اسلاميات

دعاء الواحد والعشرين من رمضان 2022 دعاء يوم 21 رمضان 1443

دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان 2022 دعاء يوم 21 رمضان 1443

دعاء الواحد والعشرين من رمضان ، إن المسلم في رمضان وفي اليوم الحادي والعشرين يتوسل الله سبحانه وتعالى ويطلب منه أن يرحمهم  ويغفر لعباده الذنوب والمعاصي الذي ارتكبوها، بل يستطيع المسلم أن يدعو بما يريد أن يدعو من الأدعية الحسنة ،ويدعو الله أن يقيه عذاب النار، وأن يرزقه الجنة ويدخله فيها بغير حساب ولا سابقة عذاب، وأن يجعله من  العتقاء من النار في هذه الأيام المباركة العشر الأواخر من رمضان

دعاء لليوم الحادي والعشرين من رمضان

دعاء الواحد والعشرين من رمضان ، إن المسلم في رمضان وفي اليوم الحادي والعشرين يتضرع إلى الله تعالى ويسأله أن يرحم عباده ويغفر ذنوبهم. ومن دعاء الرحمة في اليوم الحادي والعشرين من رمضان ما يلي:

  • اللهم ارجو رحمتك فلا تتركني لنفسي طرفة عين واصحح لي كل شئوني. لا إله إلا أنت.
  • “أيها الحي أيها القدير ، برحمتك أستغيث”.
  • دعاء الواحد والعشرين من رمضان ، اللهم امسكني برحمتك وكرمك في رمضان هذا ، وأرحني مما يهمني أنك على كل شيء ، لا إله إلا أنت سبحانك.
  • اللهم ارحمني ورحيم الدنيا والآخرة أسألك أن ترحمني برحمة تثريني من رحمة الآخرين في شهر رمضان المبارك.

دعاء لليوم الواحد والعشرين من رمضان لراحة البال

دعاء الواحد والعشرين من رمضان ، يخاطب المسلم ربه في رمضان ، ويسأله سبحانه أن يريح قلبه ويسكنه الطمأنينة والسعادة في الدنيا والآخرة ، وهذا الطمأنينة ناتجة عن طاعة الله تعالى. ومن أدعية راحة البال في اليوم الحادي والعشرين من رمضان ما يلي:

  • دعاء الواحد والعشرين من رمضان يا الله ، أنا عبدك ، ابن عبدك ، وابن أمتك ، ناصيتي في يدك ، أنا أمضي في حكمك ، أنا عادل في حكمك ، أسألك بكل اسم لك التي سميت نفسك بها ، أو علمتها لأحد خلقك ، أو نزلت في كتابك ، أو بعلمك ، أو بعلمك ، اجعل القرآن ينبوع قلبي ، نور صدري ، مزيل حزني ومزيل قلقي “.
  • دعاء الواحد والعشرين من رمضان ، اللهم إني أسألك في رمضان هذا راحة القلب ، وأعوذ بك من العقول والأفكار المتناثرة ، وإشباع رغبات قلبي ، يا أكرم كريم.
  • دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان اللهم ايتها الفارج اكشف الكآبة خفف همومنا و خفف امورنا في رمضان وفي كل الايام وارحم ضعفنا وقلة حيلنا وارزقنا من حيث لا نحسب يا رب العالمين.

دعاء لليوم الحادي والعشرين من رمضان لتحريره من نار جهنم

دعاء الواحد والعشرين من رمضان ، المسلم يسأل ربه في رمضان وفي اليوم الحادي والعشرين منه ، ويصلي إليه أن يحفظه من عذاب النار ، ويمنحه الجنة ، ويدخله فيها بغير حساب ، ولا سابق عذاب ، ويجعل. قال أحد الذين خرجوا من جهنم في هذه الأيام المباركة ، العشر الأواخر من رمضان ، وفي هذه الأيام ليلة القدر العظيمة ، قال القدر ، بالله تعالى ، “ليلة القدر خير. من ألف شهر “. ومن أدعية التحرير من نار جهنم في الحادي والعشرين من رمضان ما يلي:

  • دعاء الواحد والعشرين من رمضان، اللَّهُمَّ ِّنِّي أعوذُ بكَ مَن عَذِابِ النَّارِ وِِتْنَةِ الَّنَّارِ ، وِتْنَةِ القَبْرِ وعَذابِ القَبْرِ.
  • “اللهم ربنا أرزقنا في الدنيا خيرًا ، وخيرًا في الآخرة ، وخلصنا من عذاب النار”.
  • “اللهم ، رب جبرائيل وميخائيل ، ورب إسرافيل ، أعوذ بك من حرارة جهنم ومن عذاب القبر.”
  • دعاء الواحد والعشرين من رمضان ، اللهم حرر أعناقنا في رمضان وأعناق آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذريتنا وكل أحبائنا من النار ، ودخل الجنة مع الصالحين. إنك أنت القدير الغفور.

دعاء لليوم الحادي والعشرين من رمضان لبلوغ ليلة القدر

يدعو المسلم ربه في رمضان وفي اليوم الحادي والعشرين منه ، أي في العشر الأواخر من رمضان. يسأله تعالى أن يصل إلى ليلة القدر التي ينتظرها المسلمون في العشر الأواخر من رمضان ، وينتظر المسلمون هذه الليلة لما لها من فضل كبير وأجر عظيم لمن بلغ ليلة القدر. . ومن الأدعية لبلوغ ليلة القدر في الحادي والعشرين من رمضان ما يلي:

  • اللهم بلغنا ليلة القدر لا غائب ولا مفقودة.
  • دعاء الواحد والعشرين من رمضان ، اللهم بلغنا في رمضان هذا ليلة القدر ولا تحرمنا من أجرها ونعمتها ونورها وحريتها يا كرم المضيفين.
  • صلاة اليوم الحادي والعشرين من رمضان اللهم بلغنا ليلة القدر ، ونتقبل الصيام والوقوف وتلاوة القرآن ، ونحرر أعناقنا من النار ، ونضعنا في الجنة.
  • دعاء الواحد والعشرين من رمضان ، اللهم ارزقنا ليلة القدر على الوجه الذي يرضيك يا رب العالمين.

ادعية

دعاء الرزق ، صلاة للمرضى ، صلاة تريح القلب ، صلاة التوفيق ، صلاة السفر ، صلاة الاستخارة ، صلاة الجمعة ، صلاة للميت ، صلاة على المطر ، دعاء لقضاء الحاجة ، دعاء للميت ، صلاة الصباح ، صلاة الشفاء ، دعاء الحسد.

 

شهر رمضان فرصة عظيمة علينا أن نغتنمها كي يغفر الله لنا، وهناك العديد من الأدلة في السنة النبوية التي تؤكد أنه شهر المغفرة، وشهر رمضان المبارك هو افضل واهم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والتسامح والمغفرة ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
تفسير حلم رؤية شخص اعرفه
التالي
دعاء الشعراوي لفك السحر والرقية الشرعية له