ترفع أثناء النطق والحج وخاصة عند الجري بين الصفا والحكيم وتعتبر السيدة هاجر والدة سيدنا إسماعيل عليه السلام أول من يبحث بين الصفا والحكيم. ، لما تركها سيدنا إبراهيم عليه السلام بفتاة بين شعاب مكة ، الصفا والمروة هما من جبال مكة المكرمة وتقع شرقي المسجد الكبير ، سنتعرف خلال الاسطر القادمة على التفاصيل.

 

دعاء الصفا والمروة

في السنة النبوية عدد من المناشدات التي يمكن للمسلم أن يتوسل إليها عندما يركض بين الصفا والمروة. ومن هذه المناشدات نذكر ما يلي:وبوجه عام يستحسن الاستجداء أثناء الرحلة بين الصفا والمروة في كل من الدعوات المشروعة ، ويطلب النبي صلى الله عليه وسلم هذا الدعاء أثناء سعيه قائلاً: “لا إله إلا الله وحده ،لا سريك له لا إله إلا الله. لا إله إلا الله أنجز وعده   ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده.” كما ورد أنه يستحب للمسلم أن يزيد التكبير والتهليل والتشهد أثناء سعيه ، وفيما يلي ذكر كامل لمناشدات الصفا والمروة من شعائر الله.

 

دعاء السعي بين الصفا والمروة

دعاء الصفا والمروة  ،كل ما يقوله المسلم عن الدعوات الشرعية في الإسلام ، فثمن رحلته بين الصفا والمروة دعاء مبارك ، ويؤجر ويأجر بعون الله تعالى.

  • اللهم اهدني بين من هديتني وامنحني صحة جيدة مع من شفيت واعتني بي ممن اخذتهم وبارك لي بما اعطيتني واحفظني من شر لي. ضاع ، لأنك تحكم ولا يحكم عليك ولي أمرك ، ولا تحترم من اعتدت عليه.
  • اللهم لك الحمد ، أنت نور السماء والأرض ، ولك المجد ، أنت خالق السماء والأرض ، ولك الحمد رب السماء و الأرض وكل ما فيها ، أنت الحق ، وعدك هو الحق ، وكلمتك حق ، ولقاءك حق ، والسماء حق ،والأنبياء حق ، والساعة حق. لك أنا أستسلم ، ولكم آمنت ، لك وثقت ، وإليكم أتوب.

دعاء الهرولة بين الصفا والمروة

دعاء الصفا والمروة  سوف نذكر أدناه بعض المناشدات التي قُدمت أثناء الجري بين الصفا والمروة:

  • اللهم احب الإيمان بقلوبنا وزينه في قلوبنا ، وابغضنا من المعصية والكفر ، واجعلنا من رجال العدل والهداية.
  • اللهم زد معرفتنا ولا تصرف قلوبنا بعد الآن إن هدأتنا ورحمتنا منك ، فأنت أرحم القلوب.
  • اللهم انير في قلوبنا ونور في سمعنا ونور في اعيننا.

 

تابع أيضا : دعاء الفرج العاجل مجرب 1443 | ادعية للفرح مكتوبة وصور

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن دعاء الصفا والمروة من شعائر الله كامل 2022 والتعرف على قصة السيدة هاجر زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام وسعيها بين جبلي الصفا والمروة وكذلك عن أفضل الجمل والعبارات لهذه الذكرى العظيمة.

السابق
متى عيد الفطر 2023 وفقاً للحسابات الفلكية
التالي
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين للحمل ما فضلها ومتى تقال